السبت 20 أبريل 2024 09:01 صـ 11 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    أخبار مصر

    ننشر حديث الرئيس السيسي مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج ”الحكاية”

    شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى مداخلة تليفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب على قناة "M.B.C مصر الاولى" منذ قليل.

    وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسى على عقار فيصل المحترق، وعقار الاسكندرية المائل، قائلا ان العقارين دليل على الواقع الذى تعانى منه الدولة المصرية، مشيرا إلى أن من 40% لـ 50% فى مصر عشوائيات، مؤكدا نعمل علي حل جميع المشاكل على مراحل والآن نعمل علي تطوير الـ 4500 قرية وتوابعهم .

    وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية " المذاع علي قناه " ام بي سي مصر، تمويل تطوير هذه القري متواجد ويصل إلى 500 مليار جنيه علي مدار 3 سنوات مؤكدا نعمل على تقليل حجم النمو العشوائي، موضحا أن المصريين يجب ان ينتبهوا إلى النمو السكاني لأننا نواجه مشاكل مصر سويا و نستطيع حل جميع المشاكل قائلا لعمرو اديب " لا اريد الاطالة عليك حتى لا يضيع وقت البرنامج .
    وتابع الرئيس السيسي، إن الأوضاع في ليبيا تتحسن، معقبا «الأمور بتتحسن في ليبيا»، موضحا أننا «حريصين علي تحقيق الاستقرار في ليبيا.. ونهدف إلي بلاد سلام وعمران وأمان في ليبيا» متابعا «ليبيا تعرضت في السنوات الماضية لهزات كبيرة أثرت علي استقرارها.. ونقدم كافة الدعم لاستعادة ليبيا الحقيقية».
    وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، طبيعية العلاقات المصرية الخارجية وكيفية التعامل مع القضايا الدولية التي تشغل الرأي العام بصفة مستمرة، مضيفا:" قوة مصر مستمدة من قوة شعبها، مردفا:" كونوا علي علم ويقين طول ما انتوا ايد واحدة مصر هتكون بيكم قوية مصر قوية بالمؤسسات وبشعبها أيضا.

    وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الدولة تنوي تطوير القرى المصرية ورصدت مبالغ كبيرة للغاية لهذه المهمة.
    علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أزمة البناء المخالف، قائلا "أنت بتكلم في الف ولا في 10 آلاف لا بنتكلم في ملايين، والمصالحة ومخالفات البناء وعلى الأرض الزراعية هدفنا منها انتا بنقول للناس ان في سلوك ومشكلة كبيرة"، متابعا أن هناك فساد إداري وتنظيمي وعلينا الاعتراف بهذا الأمر، ومحتاجين نتكاتف من اجل السيطرة عليها وهذا الأمر يحدث خلال زمن طويل.

    اقرأ أيضاً

    وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه السكن في بعض المناطق بمصر غير مخطط، مشيرا إلى أنه الدولة تستطيع بناء اكثر من مليون شقة للأجيال الجديدة، مؤكدا "الحمد الله انا مقولتش كلام ماعملتوش، وبنعالج المشاكل على مراحل، وقولت حاجات في الحملة بتاعتي وبفضل الله بتحصل".
    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر مستمرة فى التفاوض، بخصوص سد النهضة، موضحًا أن الدولة تعمل على الحفاظ على حقوقها، مضيفا أن الدولة تقاتل فى التفاوض للحفاظ على حقوق مصر، و هناك أشياء كثيرة فى هذا الملف، مشيرا إلى أن الدولة تقوم بالتفاوض وتتخذ إجراءات للحفاظ على المياه، مؤكد أن الدولة تقوم بتبطين الترع، لاستغلال المياه المهدرة.
    وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن الدولة المصرية تحتاج إلى من 700 ألف ل 800 ألف شقة سنويا وقد يصل الرقم إلى مليون شقة، مضيفا أن هذا العدد الهائل من الوحدات السكنية سنويا يحتاج قدرة مالية كبيرة.

    وقال الرئيس السيسي، نحن نعمل على إنشاء وحدات سكنية داخل مراكز المحافظات، سواء كانت بالأراضي الفارغة التى تتبع الدولة و نقدر نحولها بقرار هنعمل 500 الف وحدة سكنية مش في القاهرة وأسكندرية لا ممكن تبقي في البحيرة وطنطا، وفي المحافظات اللي بيتقال عليها مالهاش ظهير.

    وفيما يخص التطعيم واللقاح أوضح الرئيس السيسي، أن الدولة تدرس كافة الموضوعات من أجل اختيار الفئات التي تحصل على اللقاح، وبعد الدراسة وجدنا 35 مليون مواطن من فئة كبار السن والأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة، متابعا بنتكلم في مبلغ ورقم كبير فلوسهم موجودة ولكن هناك امور تنظيمية تتم من أجل التحكم في عملية توزيع اللقاحات، مضيفا أنا بطمن الناس واقولهم متقلقوش طبقا للبيانات الموجود عندنا اللقاحات سليمة ومتواجدة والحملة مستمرة في الأطقم الطبية.

    واسترسل الرئيس السيسي أن حجم التجاوب للقاح من الفئات الطبية من 45 إلى 50%، معقبا: "في ناس بتقول مش عايزة اللقاح"مؤكدا، إن الدولة تدرس كل الموضوعات الخاصة بلقاح كورونا، موضحا أن الدولة قررت ان تعطي اللقاح لـ الأطباء و كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أن بين 30 لـ 35 % من المواطنين كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة و من هم فى الشريحة الأولي لافتا أن ذلك يتطلب حوالى 70 مليون جرعة، مؤكدًا أن الأموال موجودة، ونقوم بعمل تنظيم للموضوع.

    وقال إنه يوجه رسالة طمأنينة للمواطنين معلقًا " اطمنوا ".

    وزف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشرى سارة لأهالي المحافظات المختلفة، مؤكدا انه أصدر توجيهات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بامر مفرح لهم، مضيفا اننا نعمل في مشكلة البناء العشوائي، وكلفت الهيئة الهندسية بعمل نصف مليون وحدة سكنية في المحافظات، متابعا ما يحدث في مصر من نمو سكاني تسبب في العشوائيات، مستدركا انه :"كل المشاكل في مصر سببها في الأساس العشوائيات".

    قال الرئيس السيسي، إن مشكلة الزيادة السكانية لا ينتبه لها أحد مشيرا: «هل المواطن وهو بيخلف 4 ولاد كان عارف هيأكلهم ولا هيصرف عليهم منين».

    وأوضح: «المطلوب إننا نواجه مشاكل مصر مع بعض ولا كل واحد لواحده»، متابعا: «مشكلة الزيادة السكانية كانت في عهد الرئيس جمال عبدالناصر والسادات ومبارك، وما زالت موجودة» مشيرا «يجب أن نحافظ علي استقرار المجتمع»، مؤكدا: «إحنا مع بعض نستطيع، أن نواجه المشكلة».
    علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الإجراءات التى تقوم بها الدولة بخصوص سد النهضة، وقال إن الدولة تسير فى أكثر من اتجاه سواء بالتفاوض، أو عمل أشياء داخلية هدفها الحفاظ على المياه.

    ولفت الرئيس السيسي إلى أن الدولة ستقوم بافتتاح محطة المعالجة بـ بحر البقر، فى شهر 6 المقبل، وبتكلفة تقدر بـ 20 مليار جنيه مؤكدا أن تلك المحطة ستقوم بري 400 ألف فدان فى سيناء.

    وأوضح أن الدولة ايضًا تقوم بعمل محطة معالجة بمنطقة الحمام، تعالج حوالى 6 ملايين متر، من المياه كانت تلقى فى الصرف، وسيتم معالجتها وفقًا للمعايير العالمية والصحية، لكى تروي نصف مليون فدان

    وقد كشف الرئيس أن مصر مستمرة فى التفاوض، بخصوص سد النهضة، موضحًا أن الدولة تعمل على الحفاظ على حقوقها مؤكدا أن الدولة تقاتل فى التفاوض للحفاظ على حقوق مصر.

    ولفت الرئيس السيسي، إلى أن الدولة تقوم بالتفاوض وتتخذ إجراءات للحفاظ على المياه، مؤكد أن الدولة تقوم بتبطين الترع، و نعمل على استغلال المياه.

    وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي : اننا دائما ونحن نعمل في أي مشروع في الدولة ننظر اولا الى استقرار المجتمع لأننا من الممكن ان نقوم بعمل دراسة الي المشروع ويكون صحيحا ولكن توقيت عمله وتنفيذه لا يتوافق مع المجتمع ولا المواطنين، مؤكدا قضية النمو السكاني كانت متواجدة منذ حكم عبد الناصر والسادات وحسني مبارك وما زالت قضيتنا.

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي لا نستطيع اتخاذ أي إجراءات عنيفة مع الناس في هذه المرحلة مؤكدا أن حالة ثورة 2011 والأحداث التي حدثت بها لم تنته، مضيفا المشروعات والإصلاحات التي تقوم بها الدولة فوق طاقة المواطنين وفوق طاقة الدولة ويجب ان يفكر المصريون كيف يحدث كل هذا .

    واوضح الرئيس السيسي، أن الأموال التي نقوم بعمل مشاريع واستثمارات بها تأتي من مصر مؤكدا أن مصر تستطيع عمل الكثير

    الرئيس السيسي برنامج الحكاية عمرو أديب عقار فيصل سد النهضة كزورونا

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    السبت 09:01 صـ
    11 شوال 1445 هـ 20 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:51
    الشروق 05:23
    الظهر 11:54
    العصر 15:30
    المغرب 18:25
    العشاء 19:47