الإثنين 15 يوليو 2024 04:53 صـ 8 محرّم 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف

رئيس التحرير محمد يوسف

    فن

    كريم عبد العزيز يرثى والدته: بـ 100 راجل ورفضت الزواج مرة أخري لتربيتنا

    كريم عبد العزيز ووالدته
    كريم عبد العزيز ووالدته

    يشيع النجم كريم عبد العزيز جنازة والدته الراحلة السيدة سهير عبد العزيز بعد صلاة الظهر غداً الخميس، من مسجد الرحمن الرحيم على طريق صلاح سالم، حيث رحلت والدة كريم عبد العزيز منذ قليل، بعد صراع مع المرض.

    وتحدث كريم عبد العزيز عن والدته في تصريحاته سابقة منذ عدة سنوات خلال ظهوره ببرنامج السيرة مع الإعلامية وفاء الكيلاني.

    وقال كريم عن والدته: "أنا أمي بـ 100 راجل، ست جامدة وقوية وربت ولادها ومتجوزتش وربتني أنا وأختي",

    وعن علاقة والدته بوالده وانفصالهم قال: "علاقة والدتي بوالدي خلاص، لومت الأب في الأول وبعدين لومت والدتي بعد كدا، وصالحتهم على بعض في الآخر".

    وكان كشف النجم كريم عبد العزيز خلال استضافته ببرنامج كلمة أخيرة للاعلامية لميس الحديدي، عن الشعرة الفاصلة بين كل صفات الشخصية وشخصية كريم عبدالعزيز نفسها التي يحبها الناس فكيف إستطاع كريم عبدالعزيز أن ينجح في جعل المشاهد يكره حسن الصباح ليرد قائلاً: هنا بنتكلم عن حب لشخص وليس لشخصية مممكن كريم عبدالعزيز يتحب علشان أدوار قدمها في السنما وغيرها أو علاقات شخصية لكن مستحيل حد هيحب شخصية حسن الصباح لو المشاهدد خرج من عقله ربطه بكريم لايمكن هيحب الشخصية «

    وأكد أن أصعب المشاهد في مسلسل «الحشاشين» شهدتها قاعة الحكم بقلعة الموت وأن أصعب مشهد هو وفاة إبنه لان الصعوبة في المشهد هي أن أحاسيسه مستترة معلقًا: «بيمثل لجوه».

    وأضاف: جرى تصويره في لوكيشن قاعة الحكم من قلعة «الموت» التي تحصن بها الصباح مؤسس طائفة الحشاشين قائلاً :«عاوزين نوصل الاحساس لانه في باديء الامر عندما جلس معي الكاتب عبدالرحيم كمال والمخرج بيتر ميمي كنا نتحدث عن صفات حسن الصباح وابرزها ورغم إختلاف الكتب التي تحدثت عن ذلك لكن تبقى الصفة الرئيسية التي اجتمعت عليها كل الكتب هي الهدوء.

    وأشار: المشاهد من حقه يكره الشخصية في أي عمل لكن أنا ماينفعش شأكره الشخصية وأنا بعملها لاني كده هعزلها عن صفاتها والنهارده نوعية المشاهد تغيرت وبقى بيشوف أفلام كتيرة وأعمال سواء مصرية او عربية وبالتالي لازم الفنان يصدق منطق الشخصية علشان أخلي الناس تكرهها ".


    وكشف كريم عبد العزيز، أنه صدق في شخصية حسن الصباح إيمانه بنفسه والدعوة التي يقوم بها وأنه جعل الدعوة فوق اي حد حتى إبنه قائلاً : "أنا ككريم عارف الشخصية والطائفة لكن يجب أن أؤدي الدور بكامل الطبائع والخصال علشان أوصل الإحساس للمشاهد ".

    وقال: المؤرخين إختلفوا في صفات كثيرة لحسن الصباح، إلا أن جميعها أجمع وأقر بهدوء شخصية الصباح رغم أني رجل عصبي وسخن : "كنت طول العمل بسأل المخرج هل أنا ممل ولا شغال على ميه واحدة ؟ وكان بيقولي إطلاقاً، وبالتالي كان عندي مساحة متر واحد مفروض أطلع فيها الغضب والزعل وكافة جوانب الشخصية سواء حب وغيره، ومن خصاله أن غضبه هاديء وحتى كلمة القتل كان بيقولها بهدوء".

    وأضاف أن شخصية حسن الصباح المركبة كانت إستنزافاً وأنه في باديء الامر عندما وصلت إليه أوراق العمل كان مرعوباً لكنه في ذات الوقت ذكر أنه محظوظ لأن شخصية حسن الصباح كانت من نصيبه قائلاً : " فرقة الحشاشين شهدت كم هائل من الصناع والمنتجين والفنانين لتحقيقها عبر السينما فهي حدته عالمية غير مقتصرة علينا في مصر عرضت في سوريا في مسلسل وتركيا أيضاً والقنوات الاجنبية كاملة تحدثت عنها ".

    وواصل: "شخصية حسن الصباح حدوته عالمية والتعامل مع قصة دولية التعامل معها بيكون مختلف تماماً ".

    وأشار: "مافيش مراجع كافية عن الحشاشين لكني لم أترك أي شيء عن الحشاشين إلا وقرأته وشاهدته سواء أعمال تسجيلية أو غيرها أو أراء نقاد سواء في الداخل أو الخارج إلا وقرأها وشفت كل الأفلام التسجيلية".

    وكشف النجم كريم عبد العزيز ردود أفعال الجمهور وتغيرها على مدار الحلقات لمسلسل الحشاشين: ردد الافعال تطورت مع تطور الاحداث مع الشخصة في السياق الدرامي لانه مع مرور الاحداث الشخصية تكتسب شراسة وشر وألهوية ذاتية وأنانية" .

    وذكر أن حسن الصباح ليس له صور إلا واحدة قديمة تم رسمها بالفحم، وشفت الصورة وبناء على تلك المراجع والأفلام التسجيلية وآراء النقاد بالإضافة لنقاشاتي مع المخرج بيتر ميمي والكاتب عبد الرحيم كمال، والصورة الذهنية التخيلية، فكونت شخصية حسن الصباح التي قمت بتأديتها تخيلته كدا".

    وأوضح: "أي صفات طبيعية في تقديم شخص له أتباع هو الهدوء والراحة علشان الناس متنفرش منه وعلشان يقدر يلعب بأفكاره ويسيطر على العقول، لأنه مافيش اختراق عقل وسيطرة دون هدوء العصبية ماتنفعش".

    وأكد : حسن الصباح في أول الحلقات غير أخر عشر حلقات هي اخر خمسة بها ومختلف في أخر حلقتين شخصية كان معمول ليها خط بياني لانها رحلة منذ أن كان طفلاً حتى اصبح شاباً يافعاً ثم داعية شخصية صعبة ومركبة "

    وقال النجم كريم عبد العزيز خلال استضافته ببرنامج" كلمة أخيرة": مسلسل "الحشاشين" كان من المفترض عرضه في الموسم الرمضانى 2023 وأنه استغرق عامين وتلك المدة كانت هامة لطبيعة العمل الضخم.

    وأضاف قائلاً : "مثل هذه الأعمال بطبيعتها الضخمة وحجم الاستعداد الضخم المطلوب لها من معارك وجرافيكس وغيرها من مونتاج تحتاج إلى وقت طويل مقارنة بالأعمال الأخرى وبالتالي ملحقناش علشان يخرج بهذه الصورة للجمهور".

    وتابع خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON قائلاً : "مثل هذه الأعمال بطبيعتها الضخمة وحجم الاستعداد الضخم المطلوب لها من معارك وجرافيكس وغيرها من مونتاج تحتاج إلى وقت طويل مقارنة بالأعمال الأخرى وبالتالي ملحقناش علشان يخرج بهذه الصورة للجمهور".

    ولفت: دخلت شخصية حسن الصباح وأنا شايل كفني على إيدي فهي شخصية صعبة ومركبة.

    وأشار: شخصية " حسن الصباح " هي مجازفة العمر ومن أصعب الأدوار التي مرت علي ولن يمر مثلها.

    وأكد انه يعتبر تقديم تلك الشخصية هي مجازفة العمر قائلاً : ألف حمد وشكر لله لاني بعتبر العمل ده مجازفة عمري وهو أصعب الادوار التي مرت عليّ وسوف تمر".

    واختتم: تعتبر شخصية حسن الصباح من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل بالتاريخ الإسلامى والعالم أجمع بعدما أسس الجماعة الأشهر فى تنفيذ حركات الاغتيالات من وراء قلعة حصينة هى الموت.

    وكشف فريق عمل "الحشاشين" خلال حلقتي البرنامج، عن تفاصيل العمل الدرامي الضخم الذي قدمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال شهر رمضان الماضي، والذي اعتبره الكثيرون نقلة مهمة في تاريخ الدراما المصرية.

    وقدمت لميس الحديدى الحلقة من داخل قلعة آلموت "الحديدي" ويظهر خلال الحلقة كلا من بطل المسلسل كريم عبدالعزيز، الذي أكد أن دور "حسن الصبَّاح" كان التحدي الأكبر في مسيرته الفنية، المخرج الكبير بيتر ميمي، والكاتب عبدالرحيم كمال، في حوارٍ مُطوَّل حول صناعة العمل الذي استغرق عامين من الإعداد والتصوير، بالإضافة إلى الديكور، والمؤثرات البصرية للمعارك، وكذلك أعمال المونتاج.

    وينضم للحوار أيضًا عددٌ من الفنانين المشاركين في العمل من بينهم: سوزان نجم الدين (الينار)، نضال الشافعي (الشيخ الغزالي)، سامي الشيخ (برزك أميد)، ومجموعة من الشباب المشاركين في العمل مثل: أحمد عبدالوهاب (يحيي)، سارة الشامي (نورهان)، محمد يوسف (صهبان).

    عُرض مسلسل الحشاشين على قناة «دي أم سي» في شهر رمضان 2024، ومنصة Watch it الإلكترونية، وذلك ضمن مجموعة كبيرة من مسلسلات دراما رمضان 2024.


    قصة مسلسل الحشاشين

    تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول مؤسس طائفة الحشاشين «حسن ابن الصباح»، الذي يجسد شخصيته كريم عبد العزيز، حيث كون هذا الرجل أخطر جماعة قتالية في التاريخ، أرعبت العالم، وارتكبت جرائم اغتيالات عديدة، وهو عمل تاريخي، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر.

    أبطال مسلسل الحشاشين

    ويشارك في مسلسل الحشاشين كلاً من الفنان كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، ومسلسل الحشاشين من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

    كريم عبد العزيز سهير عبد العزيز مسجد الرحمن الرحيم صلاح سالم المرض

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الإثنين 04:53 صـ
    8 محرّم 1446 هـ 15 يوليو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:21
    الشروق 05:04
    الظهر 12:01
    العصر 15:37
    المغرب 18:58
    العشاء 20:29