الإثنين 15 أبريل 2024 12:00 مـ 6 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    فن

    إعلامي: ”الحشاشين” دراما مؤثرة استدعت الهجوم

    أكد الإعلامي، أمير أبورفاعي، الباحث المتخصص في الجماعات الدينية والصوفية، أن مسلسل الحشاشين الجاري عرضه خلال شهر رمضان هذا العام أثار حالة جدلية كبيرة تتناسب وحجم متابعة هذا العمل الفني، وفتح أبواب لأسئلة عدة في أذهان المشاهدين إستدعت معها بحثهم عن هذه الفرقة الباطنية ومؤسسها حسن الصباح، وهو الأمر الواضح بشدة على محركات البحث عبر شبكة الإنترنت.

    وأضاف أبورفاعي، لقد نجح الكاتب عبدالرحيم كمال، مؤلف العمل في وضع خطوط عريضة لفكرة هذه الجماعة الباطنية بصورة تجلت من خلال الأداء الراقي لفريق العمل، وهو الأمر الذي أثار حالة جدلية تخطت حدود المشاهدين لتتلقفها إشارات وتعليقات المتخصصين الأمر الذي إستغله عدداً من حشاشين العصر للهجوم على العمل الدرامي.

    وأشار أمير أبورفاعي، إن إنتقاد بعض المتخصصين من وجهة النظر التاريخية لهذا العمل الدرامي لا يعدوا تصحيح تاريخي لا أكثر لشخصيات يمكن أنها لم تتقابل لكن في ذات الوقت لا يمكن إغفال أن شخصيات المسلسل تعبر عن أفكار كل شخصية بما بهدف في النهاية إلى إبراز فكرة العمل الدرامي في النهاية، وهو الأمر الذي برع فيه كاتب العمل بصورة كبيرة إلى الآن، ما إستدعى خلق حالة فكرية لطالما إفتقدناها لفترة طويلة في الدراما.

    وأعرب أمير أبورفاعي، عن تقديره لصناع مسلسل الحشاشين، معتبراً هذا الهجوم الذي يتعرض له العمل ماهو إلا نجاح كبير سواء درامياً أو فكرياً، ومن الطبيعي أن يتطلع عدد من الناقدين لأن تكون أعمالهم ضمن قائمة الدراما مستقبلاً مستغلين بنقدهم هذا أن يلفتوا الأنظار إليهم خاصةً وإن كانوا كتاباً ومفكرين، أما من يسعى للهجوم على العمل لمجرد أنه كشف حقيقة أنهم حشاشين العصر فذلك كان متوقعاً - وكما يقول المثل الشعبي اللي على راسه بطحة - وهو الأمر المثير للسخرية.

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الإثنين 12:00 مـ
    6 شوال 1445 هـ 15 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:57
    الشروق 05:28
    الظهر 11:55
    العصر 15:30
    المغرب 18:22
    العشاء 19:43