الإثنين 26 فبراير 2024 01:50 مـ 16 شعبان 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    اقتصاد

    الاستثمار في الأسواق المالية الاجنبية

    سوق الأوراق المالية، مثل أي شيء آخر، يتجه نحو العولمة. أصبحت الأسهم الألمانية الآن في متناول المستثمرين الأمريكيين أكثر من أي وقت مضى. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التعرض لسوق الأسهم الألمانية. غالبًا ما تقوم الشركات الألمانية الكبرى بإدراج أسهمها في الولايات المتحدة تحت اسم "إيصالات الإيداع الأمريكية" أو ADRs. يمكن شراؤها وبيعها مثل أي سهم أمريكي آخر. يمكنك أيضًا شراء أسهم في صندوق تداول متداول (ETF) يحتوي على سلة من الأسهم الألمانية. أخيرًا، إذا كان الوسيط الخاص بك يوفر إمكانية الوصول إلى البورصة الألمانية، فيمكنك شراء وبيع الأسهم الألمانية مباشرة هناك.

    مع تزايد الاهتمام بالأسواق المالية التركية، يصبح من الضروري للمستثمرين فهم البنية التحتية والقوانين المنظمة لهذه الأسواق. تداول الأسهم في تركيا يتميز بالتنوع والفرص الكبيرة، لكنه يتطلب أيضًا فهمًا جيدًا للمخاطر والتقلبات المحتملة. يعد تحليل السوق وفهم الاتجاهات الاقتصادية العامة عناصر حيوية للنجاح في هذا المجال. من المهم أيضًا الاطلاع على أحدث الأنظمة المالية والتغيرات في السياسات الاقتصادية التركية، التي قد تؤثر بشكل مباشر على سوق الأسهم. يجب على المستثمرين الانتباه إلى الأسهم الأكثر نشاطًا والقطاعات الواعدة في السوق التركية لتعظيم العوائد وتقليل المخاطر.

    الاستثمار في في تركيا

    قد يكون العثور على الاستثمار عبر النظام المالي لبلد آخر أمرًا مثيرًا للقلق حتى من خلال شركات تداول في تركيا. ولكن مع وجود البنوك واللوائح المألوفة التي تتطلب من جميع المؤسسات المصرفية الانتماء إلى الهيئة التنظيمية جمعية البنوك التركية، يجب أن يكون انتقالك إلى الخدمات المصرفية التركية بسيطًا.

    اتصل بمكتب الضرائب التركي في المحافظة التي تخطط لفتح حسابك البنكي التركي فيها و للعثور على شركات تداول في تركيا. بعد أن تقوم بتزويد المكتب بإثبات الهوية وعنوان إقامتك التركية، سيتم إصدار رقم ضريبي لك والذي ستحتاج إليه لفتح حسابك البنكي التركي الجديد.

    مع تنامي اقتصاد تركيا وتطور سوقها المالي، أصبحت شركات تداول الأسهم التركية محط أنظار الكثير من المستثمرين الدوليين. شركات تداول في تركيا تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية، بما في ذلك تداول الأسهم، السندات، وأدوات الدين. تتميز هذه الشركات بالمرونة والقدرة على التكيف مع التغيرات الاقتصادية، مما يوفر للمستثمرين فرصًا متنوعة للنمو والتوسع. من الضروري للمستثمرين التعرف على المعايير التنظيمية والإطار القانوني الذي تعمل ضمنه هذه الشركات. من المهم أيضًا التحقق من مصداقية وسجل أداء هذه الشركات قبل الاستثمار، لضمان تحقيق استثمارات موثوقة ومربحة في السوق التركية.

    أنواع حسابات الوساطة و حسابات التداول

    للانخراط في التداول، يحتاج المتداول إلى حساب استثماري يمكن من خلاله إجراء تداولات سوق الأسهم. تم تقديم حسابات التداول عندما لم يعد مطلوبًا من متداولي الأسهم التواجد فعليًا في قاعة التداول.

    • حسابات التداول‌ السماح لكل متداول يعمل في تداول الأسهم الحديث عبر الإنترنت بشراء وبيع الأسهم والأوراق المالية في بورصات متعددة في الوقت الفعلي. على سبيل المثال، يمكن للمتداول إجراء أعمال تجارية في بورصة نيويورك وبورصة شنغهاي في وقت واحد.
    • الحسابات النقدية‌ هي حسابات وساطة تتطلب منك الحصول على الأموال اللازمة لدفع ثمن أي صفقات تقوم بها. إذا كنت ترغب في شراء أسهم بقيمة 10000 دولار، فيجب أن يكون لديك هذا المبلغ في حساب الوساطة النقدية الخاص بك.
    • حسابات الهامش‌ هي نوع من حسابات الوساطة التي تسمح للوسيط والتاجر بإقراضك نقدًا للتداول بفائدة. وهذا يسمح أيضًا للمتداول بالمشاركة في البيع على المكشوف. الهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يحذر المتداولين المبتدئين من التعرض لخسائر أكبر مع حساب الهامش.

    الاستثمار في البورصة الألمانية

    قرر ما إذا كنت ترغب في شراء سهم ألماني معين أو صندوق مؤشر ألماني. الصندوق المتداول في البورصة (ETF) هو صندوق استثماري يشتري الأصول ثم يصدر الأسهم للجمهور، والتي يتم تداولها في البورصة مثل أي سهم آخر. تعمل العديد من صناديق الاستثمار المتداولة "كصناديق مؤشرات" فهي تحتفظ بسلال من الأسهم الألمانية لتوفير التعرض لسوق الأسهم الألمانية بشكل عام. ويميل هذا التنويع إلى تقليل التقلبات وتجنب الخسائر الناجمة عن المشاكل التي تحدث فقط في شركة واحدة محددة. على سبيل المثال، تم تصميم صندوق iShares MSCI Germany Index Fund (NYSE: EWG) لتتبع مؤشر MCSI للأسهم الألمانية.

    قرر ما هي الشركات الألمانية التي ستستثمر فيها. تتمتع ألمانيا باقتصاد حديث كبير ومعقد، ومندمج في الاقتصاد الأكبر للاتحاد الأوروبي. إلى جانب نفس أنواع التحقيقات الأساسية حول شركات ألمانية محددة التي قد تقوم بها مع شركة أمريكية، قم بالبحث في الحالة الكلية للاقتصادات الألمانية والأوروبية والعالمية، وفكر في ما ستحققه الشركات بشكل جيد في تلك البيئة في المستقبل.

    النظر في ADRs للأسهم الألمانية. ADRs هي أسهم أجنبية مودعة لدى وصي في الولايات المتحدة ويتم تداولها في البورصات الأمريكية تمامًا مثل أي سهم أمريكي. فقط عدد قليل من الشركات الألمانية الكبيرة جدًا مثل Siemens (NYSE: SI)، وDeutsche Bank (NYSE: DB)، وDeutsche Telekom (NYSE: DT)، الشركة الأم لشركة T-Mobile، تواجه المشاكل التنظيمية المتمثلة في الإدراج المشترك. أسهمهم في البورصات في الولايات المتحدة. يتم تداول أسهم ADR الألمانية الأخرى مثل Adidas (OTC: ADDYY) وVolkswagen (OTC: VLKAY) خارج البورصة على "الأوراق الوردية"؛ أي أنها غير مدرجة في البورصة، ولكن يتم بيعها مباشرة من وسيط لآخر. تحقق مع الوسيط الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يمكنك شراء أسهم OTC في حسابك.

    افتح حسابًا لدى وسيط يوفر إمكانية الوصول إلى البورصات الألمانية. إذا كان السهم الذي تهتم به غير متوفر في الولايات المتحدة باعتباره ADR، فيجب عليك شرائه مباشرة في البورصة الألمانية. يقدم العديد من الوسطاء، وخاصة الكبار منهم، لعملائهم القدرة على تداول الأسهم الألمانية مباشرة في البورصات الألمانية. تحقق من موقع الوسيط الخاص بك أو اتصل واسأل. من خلال الوصول المباشر إلى البورصات الألمانية، يمكنك شراء وبيع العديد من الأسهم الألمانية الأصغر حجمًا والتي لا تتوفر في الولايات المتحدة مثل ADRs.

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 18.261718.3617
    يورو​ 20.049520.1629
    جنيه إسترلينى​ 24.092624.2337
    فرنك سويسرى​ 19.610919.7204
    100 ين يابانى​ 15.004215.0901
    ريال سعودى​ 4.86824.8951
    دينار كويتى​ 59.968760.4519
    درهم اماراتى​ 4.97124.9996
    اليوان الصينى​ 2.86492.8842

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 1,103 إلى 1,126
    عيار 22 1,011 إلى 1,032
    عيار 21 965 إلى 985
    عيار 18 827 إلى 844
    الاونصة 34,299 إلى 35,010
    الجنيه الذهب 7,720 إلى 7,880
    الكيلو 1,102,857 إلى 1,125,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الإثنين 01:50 مـ
    16 شعبان 1445 هـ 26 فبراير 2024 م
    مصر
    الفجر 04:58
    الشروق 06:25
    الظهر 12:08
    العصر 15:24
    المغرب 17:51
    العشاء 19:08