الجمعة 3 مايو 2024 02:02 صـ 23 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    أمين حزب مستقبل وطن بالبحر الأحمر ... ليس لدى خطوط حمراء في السياسة و مصر تحتاج السيسى في كل المجالات و محافظ البحر الأحمر ملبى دائماً لمطالب الحزب و أنصح الشباب بالعمل و الإجتهاد للنهوض بالبلاد

    عماد سيف الدين أمين عام حزب مستقبل وطن بالبحر الأحمر
    عماد سيف الدين أمين عام حزب مستقبل وطن بالبحر الأحمر

    حزب مستقبل وطن بالبحر الأحمر تأسس فى عام ( 2014) و مقره ( الغردقة ) و من أبرز مبادئ و أهداف الحزب تمكين الشباب ولكن بوعي وفكر وتدريب وتثفيف وتأهيل.

    من هنا كان لجريدة و موقع  (  الميدان  ) لقاءاً مع أمين حزب مستقبل وطن بالبحر الأحمر لمعرفة ما سوف يقدمه الحزب في الفترة المقبلة في المحافظة و مدنها و ذلك من خلال مقرات الحزب و ما الذى سيحظى به المواطنون من خدمات نافعة .

    عماد سيف الدين من السياسيين الشباب الذين ظهروا بقوة على الساحة مؤخراً و أستطاع أن يصل لمنصب أمين حزب مستقبل وطن بالبحر الأحمر و حزب مستقبل وطن هو ثانى الأحزاب حصداً للمقاعد فى البرلمان الحالى حيث انضم سيف لحزب ( الحرية) وكان مرشح الحزب علي نظام القائمة ف انتخابات الشوري 2010 .

    - في البداية نود أن نرحب بكم في هذا اللقاء ، و نريد أن نعرف من هو مثلك الأعلى في العمل السياسى؟

    والدي رحمه الله عليه المرحوم سيف الدين إبراهيم حيث أنه كان أحد الرموز بمدينه سفاجا ومحافظة البحر الأحمر في العمل السياسي والخدمي والتعليمي .

    - العمل السياسى بالطبع له صعوبات هل واجهتك صعوبات ؟

    أعتقد أن أهم المشكلات التي تواجه السياسيين فى البحر الأحمر والصعيد عاماً هي العصبية القبلية فالعمل فى المجال السياسي فى الصعيد يتطلب بعض التوازنات والمعايير التي يجب علي القائمين بالعمل في هذا المجال مراعاتها وأهم هذه المعايير مراعاه العصبية القبلية والتي تحتاج لإدارة الأمور بحنكه سياسيه وقدره عالية علي إمتصاص المواقف الصعبة.

    - ربما يتطلب من الساسة تقديم بعض التنازلات من أجل بعض الأمور فهل فعلت ذلك؟

    ليس بمعني الكلمة ( تنازلات) ولكن من الممكن القول تقديم بعض التضحيات لاشك أن العمل السياسي أخذ من وقتي الكثير ولاشك أنه أخذ من وقت أسرتي أيضا وأستطيع أن أقول أنه يؤثر بالسلب علي الصحة نتيجة للضغوطات والمشاكل التي تحدث للساسة بالطبع .

    - لكل منا شخصية يود أن يلتقى بها ، فمن هى الشخصية التى لم تسنح لك الفرصة بمقابلتها؟

    الرئيس عبد الفتاح السيسي أريد أن أشكره علي إنتشاله للبلاد من حاله الفوضى العارمة وأشباه الدول إلي أن وصلنا لهذه المرحلة المتقدمة من الإستعادة الكاملة للسيادة المصرية والمكانة المصرية بين الأشقاء العرب والدول الأفريقية بالإضافة للمكانة الدولية التي تحظي بها مصر الأن كما اريد ان اخبره بنبض الشارع ومتطلبات العامة من الشعب لا يخفي علي أحد الصرخة الإنشائية والمشروعات العملاقة التي تحظي بها مصر الأن في عهد سيادته ولكن هناك بعض المتطلبات للشعب يجب العمل علي تحسينها وأعتقد أن الرئيس قادر علي تلبيه طلبات شعبه في المرحلة القادمة.

    - لكل رجل يعمل فى مجال السياسة منهج يسير عليه ، فما هو منهجك السياسى؟

    أعتقد أنني أفضل المنهج التاريخي في السياسة لاشك أن في السابق كان هناك رجال سياسه يمتازون بالحنكة والخبرة أنا أفضل قياس الأمور التي مروا بها وأتعامل مع المشكلات التي تواجهني كما فعلوا أساتذتي في السياسة من الممكن أن تستجد أمور ليس لها وجود في التاريخ بحكم تغير العادات والتقاليد وتغيرات الزمن ولكن في هذه الأمور أحكم العقل في حلها .

    - بعض الأمور يمتنع السياسيين التدخل فيها فما هى تلك الأمور من جانك؟

    ليس لدي خطوط حمراء في السياسة هذا الوقت من عمر الدولة لا يوجد مجال للون الرمادي لابد من تحديد المواقف والإتجاهات أما الأبيض أو الأسود أنا دائما أقف بجانب مؤسسات الدولة وأؤكد علي إحترامها .

    - فى نظرك ما هى أهم الصفات الواجب توافرها فى السياسيين ؟

    الوضوح والمصداقية وأن نودع أساليب الخداع والمكر حيث أنه لا مجال الأن للكذب والمكر هذا توقيت حرج كما قلت لك من عمر الدولة وأعتقد أن الوضوح هو الطريق الأسهل لقلوب العامة من الشعب والمواطنين .

    - ما هو ردك فيما ينسب إليك أنك من رموز النظام السابق؟

    لا أفضل إستخدام مثل هذه المصطلحات في السياسة أنا دائما أدعم وأساند مؤسسات الدولة المصرية وليس أنظمه بعينها .

    - كلمة ليس لها وجود فى قاموسك السياسى فما هى؟

    الخداع لا أحب الخداع في السياسة كما قلت لك وأعتقد أن المصداقية أجمل بكثير وأن كانت المكاسب التي تعود منها ضعيفة معنويا ولكن المكاسب الأخلاقية تكون أكبر بحيث أنك تكتسب إحترام الجميع.

    - كيف ترى السياسة من وجهة نظرك هل هى هواية أم موهبة ؟

    أعتقد أن السياسة هي كلمه مطاطه في الأصل فإدارتك لشئون بيتك هي سياسه تعاملك مع الأصدقاء والجيران والأهل والأسرة وزملاء العمل سياسه أيضا كل شخص يستخدم السياسة في حياته ولكن في مواضع ومواقف مختلفة.

    - كيف ترى الوضع السياسى فى مصر فى الوقت الراهن ؟

    هناك شقين للوضع السياسي أولا الوضع السياسي الداخلي وأعتقد أن الرئيس يديره بطريقه جيده ويسابق الزمن في مرحله البناء والتشييد والتعمير وإنشاء المشروعات أما عن الوضع السياسي الخارجي لمصر فهو من أكثر الملفات التي أدارها الرئيس السيسي بموضوعية ونجاح وأستطاع أن يعيد لمصر دورها الريادي والحقيقي في المنطقة بالإضافة للثقل السياسي الذي تتمتع به مصر الأن في المنطقة العربية وفي الشرق الأوسط وكل يوم يكون هناك تحقيق للنجاح في هذا الملف.

    - ما هو تقيمك لأداء الرئيس السيسى في فترة الرئاسة الأولى ؟

    أعتقد أن أداء الرئيس خارج أي تقييم حيث أنه نجح بقوه خلال فتره رئاسته الأولي وحقق العديد من المشروعات بالإضافة إلي إتخاذه لبعض القرارات الصعبة والحرجة والتي تحتاج لقوة شخصيه أستطيع أن أقول أن مصر تحتاج عبد الفتاح السيسي في كل المجالات والمواقع والميادين والمناصب نحتاج لقوة الشخصية والقدرة علي إتخاذ قرارات صعبه لم يجرأ أحد علي إتخاذها إلا عبد الفتاح السيسي.

    - ما رأيك فى قرار إختيارك لشغل منصب أمين حزب مستقبل وطن بالبحر الأحمر ؟

    مسئولية كبيره ألقاها القائمين عن الحزب علي عاتقي وأنا أحاول العمل بنفس الكفاءة التي نتعامل بها جميعا كأعضاء للحزب في الإستمرار علي رأس الأحزاب السياسية بالمحافظة حزب مستقبل وطن بالبحر الاحمر يضم أكبر الكوادر السياسية في المحافظة وخاصتا من بعض الإضافات التي أنضمت للحزب بعض الإندماج مع حمله كلنا معاك من أجل مصر أستطيع أن أقول أنه الحزب الأقوى والأكبر علي الساحة السياسية في البحر الأحمر.

    - ما قنعتكم الشخصية بالإنضمام لحزب سياسى فى المرحلة الجديدة التى تعيشها مصر؟

    الدولة بالكامل تحتاج لكل قطره عرق من المخلصين المحبين للوطن العاشقين لتراب مصر كان لزاماَ علي المشاركة في النهوض والتنمية بالإضافة لما رأيته من الرئيس بمطالبة الجميع بالعمل والاجتهاد وحتي تعود مصر لمكانتها يجب علي الجميع خدمه الوطن في المكان الذي يستطيع الإبداع فيه .

    - لماذا حزب مستقبل وطن هل لأهداف ومبادىء أم لحاق بركب الأحزاب الجديدة؟

    حزب مستقبل وطن من الأحزاب الشابة المحترمة والتي ولدت عملاقه بالبحث في أفكار الحزب وتوجهاته وجدتها متفقه تماما مع أفكاري هذا بالإضافة للقائمين علي الحزب من كوادر شابه عاشقه للوطن قادره علي إدارة المرحلة وتصدر المشهد.

    - هل هناك أوضاعاً أو قرارات خطأ ستعيد تصحيحها و ترتيبها داخل أمانات الحزب بمدن المحافظة؟

    أعتقد أن هناك بعض الأخطاء (نعمل جميعاً) علي تصحيحها حيث أنني لا أفضل العمل الفردي ولكن أحب المشاركة وخاصتاً فى القرارات الحاسمة كما أن الحزب يضم كوادر وخبرات قادره علي أن نحسم تلك الأمور معاً في أقرب وقت .

    - ما هى أولوياتك خلال الفترة المقبلة ؟

    الانتخابات المحلية أعتقد أن الحزب قادر علي إكتساح الإنتخابات المحلية القادمة لما يلقاه المواطن من خدمات يقدمها الحزب ونظرا لثقة المواطن في الحزب .

    - كم عدد العضويات في الحزب ؟ و ما هو التشكيل الجديد لأمانة الحزب و على أى أساس تم إختيار التشكيل ؟

    لا أستطيع التحديد بالضبط كم عدد أعضاء الحزب نظراً لإنشغال أمانه العضوية بإستكمال بيانات الأعداد الجدد خاصة بعد إنضمام حملة من أجل مصر وتوسيع رقعه الحزب في المحافظة لتبدأ من الزعفرانة شمالاً حتى حلايب و شلاتين جنوباً ولكن تقريبا يتراوح أعداد الأعضاء من بين 7 آلاف الي 10 آلاف عضو للحزب بالتأكيد الحزب في المحافظة من أكثر الأحزاب إنتشاراً بين المواطنين ولدينا مقرات في جميع مدن المحافظة وتم إختيار أمناء المدن بعنايه كبيره وهم قامات وشخصيات غايه في الإحترام لا يختلف أي أحد من أبناء المدن علي الساده الأمناء بالمدن أما عن تشكيل المحافظة فهو يضم كوادر كبيره وخبرات وإمتزاج كبير بين الشباب والخبرات إذا نظرت إلي تشكيل الحزب بالمحافظة ستجده يضم شخصيات لا يختلف عليها أحد أما علي أي اساس تم اختيار التشكيل فهذا بالطبع يرجع في البداية إلي أن يتوفر في السيد الأمين لكل أمانه السيرة الحسنه والأخلاق والجد والرغبة في خدمه الوطن هذا بالإضافة إلي الشباب لكي يكتسبوا خبرات نتيجة للتعامل مع الكوادر التي يضمها الحزب لخلق جيل شبابي يتمتع بخبرات مكتسبه من أساتذة السياسة بالمحافظة .

    - ما هى أصعب المواقف التى تعرضت لها منذ توليك أمانة الحزب؟

    مواقف كثيرة ولكن أصعبها كانت عزوف الشارع عن المشاركة في الأحزاب السياسية بعد ثورتين قاموا بهم الشعب المصري بالتأكيد كان الشعب لا يثق في المشاركة وكان لديه عدم رغبة في المشاركة ولكن بعد أن شاهد مصداقية القائمين علي الحزب وبعد الإطلاع علي أفكار الحزب وأهدافه بدء الجميع فى المشاركة .

    - كيف يتم تمويل أمانة الحزب ؟

    عن طريق رجال الأعمال والمخلصين المحبين للنشاط السياسي بالمحافظة ونواب الحزب وبالمجهودات الشخصية للأمناء وأعضاء الحزب.

    - هل حزب مستقبل وطن هو حزب الرئيس ؟

    نحن حزب مساند للرئيس وقراراته وحزب مساند للدولة ومؤسساتها حزب مستقبل وطن يري في الرئيس السيسي مستقبل وطن وهذا كان شعار الحزب من البداية.

    - ماذا عن علاقتكم بدعم الرئيس ؟

    مستقبل وطن كحزب يدعم الرئيس في قراراته لأننا مدركين للمرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد والوقت الذي أتي فيه الرئيس ليكون علي رأس الدولة ولم ننسي يوما تصديه للإرهاب بكل قوه وعمله علي إستعاده مصر لمكانتها بين الدول.

    - هل سوف تخوض الإنتخابات المحلية من خلال قائمة دعم مصر ؟

    هذا الكلام سابق لأوانه قانون المحليات لم ينتهي بعد أما بخصوص دعم الدولة فأنا لا أملك القرار حيث أن الحزب لديه رئيس قوي قادر علي إتخاذ القرارات كما يراها سيادته مفيدة للحزب ولكنه أكد خلال بعض الحوارات له أنه ملتزم بدعم مصر داخل البرلمان.

    - ما تقييمك للحكومة الموجودة حالياً ؟

    لا أستطيع الرد الأن نظراً لأن الحكومة الحالية حديثه ولكننا نتوسم خيراً في الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة الحالية لثقتنا الكبيرة في كفاءته ونجاحاته التي حققها خلال شغله لمنصب وزير الاسكان في الحكومة السابقة ولكن برنامج الحكومة كان رائع وجميل وأتمني تحقيقه.

    - من أفضل الوزراء أداء من وجهة نظرك ؟ و من من الوزراء لا ترضى عن أدائه؟

    هناك العديد من الوزراء يتمتعون بالنشاط وعلي رأسهم وزير البترول المهندس طارق الملا والنجاحات التي تحققت في وزارة البترول في الفترة الأخيرة أما عن الوزراء الذين لا أرضي عن أدائهم فهذا سابق لأوانه جداً .

    - ما دور الحزب فى المستجدات الحالية فى : مواجهة غلاء وارتفاع الأسعار،البحث عن فرص عمل حقيقية للشباب ،المشاركات الوطنية مع الجمعيات الحكومية و الغير حكومية ؟

    الحزب يعمل بكل جديه علي مواجهه الغلاء من خلال المعارض التي ينشئها الحزب في جميع محافظات الدولة والتي تقوم ببيع السلع بأسعار مخفضة جداً كما أن الحزب أعلن عن المشاركة في حملة من حقك ويقوم بعمل خيم ومعارض لبيع الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة جداً أما بالنسبة للبحر الأحمر فالحزب أقام العديد من المعارض والقوافل التموينية كما أننا أتفقنا منذ أيام علي إنشاء معارض لبيع الأدوات المدرسية بأسعار رمزيه بمدن المحافظة وهذا بالتعاون مع بعض الشركات المنتجة لتلك السلع وبتكليفات من السيد رئيس الحزب.

    - ما دور الحزب فى تأصيل المواطنة والوحدة الوطنية؟

    بحمد الله وكرمه علي مصر لا يوجد في الدولة أي فتنه طائفيه بالعكس مصر تتمتع دائما بكونها من أهم البلاد التي تتميز بالوحدة الوطنية الحزب يؤكد علي هذا دائما ويعمل علي تجديد الخطاب الديني.

    - ما رأيك فى حملات الإزالات التى قامت بها الوحدات المحلية بشتى مدن البحر الأحمر ؟

    لابد للدولة من إستعادة حقوقها المنهوبة وإستعاده أراضيها التي تم الإستيلاء عليها أثناء فترة الفوضى التي مرت بها البلاد وأن الأوان لإستعاده الدولة لهيبتها الكاملة وحقوقها .

    - كيف تصف العمليات الإرهابية التى تحدث فى مصر ؟

    أعمال خسيسة لن تفقد الشعب لثقته في قياداته وقواته المسلحة ولكن أود التنويه إلي أنها إنتهت تدريجياً الأن بفضل القوات المسلحة وبالتعاون مع الشعب العظيم والشرطة والذين أحكموا قبضتهم علي البلاد ولفظوا كل خسيس خائن.

    - هل هناك تعاون بين الأجهزة التنفيذية و أمانة الحزب فى حل مشكلات المواطنين؟

    محافظة البحر الأحمر من المحافظات المحظوظة بقياداتها والداعمين دائما للأحزاب فمحافظ البحر الأحمر مشارك دائما في كل فعاليات الحزب وملبي لجميع مطالب الحزب.

    - ما رأيك فى أداء محافظ البحر الأحمر خلال الفترة السابقة ؟

    اللواء أحمد عبد الله من المحافظين المجتهدين والنشطاء وهو خارج أي تقييم يكفي أنه يحظي دائما بثقه القيادة السياسية للبلاد بفضل إنجازاته التي حققها طوال فترات توليه للمحافظة .

    - بماذا تريد أن تنصح جيل الشباب المقبل على خوض الإنتخابات المحلية؟

    الشباب المصري دائما يضرب أروع الأمثلة في النضوج الفكري والمسئولية كما أن الشباب هم الوقود الحقيقي للبلاد ولذا نجد إهتمام الرئيس بالشباب من خلال مؤتمرات الشباب أنصح الشباب بالعمل والإجتهاد وأن يضع مصلحه الوطن نصب عينه للنهوض بالبلاد ودفع عجله التنمية.

    - السؤال بعنوان أكمل مكان النقط ، … من أصعب المهام ، … أخشى عليه بشدة ، … يحتاج إلى تقنين ، … منهج حياة ، … هو سر تقدم البحر الأحمر ، … يمثل الأن منحنى خطر ، … السياسة دعائمها ، ما أحلم به هو … ؟

    التوازنات السياسية من أصعب المهام الشرق الأوسط أخشى عليه بشدة، إسترداد أراضي الدولة يحتاج إلى تقنين ،الهدوء النفسي بالنسبة لي منهج حياة ،الحفاظ علي العادات والتقاليد والترابط المجتمعي هو سر تقدم البحر الأحمر، الصراعات العالمية تمثل الأن منحنى خطر ، ما أحلم به هو ان يسود السلام كل العالم وان تصبح مصر من اعظم الدول في العالم .

    - أخيراً نختتم برسالة تبعث بها و توجهها لأهالى البحر الأحمر ؟

    أهل البحر الأحمر من أطيب الشعوب في الجمهورية فهم أهلي وشهادتي بهم مجروحة لأنني واحد منهم أدعوهم للوقوف جمباً إلي جمب ونبذ التعصب القبلي والإستمرار في العمل علي مصلحه الوطن وأدعوا الله لهم بالستر والصحة.

    حزب مستقبل وطن لقاء أمين البحرالأحمر

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 02:02 صـ
    23 شوال 1445 هـ 03 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:35
    الشروق 05:10
    الظهر 11:52
    العصر 15:29
    المغرب 18:34
    العشاء 19:58