الأحد 5 مايو 2024 02:31 مـ 26 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    محافظات

    مستريح المنيا الجديد ينصب على المواطنين بأكثر من 35 مليون جنيها

    ولايزال النصب على المواطنين قائما ً داخل أروقة محافظة المنيا ولم تنتهي بعد معالمه .

    وتكشف جريدة " الميدان " وقائع نصب جديدة من قبل مستريح جديد حاول النصب على العديد من المواطنين .

    ففي محافظة المنيا – عروس الصعيد – ظهر مجددا ً على الساحة شخص قام بالنصب على بعض المواطنين بالمحافظة وصاروا ضحايا له بعدما نصب عليهم بأكثر من 35 مليون جنيها ً .

    فقد قام مهندس معماري والمعروف إعلاميا ً بمستريح المنيا ويدعى " ضياء محمد عفيفي " والبالغ من العمر 33 عاما ً ويعمل مهندسا ً مدنيا ً ، والذي نفذ العديد من مشارع الإسكان داخل محافظة المنيا بالنصب والإحتيال على العديد من المواطنين والإستيلاء على أموالهم على المواطنين بنصب شباكه عليهم وإيهامهم بتفير وحدات سكنية لهم منذ 2014 م وحتى تاريخ القبض عليه ، وكذلك عن طريق " بيع وحدات سكنية "  ( مرتين ) لهم ، والنصب على بعض المواطنين بمشاركتهم على بناء أراضي ملكهم ، وحصوله منهم على مقابل مادي نظير إستخراج رخص الهدم والبناء منذ عام ٢٠١٣، وحتى الآن لم يرد لهم المبالغ المالية أو الأراضي ، حيث ماطل في السداد ونصب عليهم ، كما قام أيضا ً بالنصب على أكثر من 25 مواطنا ًخلال 4 سنوات تقاضى مبالغ مالية كبيرة منهم  بلغت قيمة المتحصلات منهم حوالى 30 مليون جنيه  .

    هذا وقد وصل هذا الأمر بالضحايا إلى عدم السكوت نهائيا ً وتقديم العديد ضده ، ولهذا فقد تقدم عدد من ضحاياه بعدة بلاغات إلى نيابة قسم المنيا بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بتفير وحدات سكنية لهم منذ 2014 م وحتى تاريخ القبض عليه .

    وقال " عمار يحيى محمد " ، محامى الضحايا ، أن النيابة العامة تحت إشراف المستشار أحمد الفولى وبرئاسة المستشار أحمد العجوز رئيس نيابة مركز المنيا قد تلقت الخميس الماضي عدة بلاغات من المواطنين بلغت 6 بلاغات أحدهما من زوجة المرحوم " مجدي أحمد علي " بتهمة الحصول على مبالغ مالية وصت إلى مليون جنيه بحجة بيع 3 وحدات سكنية فى أحد الأبراج السكنية بمنطقة سوادة شرق النيل بعد أن وقع على إيصالات بإستلامه المبلغ الموضح في البلاغ المقدم .

    وأضح محامى الضحايا " عمار يحيى محمد " بأن المهندس " ضياء محمد عفيفى " المعروف بمستريح المنيا قد تقاضى مبالغ مالية كبيرة من اكثر من 25 مواطنا ًخلال 4 سنوات بلغت قيمة المتحصلات منهم حوالى 30 مليون جنيه .

    وأكد محامي الضحايا " عمار يحيى محمد " بأن القضية أمام القضاء تنظر حاليا ً ، وتحرر عدة محاضر تحمل رقم 13924 جنح قسم المنيا نصب و٧٦٥٧ إداري مركز المنيا و٢٥٨٨٩ جنح مركز المنيا ، وأنه لن يترك موكليه يكونون لقمة سائغة في فم هذا المهندس يأكل أموالهم دون ردهم لهم ، ويكونون لعبة في يده من خلال النصب والإحتيال عليهم ، مشيرا ً إلى أن هذا المهندس بارع بإسلوبه في الإقناع والنصب والإحتيال على الناس .

    وكان المستشار أحمد العجوز ، رئيس نيابة مركز المنيا ، قد أمر بحبس مهندس معماري ٤ أيام وتوجيه تهمة النصب والإحتيال على المواطنين له .

    وكان اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا ، قد تلقى إخطارًا من العميد مجدي سالم ، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن المنيا ،  يفيد بتحرير ١٣ مواطنا ًلبلاغات ضد " ضياء محمد عفيفي "  والبالغ من العمر 33 سنة - مهندس مدني - ، يتهمونه بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء على أموالهم عن طريق " بيع وحدات سكنية "  (مرتين) لهم ، ومشاركة بعض المبلغين على بناء أراضي ملكهم ، وحصوله منهم على مقابل مادي نظير إستخراج رخص الهدم والبناء منذ عام ٢٠١٣ ، وحتى الآن لم يرد لهم المبالغ المالية أو الأراضي ، حيث ماطل في السداد ونصب عليهم .

    وأكدت تحريات المقدم أشرف مطريد ، رئيس مباحث الأموال العامة بمديرية أمن المنيا ، صحة البلاغات المقدمة من المجني عليهم ، وأن المتهم نصب عليهم وعلى آخرين واستولى على أموالهم وباع الوحدات السكنية مرتين للمواطنين .

    وأفادت التحريات بأن المبلغ ضده سبق إتهامه في قضايا " إيصالات أمانة وشيكات دون رصيد ونصب " ، كما باع الوحدات السكنية على الهواء بقدرته الفائقة ، بعد أن نصب شباكه حول ضحاياه ، وأوهمهم بإنشاء أكبر تجمع سكني بالمنيا مشروع " آي سيتي كومباني " الكائن أمام حديقة ٢٥ يناير .

    وأشارت التحريات إلى أنه باع ٧١٢ وحدة سكنية بـــ " مشروع آي ستي كومباني " ولم يبنى الا ٧٠ شقه فقط ، ورفض رد المبالغ للمواطنين التى تم إيداعها في بنك الإمارات ابو ظبى بحساب المشروع .

    وحرر " عمار.ي. " والبالغ من العمر ٣٧ سنة أنه دفع مبلغ ٣٦٠ ألف جنيه ثمن شقة بقرية دماريس ، بينما قام بمشاركة " ياسر.م.م " والبالغ من العمر ٤٧ سنة على مساحة ٣٢٧ متر مربع بمنطقة دماريس ونصب عليه منذ عام ٢٠١٤ ولم يقام بالبناء أو تنفيذ العقد المبرم بالمشاركة بينهما حتى الان ولم يرد له الأرض .

    وأضاف أيضا ً في المحضر " أيمن حسنى حسن " والبالغ من العمر ٤٣ سنة ، أنه يمتلك منزل أمام مجمع المحاكم وقام بمشاركة المتهم وحصل منه على مبلغ ٢٠٠ ألف جنيه نظير إستخراج رخصتى الهدم والبناء إلا أنه لم يفي بوعده .

    و قال " محى الدين .ا.ع . " والبالغ من العمر ٦٣ سنة ، أحد الضحايا ، أنه قام بالتعاقد معه على شراء ٣ شقق ودفع لكل وحدة سكنية أقساط ومقدمات ٢٤٠ ألف جنيه بإجمالى ٧٢٠ ألف جنيه ببرج بقرية سوادة .

    بينما قال"  محمد.ر.ا. " والبالغ من العمر ٤5 سنة بأنه قام بشراء وحدتين سكنتين مساحتهما ٧٠٠ متر بمبلغ ٣ آلاف جنيه للمتر تقريباً.

     وأضاف " طه.م.م. " أنه وقع مع المتهم عقد شراكة على بناء قطة أرض مساحتها ١٩٥ متر مربع بقرية دماريس منذ عام ٢٠١٣ وحصل منه على مبلغ ٣٠٠ ألف جنيه ولم يقم ببناء البرج أو رد المبلغ وماطل في رد المبلغ وفسخ العقد .

    فيما قال كلا ًمن : " عماد الدين.ع " و" على.ص خ "  أنهما قاما بشراء وحدتين سكنتين بكمبوند "آي ستي"، ودفعا ٥٠٠ ألف جنيه ولم يقوم ببناء الـــ١٠ أبراج المتفق عليه بل قام ببناء هيكلة خرسانة لعمارتين فقط وتباخرت أحلامنا وأصبحت سراب بعدما أستولى على " تحويشة عمرنا " ، وطالبوا رد المبالغ التى تم دفعها حتى الآن ١٧٠ ألف جنيه لمساحة ١٣٠ متر ورفض تماطل وطالبنا بإحضار بديلا ًحتى احصل على المقدم والقسط .

    كما حرر كلا ًمن : " أمير.م . " والبلغ من العمر ٣٠ سنة و" إسلام.خ م . " والبالغ ٣٧ سنة و" أحمد م.ا. " والبالغ من العمر٣٤ سنة و" محمد.م.ج " والبالغ من العمر" ٤٧ سنة ، محضر ضده بالنصب عليهم بعدما قاموا بالتعاقد على شراء شقة سكنية بمشروع "آي سيتي كومباني " مساحتها ١٣٠ متر ، وتم دفع ١٧٠ ألف جنيه حتى الآن من مقدم وأقساط ، وطلبوا رد المبالغ المالية إلا أنه رفض .

    وفور تحرير المحاضر، بدأ ضحايا جدد في التوافد إلى أقسام الشرطة- بعدما أنتشر خبر القبض على المتهم- لتحرير عدد من البلاغات ضده في قسم ومركز المنيا وهيئة الرقابة الإدارية.

    مستريح المنيا الجديد ينصب على المواطنين بأكثر من 35 مليون جنيها

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الأحد 02:31 مـ
    26 شوال 1445 هـ 05 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:32
    الشروق 05:09
    الظهر 11:52
    العصر 15:29
    المغرب 18:35
    العشاء 20:00