الجمعة 24 مايو 2024 05:09 مـ 16 ذو القعدة 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    برلمان وأحزاب

    ”تأثير المحتوي الإعلامي علي الأطفال” جلسة نقاشية بمصر أكتوبر.. بدران: نسعى لتقديم خطاب يستهدف كل فئات المجتمع .. الزناتي: أطالب بتجسيد شخصية علاء الدين في برامج كرتونية

    جانب من المتابعة
    جانب من المتابعة


    بناءًا علي توجيهات رئيس حزب مصر أكتوبر الدكتورة جيهان مديح باستكمال ١٠٠ جلسة حوارية بشهر نوفمبر ، و بحضور الدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام لحزب مصر أكتوبر، عقدت أمانة الإعلام بالمركزية بحزب مصر أكتوبر بقيادة الدكتورة أسماء حسنين أمين الإعلام بالمركزية، وضيوف الجلسة الدكتورة سماح المحمدي أستاذ مساعد كلية الإعلام جامعة القاهرة، حسين الزناتي رئيس تحرير مجلة علاء الدين وعضو مجلس نقابة الصحفيين، والدكتورة أميرة هريدي مدير برامج بالجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الاطفال، جلسة حوارية ضمن ال١٠٠ جلسة التي يعقدها الحزب بعنوان تأثير المحتوي الإعلامي علي الأطفال والمراهقين ودور الدولة في إنتاج محتوي مناسب لهذه المرحلة العمرية".

    وبحضور بسام صلاح نائب رئيس الحزب للشئون الافريقية، و الأمناء العام المساعدين النائب ماجد أبو الخير، روض الحنفي، عماد رشاد، جمال ذكي الأمين العام المساعد ورئيس قطاع جنوب الصعيد، الدكتورة داليا هندي أمينة المرأة بالحزب، أسماء فريج أمينة القبائل العربية، ومحمد البنا أمين ريادة الأعمال ، رضوى الشافعي أمين المرأة بقطاع وسط الدلتا، رولا صبحي رئيس لجنة المسئولية المجتمعية المركزية، أحمد السيد رئيس لجنة التحول الرقمي، الدكتورة أميرة عبدالكريم أمين مساعد المرأة، نرمين عماد أمين مساعد العلاقات العامة، محمد سعيد أمين مساعد الشباب، عبدالله قطب أمين مساعد الإعلام، أحمد رسلان أمين مساعد الإعلام، عادل عوب وأشرف توفيق أعضاء هيئة مكتب أمانة الإعلام.

    في مُستهل الجلسة، قال الدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام للحزب، أن الحزب مستمر منذ بداية الحوار الوطني في عقد جلسات لمناقشة للعديد من القضايا التي تهم المواطنين، وننقل كل آراء الشارع المصري علي طاولة الحوار.

    وتابع "بدران" خلال كلمته بالجلسة: "نحن لسنا مجرد حزب سياسي فقط، ولكن نسعى لإقامة جيل لديه قيم الحفاظ على الوطن، ونجتهد دائما بأننا نكون صوتًا للشارع المصري، كما أن الحزب يعمل على دعم الدولة المصرية، والمساهمة في تقديم مشروعات تخدم للشباب.

    اقرأ أيضاً

    وأكد النائب الأول والأمين العام للحزب، أن الحزب لديه خطاب قوي يستهدف كافة الفئات ومختلف المجالات الدينية والفنية والثقافية، ووضع علي رأس أولوياته مشاكل المواطن والسماع لها لعرضها علي المتخصصين وحلها.

    من جهتها، أكدت أسماء حسنين أمين الإعلام بالمركزية، أن الحزب خصص هذه الندوة لأن الطفل هو مستقبل الدولة، مؤكدة أن مصر لديها كوادر شبابية ناجحة ولذلك علينا تسليط الضوء علي الطفل لأنه هو الحاضر والمستقبل وأمن قومي للبلاد.

    وأوضحت "حسنين"، أن الدولة أهتمت منذ تولي الرئيس السيسي بملف الطفل، ووفرت العديد من برامج الطفل للتوعية وحمايته من كافة أساليب العنف.

    فيما قالت الدكتورة سماح المحمدي، أستاذ مساعد كلية الإعلام جامعة، أن البنية الأساسية للدولة هي الطفل لذلك الأهتمام بالنبتة الأولي تُعد نواة جديدة لمستقبل أفضل، مؤكدة أن هناك نظرية الغرس الثقافي بمعني أن الطفل عندما يشاهد فيلم عنيف يصبح للطفل عنيف، لذلك لابد من وجود رقابة أبوية للسيطرة علي سلوك الطفل وتنمية سلوكيات جيدة لديه.

    وأوضحت "المحمدي" خلال كلمتها بالجلسة، أن منصات التواصل الاجتماعي وخاصة منصة التيك توك سيطرت علي عقول الأطفال بشكل كبير نظرًا لانتشارها، مطالبة الدولة بوضع رقابة للييطرة علي المحتوى الذي يُقدم عبر هذه المنصات.

    وتابعت: "إن لم تتخد الدولة إجراءات سريعة للسيطرة علي المحتوي الذي يقدم عبر منصات التواصل الاجتماعي فبعد خمسة سنوات لم نتمكن من السيطرة علي المحتوي".

    وفي نفس الصدد، قال الكاتب الصحفي حسين الزناتي رئيس تحرير مجلة علاء الدين وعضو مجلس نقابة الصحفيين، أن الطفل المصري أصبح أمن قومي، وأن كافة إنجازات الدولة في الفترة الحالية بعد سنوات ستكون ملك للأطفال في المستقبل، مشيرًا أننا نحتاج في الوقت الحالي الكثير من الجهود لدعم ملف الطفل، خاصة أن الرئيس السيسي بدأ في العديد من الخطوات التي تدعم الطفل من خلال مبادرات تستهدفهم.

    وحذر "الزناتي" من البرامج التي يتم تسليطها نحو المنطقة العربية من الدول الغربية، والتي تهدف لهدم تفكير الطفل، وترويج نماذج لا تتناسب مع مجتمعنا المصري والعربي مثل الشذوذ والانتحار والادمان.

    وسلط عضو نقابة الصحفيين الضوء على أهمية دور المجلس القومي للطفولة والأمومة في حماية حقوق الطفل، من أجل رسم سياسات لدعم الطفل، خاصة إننا لدينا كيانات رسمية تمتلك الكثير من الخبرات للنهوض بالطفل المصري والمحافظة عليه.

    وقدم "الزناتي" من خلال حزب مصر أكتوبر بعض التوصيات أهمها ضرورة تفعيل مبدأ أن الطفل المصري هو أمن وطني حقيقي، وضرورة النظر لصحافة الطفل، وتمثيل شخصية علاء الدين في برامج الأطفال كشخصية مُعبرة عن حياة الطفل المصري.

    وفي نفس السياق، أكدت الدكتورة أميرة هريدي مدير برامج بالجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الاطفال، أن هناك محتوي مرئي يحث علي القتل والانتحار عبر منصات التواصل الأجتماعي، فبناء علي هذا المحتوي تجد الطفل عنيف ولديه سلوك إجرامي.

    وأوضحت "هريدي" في كلمتها خلال الجلسة، أن التدخين والكحليات هم أحد الأسباب في إنتشار الأمراض المزمنة هذا الأمر دفع الدولة الأجنبية للحد من تقديم محتوي يحث علي التدخين أو شرب الكحليات، مؤكدًة أن الطفل بيأخد شخصيات كمثل اعلي له مثل والده أو شخصية كرتونية لذلك يجب علينا تقديم مثل أعلي مشرف حتي يُحتذي به.

    وتابعت: "مصر فى استطاعتها أن تضع رقابة علي المحتوي الذي يقدم سواء تلفزيوني أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتطبيق التصنيف العمري علي المحتوي منها اختيار الوقت المناسب مثلًا لو فيلم أكشن وجريمة تُبث مؤخرا بعد 12 صباحًا وأفلام الكرتون تُعرض في أوقات الظهيرة.

    وأختمت مدير برامج بالجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الاطفال، أن التجارب أثبتت أن مصر دولة قادرة علي حجب المحتويات السيئة عبر كافة المنصات، لذلك طالبت مؤسسات الدولة بفحص المحتوي الذي يُقدم لاطفالنا وحجب المحتوي السئ.

    وفي نفس الصدد، قالت الدكتور شيماء طايل دكتور علم الإجتماع، إننا بحاجة لتعزيز الهوية المصرية لدى الطفل، خاصة مع التقدم التكنولوجي والثورة التكنولوجية الرابعة أصبح لكل طفل أسرة خاصة به متمثلة في السوشيال ميديا، الأمر الذي أدى لخلق لغة خاصة به، مشيرًة أن هناك أهمال من الأسرة في المحافظة على أطفالهم، كما أننا نواجه أزمة حقيقية وهي فقدان الهوية الأسرية.

    وأوضحت "طايل"، أننا بحاجة إلي قانون يحاسب الآباء والامهات، نظرًا وأن هناك بعض الآباء تتسبب في تقديم جيل غير سوي للمجتمع، لافتًة أن ضرب الطفل تتسبب في جعله شخص عدواني.

    58172bd2c57a.jpg
    61af5174c3ca.jpg
    a61fd8ae2307.jpg
    bce4a2808c51.jpg
    c959b198af0e.jpg
    حزب مصر أكتوبر حلقة نقاشية أخبار مصر

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 05:09 مـ
    16 ذو القعدة 1445 هـ 24 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:15
    الشروق 04:57
    الظهر 11:52
    العصر 15:28
    المغرب 18:47
    العشاء 20:17