الثلاثاء 19 مارس 2024 06:57 صـ 9 رمضان 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    أخبار تهمك

    نقابة الصحفيين تكرم الدكتور محمد ثروت للعام الثاني

    نقابة الصحفيين تكرم الدكتور محمد ثروت
    نقابة الصحفيين تكرم الدكتور محمد ثروت

    كرمت نقابة الصحفيين المصريين للعام الثاني على التوالي الكاتب الصحفي الدكتور محمد ثروت، أستاذ الإعلام الرقمي بمناسبة حصوله على الدكتوراه للمرة الثانية وذلك بمناسبة الحفل السنوي لتوزيع جوائز الصحافة المصرية. حي تسلم درع النقابة وشهادة التقدير من الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين في حضور مجلس النقابة وعدد من رموز مهنة الصحافة والشخصيات العامة. كما تم تكريم الكاتب الكبير محمد العزبي، وعدد من رواد صاحبة الجلالة.

    من جهة أخرى كرمت نقابة الصحفيين

    ، الزملاء الفائزين في مسابقة جوائز الصحافة المصرية، في مختلف فروعها عن الأعمال الصحفية لعام ٢٠٢٢.

    أولًا:- الجوائز العامة

    1-: جائزة الإخراج:

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى

    للزميل أحمد يحيى، عن إخراج ملحق بعنوان "المياه شريان الحياة وأساس التنمية" جريدة روزاليوسف.

    كما قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الثانية للزميل أحمد معوض، عن إخراج ملحق بعنوان "العاصمة الإدارية شهادة ميلاد الجمهورية الجديدة" جريدة أخبار اليوم.

    2- جائزة الكاريكاتير: قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى للزميل أحمد دياب، عن كاريكاتير بعنوان الفوضى الخلاقة، جريدة روزاليوسف.

    كما قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الثانية للزميل محمد الصباغ، عن كاريكاتير بعنوان غياب الدور الرقابي لجهاز حماية المستهلك وارتفاع أسعار الوقود بجريدة صوت الملايين.

    3- جائزة التحقيق الصحفي:

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى عمل مشترك بين كل من سامح غيث – محمد الصاوى،عن موضوع "حاكمات الدم والصلح.. الوجه الخفي لسيدات الثأر"، العمل نشر بموقع مصراوى.

    مناصفة مع الزميل محمد سامي أبو قرع غنيم، عن موضوع "دعم وهمي.. تحقيق يكشف كيف يستولي أصحاب المخابز على أموال الدعم من المواطنين"، العمل نشر بموقع مصراوى.

    كما قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الثانية عمل مشترك بين كل من صلاح لبن - أحمد سعيد حسانين،عن موضوع "سقطوا من الشقوق ".. عندما يكون للمعاناة وجه طفل، والعمل نشر بموقع الأهرام أون لاين.

    مناصفة مع الزميلة هند رأفت عن موضوع "رحلة مع الوجع والمجهول"، جريدة الأهرام المسائي – مؤسسة الأهرام.

    قررت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير لكل من الزملاء:

    إنجي طه - أسماء عز الدين، عن موضوع “ذنب لا تغفره سنوات الرعاية.. الشهادة وحدها لا تكفى.. مغامرة الوفد تثبت صورية ونقص فحوصات شهادات الزواج الصحية”، جريدة الوفد.

    والزميل أحمد جمال الدين عن موضوع “بيزنس تقارير كورونا.. اليوم السابع تتبع سماسرة بالمستشفيات يبعون تقارير الإصابة بفيرس كورونا وتسعيرة مختلفة لكل حالة”، جريدة اليوم السابع.

    والزميلة سارة محمد سيف الدين، عن موضوع “الصم وضعاف السمع.. اسمعوهم – صوتهم ونس” مجلة نصف الدنيا – مؤسسة الأهرام

    4- جائزة الحملات الصحفية :

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى مناصفة بين الزميل أحمد سعد، عن حملة بعنوان "مغامرة داخل العزل..الجميع يبحث عن حياة العمل"، جريدة الأخبار، والزميلة نهي وجيه عن حملة بعنوان "أكاديمية (زاد) مصنع الإرهابيين"، جريدة الدستور.

    كما قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الثانية مناصفة بين الزميل أحمد عبد النعيم، عن حملة بعنوان "الاحتفال بالحقير في بيت الأصيل"، جريدة الأخبار المسائي والزميل حجاج الحسينى،عن حملة بعنوان "حملة تبوير أراضي قرية سبرباي بطنطا لإنشاء مدن طنطا الجديدة على الأراضي الزراعية" جريدة الأهرام- مؤسسة الأهرام.

    وقررت اللجنة أيضا منح شهادة تقدير لكل من:

    الزميل عبد الرحمن عبادى، عن حملة بعنوان "سماسرة التعليم العالى"، جريدة الأهرام – مؤسسة الأهرام

    الزميل محمود هاشم عن حملة عن “فساد الصحة والعيادات الخاصة”، جريدة الوفد.

    فروع جوائز الصحافة المصرية

    5- جائزة الحوار الصحفي:

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى للزميل حازم بدر عن، "سلسلة حوارات مع "علماء الظل"، جريدة الأخبار ومنح الجائزة الثانية للزميل أحمد سنجاب، عن حوار بعنوان "رئيس الحكومة اللبنانية لمدير وكالة أنباء الشرق الأوسط فى لبنان"، وكالة أنباء الشرق الأوسط.

    كما قررت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير:

    للزميل طارق السنوطي، عن حوار بعنوان " وزير الخارجية الروسى فى حوار لـــ"الأهرام" آفاق واعدة للتعاون الاستراتيجي بين مصر وروسيا"، جريدة الأهرام – مؤسسة الأهرام.

    6- جائزة التغطية الخارجية:

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى للزميلة سمر إبراهيم عن موضوع (“الشروق” داخل معسكرات النازحين في دارفور ضحايا الحرب في انتظار حلم السلام)، جريدة الشروق.

    ومنح الجائزة الثانية للزميل خالد الشامي عن موضوع "المصري اليوم تستعرض نتائج حوار القاهرة مع الفصائل الفلسطينية"، جريدة المصرى اليوم.

    كما قررت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير

    للزميل ناصر ذو الفقار، عن موضوع "الشيخ جراح تعيد القضية الفلسطينية إلى اهتمامات العرب"، جريدة البوابة نيوز.

    أسماء الفائزين بجواز نقابة الصحفيين 2022

    7- جائزة الصحافة الاقتصادية:

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى للزميل مجدى سلامة، عن موضوع "بعد 67 عامًا فى الخدمة "الحديد والصلب".. تفاصيل "الرصاصة الأخيرة". جريدة الوفد.

    كما قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الثانية للزميل رضا رفعت، عن موضوعي، 1- مصر مركز لوجستي عالمي 2– حياة كريمة للصعيد الجواني، مجلة صباح الخير- مؤسسة روزاليوسف.

    8-جائزة الصحافة الرياضية:

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى للزميل مدحت رشدى، عن موضوع "الهروب الكبير وكشف المستور فى الجبلاية"، جريدة أخبار اليوم – مؤسسة أخبار اليوم.

    كما قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الثانية عمل مشترك بين كل من( شريف مدحت – محمد يحيى)، عن 1-"سلسلة حوارات مع أصحاب الميدالية الأولمبية " 2-حوارات قادرون باختلاف، بوابة روز اليوسف.

    مناصفة مع الزميل جلال الشافعي عن موضوع "الكرة العربية.. ملاعب عالمية تفتقد صناعة المواهب" جريدة الأهرام – مؤسسة الأهرام.

    9-جائزة الصحافة الثقافية: قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى للزميل محمد حمدى أمين وشهرته"محمد قنديل" عن موضوع كتب "الدم" على الأرصفة، جريدة الأخبار- مؤسسة أخبار اليوم.

    كما قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الثانية مناصفة بين الزميلين وائل السمرى عن موضوع "قيامة قاموس مجهول" جريدة اليوم السابع،

    والزميل صلاح البيلي عن موضوعى 1– حوار مع الناقد الكبير د.محمد عبدالمطلب: 2-حوار مع شوقى حجاب، جريدة الاهرام – مؤسسة الأهرام.

    قررت لجنة التحكيم منح شهادات تقدير للزملاء

    1- إيهاب مصطفى عن موضوع "وداع الكبار" جريدة الدستور.

    2- حسام الضمرانى عن موضوع "خبيئة محفوظ"، جريدة الدستور

    3- عرفة محمد أحمد،عن موضوع "الشاعر محمد إبراهيم أبوسنة"، نشر العمل بجريدة الأهرام

    10-جائزة الصحافة الفنية:

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى عمل مشترك بين كل من الزميل محمد الشماع والزميل عبدالمجيد عبدالعزيز،عن موضوع "ليلة اختفاء ميمو وجمال رمسيس...البحث عن آل عفيفى"، جريدة الأخبار المسائي.

    كما قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الثانية للزميلة سماح جاه الرسول، عن موضوع "رواد الغناء الأوالربي، مجلة الإذاعة والتليفزيون.

    11- جائزة التصوير الصحفي

    قررت لجنة التحكيم حجب الجائزة الأولى ومنح الجائزة الثانية للزميل محمد أسد، عن عمل بعنوان " قصة مصورة عن المكفوفين تحت عنوان أصحاب لمة لفاقدي البصر" جريدة الدستور

    12- صحافة الفيديو:- قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى عمل مشترك بين كل من الزميلة نهير عبدالنبي- والزميلة خلود رفعت، عن فيديو بعنوان "عائلة فريدة"،موقع اليوم السابع.

    و قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الثانية للزميلة هاجر السيد –عن فيديو بعنوان "من الست للأستاذة...لوزة محت أميتها ووصلت للماجستير"، وتمنح الزميلة رحمة خليفة شهادة تقدير، موقع اليوم السابع.

    كما قررت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير، للزميلة منة الله حمدى، والزميل صابر سعيد، عن فيديو بعنوان "صبرية تتحدى صعاب التعب بضحكة رضا" موقع اليوم السابع.

    ثانيًا: الجوائز الخاصة

    1-جائزة الشهيد (للتغطية الميدانية للأحداث الخطيرة):

    قررت لجنة التحكيم حجب الجائزة

    2-جائزة إحسان عبد القدوس في السبق الصحفي:- قررت اللجنة حجب الجائزة

    3-جائزة أحمد رجب في الكتابة الساخرة: قررت لجنة التحكيم منح الجائزة للزميل أمير لاشين، عن موضوع "لاء يا طارق...لاء"، جريدة الأخبار.

    كما قررت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير للزميل وائل الملاح، عن موضوع "احترس المدام ترجع الى الخلف" مجلة نصف الدنيا – مؤسسة الأهرام.

    4-جائزة سعيد سنبل في المقال الاقتصادي: قررت لجنة التحكيم حجب الجائزة.

    5- جائزة مجدى مهنا فى العمود الصحفى

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى للزميل أحمد سعيد طنطاوى، عن موضوع "الاستثمار فى التطبيقات..كلوب هاوس مثالًا"، بوابة الأهرام.

    و منح الجائزة الثانية مناصفة بين الزميلة حنان فكري، عن موضوع "مهزلة الحصول على اللقاح" جريدة وطني، والزميل مصطفى عبيد، عن موضوع "البخارى هو الحل" جريدة الوفد.

    6- جائزة محمد عيسى الشرقاوى فى التغطية الخارجية:

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الاولى للزميل أسامة السعيد، عن موضوع "أكاذيب إثيوبية حول النيل" جريدة الأخبار- مؤسسة أخبار اليوم.

    كما قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الثانية للزميل أحمد عرفة، عن موضوع "الطريق إلي مستقبل تونس"، جريدة اليوم السابع.

    قررت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير للزميل شريف سمير، عن موضوع "خطاب الكراهية.. "ورقة البريمو" بين المحامية والصحفى، جريدة الأهرام – مؤسسة الأهرام.

    7-جائزة سمير عبد القادر فى الصحافة الاقتصادية:

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة مناصفة بين الزميلين محمد فتحى، عن موضوع "على غرار حملة "المجتمع الجديد" بكوريا الجنوبية...مشروعات شباب القرى تضع مصر على طريق النمور الآسيوية، مجلة الشباب – مؤسسة الأهرام، والزميلة ميرفانا ماهر عن موضوع سلسلة بعنوان" واشنطن – بكين...عودة الحرب الباردة"، نشر العمل بمجلة صباح الخير- مؤسسة روزاليوسف.

    8-جائزة حسين عبدالرازق فى الصحافة الاستقصائية:-

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة للزميل أحمد صبحى، عن موضوع "جابابنتين" مادة دوائية تفتك بعقول المصريين، نشر العمل بجريدة المال.

    9-جائزة مصطفى شردى فى المقال السياسى:

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة مناصفة بين الزميلين حاتم نعام، عن موضوع مجلسنا واحد ومعلمنا واحد نشر العمل بجريدة اخبار اليوم، والزميل الدكتور أحمد السيد أحمد عن موضوع الوصاية الغربية على حقوق الإنسان...سلعة بائرة العمل نشر بجريدة الأهرام – مؤسسة الأهرام.

    10-جائزة منير كنعان للإبداع الفنى :

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة للزميل وليد نايف بعنوان الحصان والصياد، العمل نشر بمجلة علاء الدين – مؤسسة الأهرام

    11-جائزة صبرى غنيم فى القصة الإنسانية:

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة للزميلة مها عمران عن موضوع إشراقة خمسينية العمل نشر

    بمجلة صباح الخير – مؤسسة روزاليوسف

    لجنة تحكيم مسابقة الصحافة المصرية.

    كما قررت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير.

    للزميل أحمد يعقوب، عن موضوع "7 رسائل من أعلى جبال لبنان"، العمل نشر بجريدة اليوم السابع.

    الزميل حسام فوزى جبر، عن موضوع "كفيف يحمل قعيد"، والعمل نشر بجريدة الدستور.

    12-جائزة صحافة المرأة

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة للزميل أشرف سيد، عن موضوع "سفيرات المحبة والسلام"، والعمل نشر بمجلة نصف الدنيا – مؤسسة الأهرام.

    كما قررت لجنة التحكيم منح شهادة التقدير.

    للزميلة عفاف حمدى، عن موضوع "العنف ضد الفتيات"الجائحة المستمرة"،العمل نشر بجريدة البوابة نيوز.

    13- جائزة صحافة البيئة

    قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى للزميل/ محمد عبد الفتاح، عن موضوع "الأخبار"...ترصد بالكاميرا وتحلل بالارقام...تأثير التغييرات المناخية فى الإسكندرية والدلتا، العمل نشر بجريدة الأخبار – مؤسسة أخبار اليوم.

    كما قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الثانية للزميلة إنجي الطوخي، عن موضوع سبائك الذهب من المخلفات الإلكترونية...حلم الثراء القاتل، العمل نشر بجريدة الوطن.

    0e91cd4efde3.jpg
    85ef7ef17eed.jpg
    b2c351fe1bf0.jpg
    d356868598ea.jpg
    محمد ثروت. نقابة الصحفيين. حفل جوائز الصحافة المصرية

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الثلاثاء 06:57 صـ
    9 رمضان 1445 هـ 19 مارس 2024 م
    مصر
    الفجر 04:33
    الشروق 06:00
    الظهر 12:03
    العصر 15:30
    المغرب 18:06
    العشاء 19:23