الجمعة 26 أبريل 2024 12:34 مـ 17 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    فن

    قائمة أفلام منتصف العام ومواعيد طرحها بدور العرض

     بدأت دور العرض السينمائية  في استقبال أفلام موسم منتصف العام الدراسي، حيث استقر صناع الأفلام المنافسة على إيرادات شباك التذاكر في موسم منتصف العام الدراسي على مواعيد طرح الأفلام للجمهور في السينمات،  ورصدها “الميدان” في   السطور التالية:

     

     فيلم "ليل خارجي "

     

    افتتح  صناع فيلم "ليل خارجي"، موسم منتصف العام الدراسي مبكرا، بطرحه في السينمات يوم 19 ديسمبر الماضي.

    “ليل خارجي” تدور أحداثه حول 3 أشخاص وهم المخرج السينمائي مو، والعاهرة توتو، وسائق التاكسي مصطفى، الذي تجمعهم الأقدار ليقضوا يوما كاملا معا يتجولون في شوارع القاهرة ربما في محاولة للعثور على أنفسهم وسط زحام المدينة وصخبها.

     "ليل خارجي" بطولة كريم قاسم، ومنى هلا، وشريف دسوقي، وبسمة، وأحمد مالك، وعمرو عابد، ومحمد إبراهيم يسري وأحمد مجدي، وصبري عبد المنعم، ومجدي أحمد علي، ومن تأليف شريف ألفي، ومن إخراج أحمد عبد الله.

    يذكر  أن فيلم "ليل خارجي" قد عرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي شهد حضور عدد من الفنانين وصناع الأفلام منهم يسرا، وليلى علوي، ولبلبة، وصبري فواز، ويسرى نصر الله، وتامر حبيب.

     

    فيلم الرعب "122"

     

     استقبلت دور العرض السينمائي في بداية العام الجديد  فيلم "122" لطارق لطفي وأحمد الفيشاوي، يوم الأربعاء 2 يناير، على أن يعرض في الدول العربية 10 يناير.

    حيث يعد الفيلم تجربة جديدة ومثيرة للمشاهد إذ تم الاهتمام بكافة التفاصيل الإنتاجية التي تجعلك تشعر وكأنك في فيلم رعب عربي بإنتاج أمريكي، وتعيش كل المشاهد المرعبة وكأنها تحدث بجوارك.

    الفيلم يجمع بين الجريمة والرعب والإثارة، وهو أول فيلم مصري من إخراج ياسر الياسري.

    فيلم "122"  بطولة  أحمد الفيشاوي وطارق لطفي كل من أحمد داوود، أمينة خليل، فضلا عن مشاركة محمد ممدوح ومحمد لطفي كضيفي شرف، الفيلم من تأليف صلاح الجهيني، تصوير أحمد كردوس، ديكور أحمد فايز، منتج منفذ محمد نصار ومخرج منفذ محمد الطحاوي، ومن إخراج ياسر الياسري.

     

    فيلم "عمر خريستو"

     

    يأتى فيلم”عمر خريستو” في المرتبة الثانية حيث تم  طرح يوم الأربعاء 2 يناير، وكان قد عرض في أكتوبر الماضي على هامش الدورة الـ 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

    الفيلم ينتمي إلى نوعية أفلام الإثارة والتشويق ويتناول موضوع محاربة الإرهاب ودور الدولة في مواجهته والتعامل معه بكل حسم وقوة.

    تصوير الفيلم تم بين القاهرة والإسكندرية ولبنان، وهو بطولة لطفي لبيب وعاطف عبد اللطيف ودومينيك حوراني وسامي مغاوري وأحمد التهامي وياسر الطوبجي وعماد رشاد وياسر علي ماهر وريهام عزيز ومارتينا عادل ويسرا المسعودي وزينب عبد الوهاب ومحمود تركي وأحمد السلكاوي وأحمد باجيو، سيناريو وحوار جوزيف فوزي وإخراج سيف يوسف وإنتاج شركة ترافلرز ميديا للإنتاج الفني.

     

    فيلم "الضيف"

     

    يدخل  الفنان خالد الصاوي المنافسة على موسم منتصف العام  بفيلم "الضيف" الذي يجمعه بشيرين رضا، حيث استقرت شركة الإنتاج على موعد طرحه في السينمات ليكون يوم الأربعاء الموافق 9 يناير المقبل.

    و نشر عدد من نجوم الفيلم  الإعلان الرسمي لفيلم "الضيف" عبر حسابتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

     "الضيف" فيلم من  بطولة خالد الصاوي وأحمد مالك وشيرين رضا وجميلة عوض وماجد الكدواني ومحمد ممدوح، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج هادي الباجوري.

     

    "نادي الرجال السري"

     

     فيلم "نادي الرجال السري، بطولة كريم عبد العزيز وغادة عادل، الذي تحدد موعد طرحه ليكون يوم الأربعاء 23 يناير الجاري.

    وطرحت الشركة المنتجة  منذ أيام الإعلان الدعائي الأول لفيلم "نادي الرجال السري" عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك ، الذي ظهر فيه جميع أبطاله وهم غادة عادل وكريم عبد العزيز وماجد الكدواني وأكرم حسني وأحمد أمين.

    فيلم "نادي الرجال السري" تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي ويشارك في بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز كل من غادة عادل ونسرين طافش وخالد الصاوي وبيومي فؤاد.

     

    "ساعة رضا"

     

    ينافس الفنان أحمد فتحي بأول بطولة مطلقة، بعنوان”ساعة رضا”  والذي ينافس به على إيرادات موسم منتصف العام الدراسي.

    وكشف  المخرج هاني حمدي على موعد طرح الفيلم بالسينمات  يوم الأحد 6 يناير الجاري، وسيكون هناك احتفال بالعرض الخاص في نفس اليوم في سينما نايل سيتي الساعة الثامنة مساء، بحضور أبطال العمل".

    وأضاف المخرج ، أن هذا الفيلم  سيقدم أحمد فتحي  للجمهور بشكل جديد و مختلف عن السابق، وبجانب الكوميديا يتضمن العمل جوانب إنسانية وفانتازيا ويلقى الضوء على بعض المشاكل الاجتماعية، وتم تصنيفه تحت فئة "جمهور عام".

    فيلم "ساعة رضا" من بطولة أحمد فتحي ودينا فؤاد ومحمد ثروت وهالة فاخر، كما يشارك حسن الرداد وشيماء سيف كضيفي شرف، وهو من إخراج هاني حمدي، وكان العمل يحمل عنوان "ساعة تروح وساعة تيجي" ولكن تم تغير اسمه بعد ذلك ليكون بعنوان "ساعة رضا"

     

    "قرمط بيتمرمط"

     

    بعد أختفاءه عن السينما سنوات عاد  الفنان أحمد آدم في موسم منتصف العام الدراسي، من خلال "قرمط بيتمرمط" الذي تحدد موعد عرضه  للجمهور في السينمات يوم الأربعاء 16 يناير الجاري وتم تصنيفه من الرقابة تحت فئة "جمهور عام".

    ومن المعروف أن قدم أحمد آدم شخصية القرموطي لأول مرة في حلقات برنامجه التليفزيوني الشهير "سر الأرض"، وبعد النجاح الساحق للشخصية ظهر بها في السينما للمرة الأولى في فيلم "معلش إحنا بنتبهدل"، وبعد 12 عاماً أعاد تقديمها مرة أخرى في فيلم "القرموطي في أرض النار".

    فيلم "قرمط بيتمرمط" من تأليف الراحل عبد الله حسن بطولة دينا فؤاد، ووليد فواز، وانتصار، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومي سليم، ومن إنتاج أحمد السبكي.

     

    "قصة حب"

     

    أعلن المخرج عثمان أبو لبن عن موعد طرح فيلم "قصة حب" بطولة أحمد حاتم وهنا الزاهد، قائلا: "استقرينا على طرح الفيلم بالسينمات يوم الثلاثاء 13 فبراير المقبل، بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الحب، وهو الموعد الذي وقع الاختيار عليه نظرا لأنه يتناسب مع قصة العمل الرومانسية".

    يجسد أحمد حاتم خلال العمل دور شاب يفقد بصره بسبب حادث، ويرتبط بعلاقه حب مع هنا الزاهد التي تسانده في أزمته حتى يتعافى

    فيلم "قصة حب" يشارك في بطولته هالة فاخر وياسر طوبجي وعلا رشدي، قصة وإنتاج ياسر صلاح، سيناريو وحوار اماني التونسي، مدير تصوير: أحمد يعقوب، موسيقي تصويرية أشرف محروس، مونتاج عبد الرحمن كرم الدين، وتوزيع شركة دولار فيلم، ومن إخراج عثمان أبو لبن.

     

    “عمارة الإيموبيليا”

      استقر صناع عمارة الإيموبيليا بطرح الفيلم أيضا يوم 23 يناير فى دور العرض ، وتدور أحداث الفيلم داخل عمارة "الإيموبيليا" السكنية الشهيرة التي تم بناؤها نهاية ثلاثينيات القرن الماضي في وسط القاهرة، وسكنها العديد من المشاهير ونجوم الفن والمجتمع، ومنهم نجيب الريحاني والموسيقار محمد عبدالوهاب وأنور وجدي وليلى مراد، وتجسد فيه شخصية إحدى سكان العمارة التي تدور فيها أحداث الفيلم بالكامل والتي تحدث فيها جريمة قتل.   "جريمة الإيموبيليا" من بطولة هانى عادل بمشاركة ناهد السباعي وطارق عبدالعزيز، وهو من تأليف وإخراج خالد الحجر، وقد سبق عرضه خارج مسابقة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الأربعين.

     

    ليل خارجي قصة حب النادى السري للرجال فيلم122 فاروف الفيشاوي احمد الفيشاوي طارق لطفي احمد فتحي ساعة رضا

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 12:34 مـ
    17 شوال 1445 هـ 26 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:43
    الشروق 05:17
    الظهر 11:53
    العصر 15:29
    المغرب 18:29
    العشاء 19:52