الخميس 28 مارس 2024 10:48 مـ 18 رمضان 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    اتصالات وتكنولوجيا

    تعرف على طرق مذهلة للحصول على أدق النتائج في بحث جوجل

    البحث على جوجل
    البحث على جوجل

    هناك الكثير من المزايا داخل محرك البحث الشهير جوجل أكثر مما تتخيل، فيمكنك أن تكون محددًا أكثر بشأن نتائج البحث على جوجل Google، عبر عدة خطوات سهلة وبسيطة.

    وفي هذا الصدد نقدم إليك عدة طرق للبحث على «جوجل» تعطيك أدق النتائج التي تسعى لها، مع خدمات أخرى، ربما لا تعرف أنه يقوم بها.

    1 - البحث عن الصور

    إذا كان لديك صورة معينة وتريد أن تعرف عنها تفاصيل أكثر، اذهب إلى www.google.im/imghp واضغط على علامة الكاميرا الموجودة في مربع البحث ومنها اختار «تحميل صورة».

    وتحتوي صور Google على مرشح منفصل يسمح لك بتحديد "الوجه" أو "الصورة" أو "القصاصة الفنية" أو "الرسم الخطي" أو "الرسوم المتحركة". هناك أيضًا قوائم متنوعة للحجم واللون وحقوق الاستخدام ، كما هو الحال مع البحث العادي .

    2 - البحث عن أغنية دون معرفة كلماتها

    إذا سمعت أغنية، ولم تتمكن من التعرف عليها إذا اكتشفت بعض الكلمات، ففكر في البحث على Google عن الكلمات التي سجلتها في سلسلة وأينما توجد كلمة لم تكن متأكدًا منها، فاستبدلها بعلامة النجمة.

    3 - القيام بعمليتين بحث في وقت واحد

    إذا كانت لديك فكرتين حول كيفية صياغة عبارة بحث، أو شيئين فقط تهتم بالبحث عن مزيد من المعلومات حولهما، فيمكنك البحث عن كليهما باستخدام كلمة "أو" بينهما، ومن الأمثلة على ذلك "أدوات التسويق عبر الإنترنت أو برامج التسويق الرقمي".

    ويعمل هذا مع الكلمات أو العبارات الفردية، فإذا كنت تريد البحث باستخدام عبارات محددة، فضع مرة أخرى بين علامتي اقتباس للحصول على أفضل النتائج.

    كما يمكنك استخدام كلمة "AND" بدلاً من "OR" إذا كنت تريد تضمين كلمتين أو عبارتين في البحث، بدلاً من إحداهما أو الأخرى.

    4 - تحديد موقع الويب الذي تريد النتائج منه

    لنفترض أنك تبحث عن مميزات التصفح على akharelyom.com، فسيؤدي البحث مثل "site: akhbarelyom.com مميزات التصفح  " إلى التأكد من ظهور نتائج akhbarelyom.com فقط.

    5 - البحث عن صفحة ترتبط بموقعك على الويب

    ربما لديك مدونة، أو موقع ويب، وتتساءل عما إذا كان الآخرون يربطون به، وبغض النظر إلى تحليلات جوجل Google أو أي مصدر آخر لمراقبة حركة المرور، يمكنك معرفة من يقود الزوار إلى موقعك من خلال البحث في عنوان URL الخاص بك بالصيغة التالية: "link: example.com" (أي عنوان URL - وبدون مسافة بين النقطتين وعنوان URL). يمكن أن يكون عنوان URL صفحة رئيسية أو عنوان URL أطول لصفحة ويب.

    6 - البحث عن نوع معين من الملفات

    إذا كنت تعلم أنك تبحث عن ملف PDF ، أو جدول بيانات Excel أو عرض PowerPoint تقديمي أو أي نوع آخر من الملفات التي تم تحميلها على الويب ، فيمكنك البحث عن "نوع الملف: PDF" و "نوع الملف: xlsx" و "نوع الملف: ppt" وما إلى ذلك. إنها طريقة سريعة وللعثور على تقارير من الوكالات وأمثلة للعروض التقديمية حول مواضيع معينة والمزيد.

    7 - حل المسائل الرياضية

    بوسع محرك «جوجل» أن يحل المسائل الرياضية، كل ما عليك فعله هو كتابة المعادلة الرياضية فقط وسيعطيك الإجابة الصحيحة.

    8 - ضبط عداد الوقت

    إذا كنت تجد نفسك غالبًا ما يصرف انتباهك عبر الإنترنت ، ففكر في تعيين مؤقت لإبقائك على المسار الصحيح جوجل Google "ضبط المؤقت لـ" وحدد مقدار الوقت، ثم انقر على "ابدأ"، وعندما يحين الوقت، ستسمع صوت تنبيه من علامة التبويب الأخرى.

    9 - البحث في نطاق زمني

    هناك طريقتان للقيام بذلك، أما البحث عن شيء ما، ثم انقر على "أدوات" أسفل شريط البحث، كنا يمكنك تحديد فترة زمنية باستخدام القائمة المنسدلة التي تقول "أي وقت" (هذا هو الإعداد الافتراضي) ، من "الساعة الماضية" إلى "العام الماضي" ، أو اختيار نطاق مخصص، أو يمكنك تحديد نطاق من السنوات بشكل عام باستخدام الصيغة التالية: "2014..2016." ستظهر لك Google بعد ذلك نتائج هذه السنوات.

     10 - حساب تحويلات العملات

    ما عليك سوى البحث عن مبلغ من المال باستخدام العملة أو رمزها المحدد بـ "في" أو "إلى" أو "محوَّل" أو أي مصطلح آخر يقترح المقارنة (على سبيل المثال "45 دولارًا بالجنيه") وستقدم Google حاسبة تحويل العملات في الأعلى من صفحة النتائج. يمكنك التبديل لتغيير نوع العملة. يعرض Google أيضًا رسمًا بيانيًا يوضح سعر الصرف بمرور الوقت.

    يعمل تطبيق Google Translate بالمثل مع ترجمات اللغات. يمكنك أيضًا قياس التحويلات باستخدام بحث جوجل Google.

    11 - التحقق من حالة رحلات الطيران

    وهذا مفيد للمسافرين، أو إذا كنت تتوقع وصول شخص ما، فيمكن من خلال رقم الرحلة، واسم  شركة الطيران، البحث في جوجل، عبر الجزء العلوي من صفحة النتائج، وستعرض لك جوجل Google أوقات الرحلات ومعلومات حول المحطات والبوابات، ومن بين هذه التفاصيل أيضا، سترى خطًا أفقيًا به مستوى - تتحرك الطائرة على طوله أثناء الرحلة لتتبع التقدم بين النقطة A والنقطة B.

    12 - تعرف على ما يبحث عنه الآخرون

    بمكن زيارة جوجل تريند Google Trends لمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص في جميع أنحاء العالم على Google في الوقت الفعلي.

    كما يمكن أن يساعد هذا الموقع في تحسين محركات البحث ، حيث يكشف عن عمليات البحث والعروض ذات الصلة الأكثر شيوعًا. كما أنه يوفر نظرة ثاقبة حول الموضوعات المثيرة للاهتمام ، لأولئك الذين يرغبون في مواكبة هذه الموضوعات أو دمجها في أي محتوى يقومون بإنشائه .

    13 - البحث المتقدم

    كل ما عليك في البحث المتقدم، إدخال "بحث Google المتقدم" للوصول إلى الأداة، حيث يتيح لك الحقل الأول كتابة سلسلة من الكلمات، وكلها تريد أن تظهر في نتائجك. يمكنك أيضًا تحديد كلمة أو عبارة محددة، أو أن الاستعلام يجب أن يعطي نتائج مع "أي من هذه الكلمات" أو "لا شيء من هذه الكلمات".

    كما ويتيح البحث المتقدم في جوجل لك أيضًا التصفية حسب اللغة أو المنطقة أو الموقع أو المجال ونوع الملف وحقوق الاستخدام والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك بتشغيل البحث الآمن.

    في الجزء السفلي من الصفحة ، ضمن "يمكنك أيضًا" ، توفر Google روابط إلى "العثور على الصفحات التي تشبه أو ترتبط بعنوان URL" أو "صفحات البحث التي زرتها" أو "استخدام عوامل التشغيل في مربع البحث "و" تخصيص إعدادات البحث ".

    14 - البحث عن إصدار قديم من موقع ويب

    ربما تريد أن ترى إصدارًا قديمًا من موقع ويب إذا تغير شيء ما أو إذا لم تتمكن من الوصول إليه لفترة وجيزة من الوقت.

    ويخزن جوجل Google الإصدارات القديمة من الصفحات ، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال البحث عن "cache: example.com". (املأ عنوان URL الذي تريده ، وتأكد من كتابة كلمة "ذاكرة التخزين المؤقت" بأحرف صغيرة وعدم تضمين مسافة بعد علامة النقطتين.)

    15 - مربع أدوات البحث

    بواسطة مربع أدوات البحث تستطيع أن تخصص تاريخ أو يوم معين في بحثك، وكذلك تستطيع أن تضع حدودا للمكان الذي تريد البحث فيه، وتحديد بحثك على كتب أو ملفات أو تطبيقات أو أي صيغة معينة.

    بحث جوجل نتئاج دقيقة ادق النتائج البحث المتقدم أخبار اليوم اخبار اليوم

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الخميس 10:48 مـ
    18 رمضان 1445 هـ 28 مارس 2024 م
    مصر
    الفجر 04:21
    الشروق 05:49
    الظهر 12:00
    العصر 15:30
    المغرب 18:11
    العشاء 19:29