الأحد 19 مايو 2024 04:31 صـ 11 ذو القعدة 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    عزرائيل يسكن النيل فى شم النسيم

    عزرائيل يسكن النيل فى شم النسيم..غرق الشباب عرض مستمر اثناء الاحتفال بعيد الربيع.. تفاصيل  


    احتفل الشعب المصري اليوم الأثنين بعيد شم النسيم، الذي يعد من المناسبات المشتركة بين المسلمين والمسيحين للاحتفال به داخل المنتزهات والشواطئ، ولكن بينما كانت تلك الجموع تحتفل بأعياد النسيم، كانت الدوريات الأمنية ووحدات الانقاذ النهري تسعي لإنقاذ بعض الحالات التي غرقت في مياه نهر النيل.

    نرصد تقريراً مفصلاً عن تلك الوقاع التى حدثت خلال الاحتفال بعيد شم النسيم 

    - فى الجيزة
    لقي شاب مصرعه غرقا ظهر اليوم اثناء استحمامه في نهر النيل بمدينة العياط خلال احتفاله بشم النسيم، وتمكنت قوات الانقاذ النهري من انتشال جثته من المياه.

    تلقي اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير امن الجيزة اخطارا بغرق شاب بنهر النيل بمدينة العياط، انتقلت علي الفور الدوريات الامنية المكلفة بمراقبة المعديات وضفاف النيل برئاسة الرائد امام شعلان رئيس مباحث نقطة المتانيا الي موقع الحادث وتبين من الفحص انه اثناء احتفال العشرات من الشباب باعياد الربيع وشم النسيم واستحمامهم في المياه بقرية البرغوثي غرق احدهم.

    تم الاستعانة بقوات الانقاذ النهري والغطاسين الذين نجحوا في انتشال الجثة من مكان غرقها بعد قرابة ساعتين من البحث واخطر العميد ياسر يوسف مامور مركز العياط اسرة المتوفي الذين حضروا وتعرفوا علي جثمانه.

    اشارت التحريات باشراف اللواء رضا العمدة مدير الادارة العامة للمباحث والعميد عبد الرحمن ابو ضيف رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة ان المتوفي يدعي يوسف.ش.ع 19 سنة طالب تمريض، واسفرت مناقشات اصدقائه انه لقي مصرعه اثناء الاستحمام ولم تتهم اسرته احدا بالتسبب في وفاته فتم تحرير محضر بالواقعة واحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

    - محافظة البحيرة
    كما شهدت محافظة البحيرة خلال الاحتفال بعيد شم النسيم، ثالث حادث غرق، حيث لقى شاب مصرعه غرقًا بفرع نهر النيل بقرية المجد بمركز الرحمانية أثناء الاستحمام، وتعد هذه ثالث حادث غرق بالبحيرة، حيث سبقه مصرع شابين غرقًا بفرع نهر النيل بشبراخيت وإيتاى البارود.

    تلقى اللواء مجدى القمرى، مدير أمن البحيرة، بلاغًا من مركز شرطة الرحمانية، يفيد بوقوع حادث غرق بفرع نهر النيل بقرية المجد، وبالانتقال والفحص تبين مصرع "محمد م ش"، 14 سنة، طالب، مقيم بقرية المجد، حيث جرفه التيار، وغرق أثناء الاستحمام لعدم إجادته السباحة.

    وتم انتشال الجثة ونقلها لمشرحة المستشفى المركزى تحت تصرف النيابة، وتحرر المحضر السابق للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

    - فى نجع حمادي
    كما تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بنجع حمادى، من انتشال جثة طفل غرق في نهر النيل أمام قرية نجع عمران. 

    تلقي اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نجع حمادي، يفيد بغرق محمد ثابت محمد شحاتة ١٣ عاما في نهر النيل، أمام قرية نجع عمران بشرق النيل، وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال الجثة. 

    تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى نجع حمادي العام وجار إخطار النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

    - قرية الشعراني فى  قنا 
    كما لقى طفل مصرعه غرقًا في نهر النيل أمام قرية الشعراني بمركز قوص أثناء محاولته الاستحمام في نهر النيل. 

    تلقى اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة قوص، بغرق محمد حسانين محمد عبدالله ١٤ عاما، فى نهر النيل أمام قرية الشعراني أثناء محاولته السباحة في النيل.

    تمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال الجثة وتم إخطار النيابة للتحقيق في الواقعة.

    - الغربية
    كما لقي شاب مصرعه غرقا اليوم /الاثنين/ أثناء استحمامه بترعة الباجورية بقرية شبراريس التابعة لدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية. 

    وكان مدير أمن الغربية اللواء طارق حسونة تلقى إخطارا من العقيد دكتور عمرو الحو رئيس فرع البحث الجنائي بكفر الزيات وبسيون يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية (شبراريس) التابعة لمركز كفر الزيات بغرق "حسن ابراهيم" (17 عاما) أثناء استحمامه فى ترعة الباجورية.

    وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة برئاسة الرائد هادي سالم رئيس مباحث كفر الزيات وقوات الإنقاذ النهري، وتم انتشال الجثة ونقلها إلى المستشفى العام لتوقيع الكشف الطبي عليها. وحرر محضر بالواقعة وجار إخطار النيابة العامة.

    - القليوبية
    كما تمكنت أجهزة الإنقاذ النهرى بالقليوبية من انتشال جثة طفل لقى مصرعه غرقا أثناء السباحة بنهر النيل بقرية شبرا شهاب مركز القناطر خلال الاحتفال بشم النسيم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

    تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية إخطارا من المقدم مروان الحسينى رئيس مباحث مركز القناطر بوجود غريق فى النيل بقرية شبرا شهاب دائرة المركز.

    وانتقل العقيد أحمد شعراوى مدير الحماية المدنية بجنوب القليوبية وقوات الإنقاذ النهرى وجرى انتشال الجثة وتبين أنها لطفل عمره 13 عاما وأنه نزل للهو فى مياه النيل هربا من الحر واحتفالا بشم النسيم فجرفه التيار ولقى مصرعه غرقا.

    كما لقي شخصين مصرعهما، اليوم، الاثنين، غرقًا في مياه نهر النيل بمركزي إيتاي البارود وشبراخيت وتم انتشال جثة أحدهما وجار انتشال الأخرى.

    - فى البحيرة
    تلقى اللواء مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة إيتاي البارود، بغرق "فرج أمين جرجس" 24 عاما ومقيم بقرية الضهرية، أثناء استحمامه بفرع النيل بالقنيشة بقرية الضهرية، كما تلقي اخطارا من مركز شرطة شبراخيت بغرق "صلاح أشرف عوض" 18 عاما.

    تم انتشال جثة الأول ونقلها لمشرحة مستشفي إيتاي البارد العام، ويكثف رجال الانقاذ النهري البحث عن جثة الثاني، وجار تحرير المحاضر اللازمة للعرض عليى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

    كما تمكن أهالي قرية الأحايوة بسوهاج، من انتشال جثة طالب غرق أثناء الاستحمام في نهر النيل تم نقل الجثة للمستشفى المركزي. 

    كان اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، قد تلقي إخطارا بغرق أبانوب سامي عزيز "١٨ عامًا - طالب"، أثناء الاستحمام في نهر النيل بقرية الأحايوة دائرة مركز أخميم، وجرى انتشال الجثة بمعرفة الأهالي، ونقلها لمستشفي أخميم المركزي.

    وبتوقيع الكشف الطبي علي الجثة تبين أن سبب الوفاة اسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية، وتحرر المحضر اللازم.

    كما لقى شاب مصرعه غرقا خلال قيامه بالسباحة فى مياه النيل برفقة أصدقائه بالقرب من معدية الأقالتة بالقرنة غرب الأقصر.

    تلقى اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر إخطارا بالواقعة من شرطة المسطحات المائية، حيث تبين من التحريات أن الشاب ويدعى "كريم س.ف" 17 سنة يقيم بمنطقة حاجر قرية الأقالتة قد توجه برفقة عدد من أصدقائه على متن توك توك يمتلكه للسباحة فى مياه النيل هربا من حرارة الجو، وذلك بجوار معدية الأهالى بقرية الأقالتة إلا أن التيار جرفه إلى منطقة دوامات قوية لم يستطع الخروج منها فغاص إلى أسفل المياه مما تسبب فى غرقه حيث تمكن زملاؤه من إنتشاله بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة.

    تم نقل الجثمان إلى مستشفى القرنة المركزى وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.        

    احتفل الشعب المصري الميدان

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الأحد 04:31 صـ
    11 ذو القعدة 1445 هـ 19 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:19
    الشروق 04:59
    الظهر 11:52
    العصر 15:28
    المغرب 18:44
    العشاء 20:13