الجمعة 19 أبريل 2024 01:43 مـ 10 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    عرب و عالم

    السيد أندري سكوتش وجمعية الأجيال الخيرية ” Pokolenie” التابع له يقدمان المساعدات اللازمة لمعهد ستاري أوسكال للعلوم والتكنولوجيا

    جمعية أندري سكوتش ”Pokolenie” ساهمت في تجديد المختبر الجامعي

    تقدم جمعية الأجيال الخيرية "Pokolenie" التي أسسها رجل الأعمال السابق والنائب البرلماني في مجلس الدوما الروسي أندري فلادميروفيتش سكوتش دعمًا سخيًا لفرع جامعة ستاري أوسكال للعلوم والتكنولوجيا )التابع لجامعة موسكو الحكومية للصلب والسبائك المعدنية( لأكثر من عشرين عامًا. وخلال 20 عامًا من الشراكة والتعاون بين الطرفين قدمت جمعية سكوتش الخيرية المساعدات المادية والعينية لجامعة ستاري أوسكال للعلوم والتكنلوجيا بمبلغ قُدر بِـ 100 مليون روبل.

    في الآونة الأخيرة تم الانتهاء من العمل في مشروع تعاوني بين جمعية سكوتش الخيرية وجامعة ستاري أوسكال: حيث تم إجراء تحديثات في مختبر الصلب التابع لجامعة ستاري أوسكال على نفقة جمعية أندري فلادميروفيتش الخيرية. وقد تم تزويد فرن الحث الفراغي في المختبر الجامعي بأختام فراغية جديدة ومضخة تفريغ إضافية. وتُعد إجراء مثل هذه التحديثات في المختبر الجامعي مهمة للغاية بالنسبة لطلاب الجامعة: فقد أدت هذه التحديثات لإنشاء فراغًا أعمق في فرن الحث الفراغي مما خلق ظروف مثالية لصهر المعادن الحديدية المختلفة.

    وبفضل دعم جمعية سكوتش الخيرية "Pokolenie" أصبح صهر صفائح الصلب المختلفة والسبائك المعدنية الحديثة أمرًا ممكنًا بما فيها السبائك المعدنية النادرة المستخدمة في الصناعات الفضائية أو في مجال الطب. وقد تمكن الطلاب والعاملين في المختبر من إجراء تجارب مختلفة باستخدام تركيبات معدنية صديقة للبيئة - كإجراء عملية صهر المعادن بدون إضافة شوائب من عنصر الرصاص المضر بالبيئة.

    المختبر هو مشروع مشترك بين جامعة موسكو للحديد والصلب ومصنع أوسكالسكي للمعادن الكهربائية. فقد تم افتتاح المختبر الجامعي في ربيع سنة 2019 ميلادية ولكن لم يكن هناك ما يكفي من الأموال لشراء بعض المعدات الحديثة لفرن الحث الفراغي - ولولا مساعدة سكوتش من خلال مؤسسته الخيرية ودعمه للمختبر لما كان هناك فرصة لتحديث فرن الحث الفراغي.

    تعتبر جهود أندري فلادميروفيتش سكوتش لتحديث المختبر الجامعي ذات قيمة كبيرة ليس للطلاب فحسب بل لمصنع ستاري أوسكال للحديد والصلب أيضًا. حيث يسمح فرن الحث الفراغي بسعة 60 كيلوغر بتصنيع نماذج صغيرة من السبائك المعدنية المختلفة – الجدير بالذكر أن تصنيع مثل هذه السبائك في الأفران الكبيرة – التي تزن 150 طنًا والمتواجدة في مصانع الحديد والصلب – قد يكون أمرًا مستحيلًا.

    يُذكر أن الجميع يستفيد من تدشين هذا المختبر الجامعي : بمن فيهم الطلاب ومصنع ستاري أوسكال للمعادن المعدنية بشكل خاص وإقليم بيلغراد بشكل عام، فبفضل المساعدات المادية التي تقدمها جمعية الأجيال الخيرية "Pokolenie" للجامعة وتحديدًا إعادة تأهيل المختبر الجامعي أصبحت الجامعة تخرج طلابًا متخصصين ومؤهلين ولديهم خبرة كافية للعمل في المؤسسات والمصانع المحلية المختلفة.

    "إن المختبر الجامعي ليس أدوات ومعدات لإجراء البحوثات العلمية فقط. بل إنه ساحة اختبار يكتسب من خلاله الطلاب - علماء المستقبل - خبرة في التعامل والتفاعل مع معدات صنع الحديد الصلب والسبائك المعدنية بطريقة حقيقية بحيث يتوجهون إلى سوق العمل بعد تخرجهم من الجامعة ولديهم خبرة ممتازة ليس فقط من الناحية النظرية بل من الناحية العملية أيضًا " كما تكتب وسائل الإعلام عن ذلك.

    مشاريع جمعية الأجيال "Pokolenie" للطلاب

    تقدم جمعية سكوتش الخيرية المساعدات اللازمة لطلاب الجامعات في جميع أنحاء إقليم بيلغراد. للسنة الثانية على التوالي يقوم أندري سكوتش بتخصيص أموالًا من ميزانية مؤسسته الخيرية لترميم وإعادة تأهيل السكن الطلابي - التابع لفرع الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا – الواقع في منطقة غوبكن. يُذكر أن مبنى السكن الطلابي الذي يقع على مسافة قريبة من الجامعة قد بُني في منتصف القرن العشرين. ويحتاج في الوقت الحالي إلى إصلاحات واسعة النطاق لكن المؤسسة التعليمية لم تكن تملك ما يكفي من الأموال لتغطية نفاقات هذا المشروع. فتدخل السيد أندري فلاديميروفيتش سكوتش لإنقاذ الموقف. وقد على نفقة الجمعية الخيرية:

    • ترميم وإصلاح الغرف بالكامل - إلى الآن أُجريت الإصلاحات في طابق واحد فقط ولكن هناك مخطط يهدف إلى إعادة ترميم المبنى بأكمله ؛
    • شراء أثاث جديد للسكن الطلابي.
    • ترميم وإصلاح الأماكن العامة داخل السكن كالممرات والمطابخ وغيرها ؛
    • ترميم غرف الاستحمام ؛
    • تزويد المطابخ المشتركة بالأدوات والأجهزة الحديثة ؛
    • تجهيز قاعة للقراءة والمطالعة الذاتية.

    ومع انتهاء أعمال التجديد والترميم في السكن الطلابي هنأ أندري سكوتش الطلاب بنجاح مشروع الإصلاح والترميم. وقد أكد مساعده أليكسي ميروسنيك في تعليقه على افتتاح المسكن الطلابي الذي تم إعادة ترميمه أن فرع جامعة موسكو للحديد والصلب كانت ولا تزال تتمتع بسمعة ممتازة على المستوى المحلي والإقليمي. ويرجع ذلك التميز إلى جودة التعليم في الجامعة والظروف المعيشية المهيئة لطلاب الجامعة. كما أشار مساعد سكوتش إلى أنه تم إعادة ترميم السكن الطلابي وتزويده بأثاث حديثة خلقت ظروف مناسبة مكنت الطلاب من التركيز على التعلم أكثر.

    بالإضافة إلى ذلك يقوم أندري سكوتش بتنفيذ العديد من البرامج المختلفة لدعم الطلاب. فعلى مدار 20 عامًا تقريبًا تمنح مؤسسة سكوتش الخيرية سنويًا جائزةً "أفضل طالب للعام الدراسي" لأكثر الطلاب اجتهادًا ونشاطًا في جامعات إقليم بيلغراد المختلفة. سنويًا يفوز 30 شخصًا بالمنح المالية - حيث يتم اختيار فائزَين في كل دورة من أصل 15 دورة ترشيحية.

    دعم أكبر رياضة أفضل

    تمتلك جمعية أندري سكوتش الخيرية أيضًا مواردًا لمساعدات المنظمات الرياضية في إقليم بيلغراد. حيث تقدم جمعية الأجيال الخيرية "Pokolenie" المساعدات اللازمة لاتحاد المصارعة الحرة ومجلس قدامى المحاربين في كرة اليد واتحاد الملاكمة وغيرهم الكثير.

    كما تم بناء القصر الرياضي للفنون القتالية المختلفة في منطقة ستاري أوسكال على نفقة مؤسسة سكوتش الخيرية والذي يحمل اسم الكسندر نيفسكي. المجمع الرياضي الجديد يمثل معلمًا رياضيًا يُدهش الناظرين – إذ يمتد مبنى المجمع على مساحة قدرها 5500 متر مربع. ويوجد بداخله ساحات مختلفة للتدريب وصالة رياضية حديثة وحلقات للملاكمة وقاعة للمصارعة. بالإضافة إلى ذلك تم بناء فندق في مكان قريب من المجمع الرياضي مخصص لاستقبال الرياضيين من أقاليم روسيا المختلفة. المجمع الرياضي مناسب لإجراء مسابقات رياضية مختلفة ليس فقط على مستوى إقليم بيلغراد ولكن أيضًا على مستوى روسيا بالكامل.

    كما تم تحديث الصالة الرياضية التابعة لجامعة ستاري أوسكال للعلوم والتكنولوجيا فرع جامعة موسكو الحكومية للحديد والصلب – فقد خصصت جمعية الأجيال الخيرية "Pokolenie" 25 مليون روبل لتغطية هذا المشروع.

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 01:43 مـ
    10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:52
    الشروق 05:24
    الظهر 11:54
    العصر 15:30
    المغرب 18:25
    العشاء 19:46