الخميس 28 مارس 2024 03:27 مـ 18 رمضان 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    تقارير وقضايا

    قتل وبنزين وسحر أسود وبلطجي ب500 جنيه.. أدوات إنتقامية جديدة لجرائم "فسخ الخطبة "

    " قطعة قماش وبنزين "
    شهدت منطقة البساتين جريمة جديدة، حيث انتقم عاطل من خطيبته السابقة بإشعال النيران في محلها، وذلك بسبب رفضها رد 6 آلاف جنيه أقرضها لها.
    تلقى المقدم علي فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغًا من "نورا.ر"، 19 سنة، صاحبة محل كوافير، بتضررها من "مصطفى.ف"، 25 سنة، عاطل لقيامه بإضرام النيران بالمحل الخاص بها مُحدثًا تلفيات عبارة عن "حرق مقعد بلاستيك وستارة بمدخل المحل" دون حدوث إصابات، وذلك بمساعدة "محمد.ر"، 16 سنة، منجد، وتمكنت بمساعدة الأهالي من السيطرة على الحريق.
    وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أسفرت إحداها عن ضبطهما، وبمواجهتهما بالتحريات وما جاء بأقوال المبلغة أيداها واعترفا بارتكاب الواقعة، وقرر الأول بأنه كان يرتبط بالمبلغة بخطوبة وقام بإقراضها مبلغ 6 ألاف جنيه أثناء فترة خطوبتهما.
    وعقب إنهاء العلاقة بين الطرفان طالبها بسداد المبلغ فرفضت مما دفعه للانتقام منها، وفي سبيل ذلك استعان بالمتههم الثاني وقاما بإلقاء قطعة من القماش مبللة بسائل البنزين على المحل ملك المجني عليها وأضرما به النيران وفرا هاربان.

    "سحر أسود وطعنات بالبطن "
    مر عامان على إنهاء الخطبة، وخلال هذه الفترة تبدل حاله، وترك عمله، ولم تأت له فرصة عمل آخر إلا وتوقفت دون سبب مقنع، وعندما  كان يقرر أن يتقدم لفتاة تظهر له الكثير من العُقد التى تجعله يصرف النظر عنها، ونصحته والدته بزيارة بعض المشايخ لرقيته لعله يكون محسودًا أو مسحورًا.
    اعتقد "إبراهيم" أن خطيبته السابقة أعدت أعمالًا "سحرية"  لتعاقبه على تركها وفسخ الخطبة، خاصة تعطل حاله لمدة عامين دون عمل أو زواج، وتوهمه بأنها المتسببة فى ذلك، لينتهى به المطاف بمحاولة الثأر منها بطعنها طعنة نافذة بالبطن.
    بعدما  زار أحد المشعوذين الذى أكد له أن خطيبته السابقة عملت له سحرًا سفليًا بوقف الحال، وعدم الزواج، واقتنع أن خطيبته السابقة سيطرت على حياته وأرادت تدميره بسبب إنهائه الخطوبة، ولذلك قرر الثأر منها، وبدأ يراقبها من بعيد، وعندما سنحت له الفرصة بالحديث معها، قال له إنه يعلم أنها ترددت على أحد المشعوذين وأجرت له سحرًا أسود لتعاقبه على فسخه للخطبة، إلا أنها أنكرت كل ذلك ونهرته وسبته وهددته بألا يقترب منها ويراقبها مرة أخرى.
    ولكن لم يتوقف عند ذلك، بل ازداد فى مراقبتها والتربص لها، وقام بطعنها فى وسط الشارع بسكين كان فى حوزته طعنة نافذة بالبطن وفر هاربًا، ولم يتمكن الأهالى من الإمساك به، وتم نقل المجنى عليها إلى المستشفى وهى فى حالة حرجة.
    تم القبض على المتهم، وبسؤاله اعترف بارتكاب الواقعة، لاعتقاده بأن المجنى عليها أجرت له سحرًا سفليًا بوقف الحال وربطه ومنعه من الزواج، وأنه غير نادم على ذلك، فهذا ما تستحقه بعد كل ما تسببت فى معاناة يعيش فيها لأكثر من عامين.

    تأجير مسجل خطر ب 500 جنيه" 
    "أنتي ليه مش زي أختك" جملة اعتادت أن تسمعها "شجن" من خطيبها على مدار سنتين من الخطوبة، ومحاولته المستمرة بمقارنتها بشقيقتها في كل موقف، للحد الذي جعلها تستاء من سماع اسم شقيقتها ودفعتها غيرتها منها لأن تؤجر مُسجل خطر لهتك عرضها في الشارع. 
    قبل عامين عقدت "شجن" خطبتها بعد قصة حب استمرت لعام ونصف العام، كان الكل يراها فتاة متمردة لا يعجبها أي شيء، حتي خطيبها مع الوقت بدأ يسأم من تصرفاتها الطائشة والجنونية، وحاول أكثر من مرة أن يلفت انتباهها دون أن يسبب لها أي إحراج، ولكن دون فائدة، ثم بدأ بمقارنتها بشقيقتها الصغرى المُطيعة لمحاولته في إثارة الغيرة الإيجابية لديها وحثها على أن تكون مثلها أو أفضل منها.
    ولكن كل هذا أتى بنتيجة عكسية، وأصبحت لا تطيق سماع صوت شقيقتها وبدأت في الابتعاد عنها، وفي آخر مرة حاول مقارنتها بها ثارت فى وجهه وقالت: "إذا كانت تعجبه فليخطبها بدلًا منى، لم يتقبل أسلوبها في الحديث وقرر فسخ الخطبة، حملت شقيقتها ذنب فسخ خطبتها ورأت أنها السبب في ترك خطيبها لها وقررت الانتقام منها".
    اتفقت مع مسجل خطر على التربص بشقيقتها يوميًا ومضايقتها بالشارع مقابل 500 جنيه، وبالفعل استمر في مضايقتها ومعاكساتها لمدة يومان وأثناء عودتها من جامعتها، وفي اليوم الثالث تعدى عليها وتحسس جسدها وحاول تجريدها من ملابسها في وسط الشارع، فصرخت واستغاثت بالمارة الذين انقضوا عليه بالضرب وقاموا بتسلميه لقسم شرطة الظاهر، وعند سؤاله اعترف أنه فعل ذلك بالاتفاق مع شقيقتها الكبرى وبتحريض منها مقابل 500 جنيه.


    " ميادة سرقة توكتوك خطيبها "
    استعانت ميادة بمسجل خطر لمساعدتها في تنفيذ جريمتها، وطلبت منه استدراج خطيبها إلى منطقة مهجورة بمنشأة ناصر، وقالت له إنها لا ترغب سوى في الانتقام وسيحصل على التوك توك الخاص بالمجني عليه مقابل مساعدتها.
    بعدما قضي خطيبها السابق معها 4 سنوات، وفسخ خطبتهما قبل شهرين من الزواج، لرغبته في الارتباط بأخرى.
    وتوجه المسجل خطر إلى الموقف واستقل توك توك الضحية، وبعد أن وصل لمكان الحادث وجد خطيبته السابقة في انتظاره، وقيدوه بالحبل وتعدوا عليه بالضرب، ثم طعنته المتهمة في صدره طعنة أودت بحياته، وفرا هاربين بالتوك توك.
    و كان قسم شرطة منشأة ناصر تلقى بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة شاب في العقد الثاني من عمره، مقيد بالحبال داخل عقار قديم، وبالانتقال والفحص تبين أن المجني عليه يدعى "محمود علي"، 27 عامًا، سائق توك توك، ويقيم بمنطقة الزرايب التابعة لدائرة القسم، وبإجراء المعاينة الأولية ومناظرة الجثة تبين وجود إصابات ظاهرية وطعنة نافذة بالصدر.


    " خطيبها أسمه بطة علي الفيسبوك"
    اقدم شاب يبلغ من العمر 23 عاما بنشر صور إباحية لخطيبته السابقة بعد ما فسخت الخطوبة على موقع ”فيسبوك“٬ بعد ان قرر الانتقام بسبب فسخ خطبتهما لأن والدها لم يكن يعامله معاملة جيدة٬ وكان دائم الشجار معه حتى أقنعها بأن تفسخ خطبتها منه.
    وأعلن الشاب أمام النيابة العامة ان ”ذلك كان بالنسبة له صدمة غير متوقعة٬ فلم يجد أمامه سوى الانتقام٬ فأنشأ صفحة على موقع ”فيسبوك“ باسم ”بطة“ ووضع عليها صورها٬ ومعها صور مخلة لفتيات ليل٬ ولم يكن يعلم أنه من الممكن أن ينفضح أمره“. 

    " أزمة نفسية وانتحار بالشنق"
    وهناك واقعة أخري حيث أقدم شاب بمركز الدلنجات، محافظة البحيرة، على التخلص من حياته منتحرا بشنق نفسه بحبل بعد إصابته بأزمة نفسية عقب فسخ خطبته. 
    حيث تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أن البحيرة إخطارًا بوصول "رمضان .ش" 19 سنة،  إلى المستشفى العام جثة هامدة. 
    وانتقل اضباط  مباحث مركز شرطة الدلنجات لمكان الواقعة وعثر بموقع البلاغ على جثة الشاب مشنوقًا بشال ومعلقا بسقف الصاله داخل منزل أسرته.
     وبسؤال والد المتوفي، أقر بأنه أقدم على الانتحار بسبب فسخ خطوبته من ابنة عمته ما أدى إلى إصابته بأزمة نفسية، ولم يتهم أحد، بالعرض على النيابة أمرت بدفن الجثمان بعد العرض على الطب الشرعى.

     
    " قتل حماته "
    بسبب فسخ خطوبته على الفتاة التي يحبها، أقدم عامل بأسيوط على قتل أم خطيبته بـ9 طعنات وإصابه ابنتها بطعنة وحرق منزلهما انتقاما منهما، ألقى القبض على المتهم وباشرت النيابة التحقيقات.
     تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من مباحث مركز الغنايم يفيد بورود بلاغ من الأهالى بمصرع سيدة وإصابة ابنتها بعدة طعنات واشتعال النيران فى منزلهمن الكائن بقرية المشايعة.
     وبالانتقال والفحص من قوة المباحث تبين مقتل (هناء . ر) 40 سنة، بـ9 طعنات فى البطن وإصابة ابنتها ( نرمين . م . أ ) بطعنة بالرأس، وإشتعال النيران بمنزلهما وبالسؤال والتحرى تبين أن مرتكب الواقعة (على . أ . ع ) ابن عم والد المجني عليهما، وأن ذلك بسبب فسخ خطوبة المتهم من المجني عليها الثانية، والموافقه على شخص أخر. 
    تم ضبط المتهم والأداة المستخدمة فى الواقعة «مطواة»، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الغنايم والمصابة إلى مستشفى أسيوط الجامعى، وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة.

     

    "قرار يحتاج للتروي "
    يوضح حسام رمضان خبير العلاقات الزوجية .. أن الخطوبة فترة اختبار من حق كل طرف إعادة تقييم إختياره وفى حال الشعور بوجود ما يهدد نجاح العلاقة مستقبلاً يكون قرار فك الارتباط هو الأنسب والأقل ضرراً مقارنة بقرار الطلاق بعد الزواج وإنجاب أطفال .
    ولفت رمضان أنه قرار الإنفصال  يحتاج للتروي والهدوء وعدم التسرع في اتخاذه طالما المشكلات أو العيوب يمكن التغاضي عنها والتعايش معها ،وفي حالة وجود عيوب أخرى لايمكن التعايش معها أو تغييرها يكون قرار فسخ الخطبة أمر لا بديل عنه . 

    وأشار إلى أنه من الأمور التي تستوجب فك الإرتباط الاختلاف الجذري في الميول والاتجاهات بين المخطوبين ,وكذلك البخل معتبرا أنه صفة ذميمة تكرهها المرأة وتكون في الغالب سببا لفشل الحياة الزوجية فى المستقبل .

    وتابع: من بين الصفات التي ينصح بفسخ الخطبة إن وجدت هو عدم التقدير والاحترام من قبل أي الطرفين أو نظر أحدهما للأخر بدونية خاصة إذا كان أقل منه في المستوى الاجتماعي، أو  “الغيرة الزائدة” عن الحد أو التجاهل المفرط وعدم الشعور بالآخر .

    انتقام قتل فسخ الخطبة بنزين الميدان

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الخميس 03:27 مـ
    18 رمضان 1445 هـ 28 مارس 2024 م
    مصر
    الفجر 04:21
    الشروق 05:49
    الظهر 12:00
    العصر 15:30
    المغرب 18:11
    العشاء 19:29