لماذا تدهورت حياة الفنان فضل شاكر مؤخرا؟
كتبت د. جمالات عبدالرحيم
الفنان فضل شاكر مسلم سني لبناني من صيدا ومن ام فلسطينيه وقد اعتزل الغناء سنة 2012 وتقرب من شيخ سلفي اسمه احمد الاسير وهذا الشيخ يعمل امام مسجد بلال بن رباح في صيدا والاسير معروف أنه من مشايخ السلفيه المتشددين
ومعارض قوي الي حزب الله وإذا كان هذا الشيخ يقول إنه مجاهد وضد حزب الله ومن الذي ها يحارب اسراءيل ولماذا لم يوحد شعب لبنان من جميع الطوائف لان الحكومه ضد ضرب اسراءيل ...
وحينما سءاله الفنان فضل شاكر الشيخ اسير باان الفن حرام ام لا
قال له أنه حرام وقال الفنان إذا كانت قواعد الدين ارهاب فا انا ارهاب ، وترك الاغاني العاطفيه
وقرر يغني اناشيد دينيه ..
بدلا من الاغاني العاطفيه
يعني عقيدته سني
وبعد 2012
ومتهم بتهم منسوبه له ويتحاكم عسكريا في 4 قضايا
.بتهمة .الانتماء الي تنظيم مسلح الشيخ احمد الاسير
.تمويل هذا التنظيم وتأمين اسلحه وذخاءر.
حيازة اسلحه غير مرخصة
والنيل من سلطة الدوله وهيبتها
وهذه التهم بسبب أحداث
2013 في صيدا حينما حدث
اشتباك بين أنصار احمد الاسير
والجيش اللبناني ومات 18 جندي
وكان متهم في محاولة قتل
الشيخ هلال حمود مسؤل سرايا المقاومه ولعدم كفاية الادله
ببراءته
لكن الأربع قضايا الجناءيه
مفتوحه وصدر ضده احكام غيابيا بالسجن لمدة 22 عاما
وسلم نفسه الي السلطات اللبنانيه في تاريخ 9 اكتوبر
2025 بعد 12 سنه هروب
في مخيم عين الحلوه للاجيءن الفلسطنيين في صيدا ومحكوم عليه بالاعدام
+ 15 سنه شغل شاق بتهم قتل
عسكريين والاشتباك مع الجيش اللبناني
ومنذ سنة 2025 طلع فيديو
يقول فيه قررت أواجه المصير
ويسلم نفسه للقضاء وذهب يسلم نفسه با إرادته مش مقبوض عليه .
وفي تاريخ مايو 2026 براته المحكمه من تهمة القتل العمد
ولا يوجد عليه دليل مباشر بضرب النار
ومازال عليه قضايا تانيه بتهمة
الانتماء الي مجموعه مسلحه
وإطلاق النار
يعني من سنه وهو محبوس احتياطي من اكتوبر 2025
الي النهار ده يونيو 2026
وهو محبوس احتياطي
منتظر الأحكام النهاءيه
وهذا الفنان المحترم الذي ترك الفن وحياة الترف وكان عايش عيشة الملوك حرفيا
وكان اسمه ملك الرومانسيه مثل عمرو دياب ملك الهضبه ومثل هاني شاكر امير الاغنيه العربيه ..
وقضل شاكر أخذ هذا اللقب ليس من فراغ
وترك حياة الشهره والمال وليس مثل غيره من الفنانين الحاليين الذين لم يفكروا في الوطن ولا يهمهم ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط الخليجي العربي ...وان هذا الفنان
وكان في عز مجده منذ سنة
2005/2010 كان يأخذ في الحفله مبلغ 200/300 الف دولار في اجر الحفله الواحده
وحفلاته كانت في دبي بالامارات وفي الكويت وبيروت
وكانت عقود ضخمه روتانا وعالم الفن وكان مكسر الدنيا
وله أغنيته المشهوره في أغنية
ياغايب ...وبعدك علي بالي ..
2005
وملايين كليب في ياغايب واتصور في قصور المغرب
وفي اوروبا وكان إنتاجه خرافي
وبعدما كانت له طيارات خاصه
وفلل وقصور في صيدا
وكان له جمهور هاي لايف
في باريس ومصر وامريكا
وكندا
ويمتلك مجوهراتو بدل تفصيل
خاصه وساعات روليكس دهب
وصورته كانت نجم السوبر
وكان معه شهره وستات وكيف يترك كل هذا
ويزهد حياة الترف
ويبحث عن الدين ويريد من يثقفه
وقد تأثر لما حدث في أحداث سوريا وقت اندلاع الثوره
ضد بشار الأسد حينما تعرضوا
اطفال سوريا الي القتل والضياع
وأنه لم يترك وطنه ويعيش
في باريس أو في امريكا او يترك الجنسيه اللبنانيه
مثل غيره من اهل الفن
بل إنه إنسان فعلا وطني
وخاءف علي وطنه وعلي سوريا وأرض فلسطين .
والمشاكل الداخليه في لبنان
كثيره جدا وشيء مؤلم جدا لانه مريض بالسكر وتعرض الي ازمات نفسيه صعبه فهل لو كان مثل الدروز وبعض اللبنانين والعرب الذين ينتمون إلي الكيان الصهيوني هل كان اي احد من حكومة لبنان اتهمه بااي تهمه سياسيه .. بل إنه إنسان وطني وبريء من اي اتهامات منسوبه له .




















العدد الجديد من جريدة الميدان «1027»
العدد الجديد من جريدة الميدان «1022»
غدًا العدد الجديد من «جريدة الميدان» في الأسواق
العدد الجديد من جريدة الميدان «983»
حفل زفاف الكابتن أحمد جوهر يشهد أجواء من البهجة والفرح
الحاج عادل شحاتة ينجح في إنهاء خصومة بين عائلتين امتدت لسنوات بالهرم
أسرة الميدان تتقدم بخالص التهاني وأصدق المباركات إلى الحاج طارق محمد...
المستشار أحمد إبراهيم يُرزق بالمولودة “مسك”.. وتهنئة خاصة من أسرة “الميدان” ورجل...