«دايت» البروتين يحد من نمو السرطان
أثبتت دراسة فرنسية بالمعهد الوطني للصحة والأبحاث الطبية التابع لجامعة كوت دازور، أن النظام الغذائي قليل البروتينات يعمل على تقوية الجهاز المناعي الذي يحارب نمو الأورام السرطانية.
وأشار العلماء إلى أن الأشخاص الذين يصومون عن البروتينات، تصل أعدادهم إلى 5 آلاف شخص وتتراوح أعمارهم ما بين 45- 60 عامًا، يساعدهم الصيام في مكافحة السرطان.
كما أن نقص البروتين يزيد من نشاط الدفاع المناعي على مستوى الأورام.
وأثبتت التجربة التي أجراها العلماء على مجموعة من الفئران، فاعلية النظام الغذائى قليل البروتينات .
ويرى العلماء ، أن الفئران تختلف عن الإنسان الذي نجد أن نسبة تمثيلهم الغذائي ترتفع 7 مرات عن التمثيل الغذائي للإنسان..وأن لديهم القدرة على المقاومة ، عكس الإنسان الذي يتأثر جسمه بنقص البروتين والدهون والسكريات، وذلك لأن نقص الأحماض الأمينية المكونة من البروتينات تفرز مادة "السيتوكين" وهى جزئيات تنشط المناعة.


















العدد الجديد من جريدة الميدان «1027»
العدد الجديد من جريدة الميدان «1022»
غدًا العدد الجديد من «جريدة الميدان» في الأسواق
العدد الجديد من جريدة الميدان «983»
توجيهات السيسى لمصابي حادث تصادم سيارتي عمال منطقة الدواويس
في ليلة من ليالي العمر.. عائلة التونى تحتفل بزفاف الأستاذ محمد صلاح...
الميدان تهنيء الكاتبة الصحفية صفاء الشاطر بنجاج كريمة أخيها في الثانوية العامة