الأحد 19 مايو 2024 03:58 صـ 11 ذو القعدة 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    بأسُهُم بينهم شديد..

    «الكذب» منهج الإخوان.. «ولاية سيناء» يفضح مزاعم الجماعة الإرهابية حول الاختفاء القسري والقتل خارج القانون

    الإرهابي عمر إبراهيم الديب
    الإرهابي عمر إبراهيم الديب

     

     

    الجماعة الإرهابية زعمت قتل الإرهابي «عمر إبراهيم الديب» على يد الشرطة خارج القانون بعد عودته من دراسته بماليزيا

     

    إصدار «ولاية سيناء» كشف انضمامه لصفوفه وتصفيته على يد أبطال الأمن الوطني في خلية «أرض اللواء» الإرهابية

     

    والإرهابي في مقطع فيديو:« أبايع البغدادي واستهدفت كمين للجيش وسأذهب لاستهداف كمائن أخرى»

     

    الإرهابي عمر إبراهيم الديب أطلقت عليه الإخوان «فتى القرضاوي المدلَل» ؟!!

     

     

    الكذب.. منهج تتبناه جماعة الإخوان الإرهابية في محاولة لتشويه صورة النظام والدولة المصرية، وإظهار أن هناك تجاوزات تحدث بحق عناصر المعارضة بالداخل المصري، وأن عمليات تصفية العناصر الإرهابية التي تعلن عنها الأجهزة الأمنية هي لشباب من المعارضة السلمية.

     

    الجماعة الإرهابية، أعلنت في سبتمبر الماضي استهداف قوات الأمن الوطني لأحد شبابها "عمر إبراهيم الديب"، مدعية أنه كان يدرس بكلية الإعلام بدولة ماليزيا وأنه تم تصفيته أثناء عودته إلى القاهرة في إجازة له، حيث خرجت أبواق الجماعة الإرهابية لتكيل الاتهامات لقوات الشرطة المصرية بأنها قامت بتصفية الشاب عمر  إبراهيم الديب، خارج إطار القانون ودون جريرة ارتكبها تخالف نظام الدولة.

     

     

    وزعم إبراهيم الديب، القيادي الإخواني الهارب، بأن نجله لم ينضم إلى أي جماعة إرهابية وإنما كان يكمل تعليمه وأنه تم اختفاءه قسريًا ثم أعلنت وزارة الداخلية تصفيته بعد ذلك بادعاء أنه سعى لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مؤسسات الدولة، حيث أيد زعم القيادي الإخواني كافة قنوات الجماعة الإرهابية التي تبث من الخارج وقال هيثم اأبو خليل عضو جماعة الإخوان وأحد كوادرها الإعلامية إن الإخواني عمر إبراهيم الديب كان يدرس الإعلام في دولة ماليزيا وأنه تم تصفيته أثناء عودته إلى القاهرة.

     

     

    إعلام التضليل

     

     

    وقال الإعلامي الإخواني محمد ناصر، إن قوات السرطة استهدفت "عمر الديب" في إطار خارج عن القانون وقامت بتصفيته برفقة 9 آخرين، كما قال الإعلامي الإخواني حمزة زوبع، إن "عمر الديب" شاب معارض سلمي تم إخفاؤه قسريًا ثم تصفيته خارج القانون.

     

     

    إصدار مرئي جديد بثه لتنظيم داعش الإرهابي ما يعرف بولاية سيناء،  مساء الأحد، تحت عنوان " حماة الشريعة"، أظهر العضو الإخواني الإرهابي، "عمر إبراهيم الديب"، كأحد عناصر التنظيم، حيث انضم له عقب إزاحة جماعة الإخوان الإرهابية عن الحكم بعد ثورة  الثلاثين من يونيو 2013.

     

    الإخواني عمر إبراهيم الديب، انضم لصفوف ما يعرف بولاية  سيناء وقام بعدد من الهجمات ضد قوات الجيش والشركة والكمائن بشمال سيناء وتم استهدافه أثناء قيامه بمهة أمنية خاصة بالتنظيم في القاهرة، بحسب اعتراف التنظيم الإرهابي في إصداره الأخير، وهو ما يفضح كذب جماعة الإخوان وأبواقها الإعلامية المضللة، حول مزاعم قيام قوات الأمن الوطني بإخفاؤه قسريًا ومن ثم تصفيته إلى جوار 9 أفراد آخرين.

     

    اعتراف وإرهاب

     

    واعترف الشاب الإخواني الإرهابي بقيامه باستهداف عددًا من كمائن الجيش والشرطة في سيناء، حيث ظهر وهو يرتدي ملابس التنظيم داخل سيناء، ويؤكد مشاركته في استهداف قوات الأمن من الجيش والشرطة بشمال سيناء من خلال عمليات إرهابية على تمركزات الكمائن والنقاط الأمنية ومؤسسات الدولة.

     

     

    وقال الإرهابي عمر إبراهيم الديب، بحسب الفيديو،:" أوصل السلام للخليفة أبو بكر الله يبارك فيه ويحفظه،  الحمد لله طلعنا لاستهداف كمين للجيش ولم نوفق وهنطلع تاني كمين غيره واحنا شغالين وكل يوم نزداد قوة وعدد وعدة وإيمان ونسأل الله أن يهدي المسلمين للخلافة ".

     

     

    الإصدار الجديد بثه تنظيم ولاية سيناء، في ظل قيام القوات المسلحة بمساندة قوات السرطة المدنية بأكبر حملة عسكرية للقضاء على عناصر التنظيم الإرهابي في وسط وشمال سيناء، والتي تم إطلاقها تحت عنوان "العملية الشاملة سيناء 2018"، حيث حاول التنظيم الإرهابي كسب تأييد ورفع معنويات عناصره وزعم قيامه بعمليات مضادة للقوات الأمنية وانه لا يزال يحتفظ بقواه داخل سيناء.

     

    يوم المعركة

     

    الأحد 10 سبتمبر 2017، توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى، فى إطار جهود وزارة الداخلية الرامية لملاحقة عناصر البؤر الإرهابية والإجرامية المتورطين فى تنفيذ أعمال العنف والإرهاب بالبلاد، تؤكد اتخاذ مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء من شقتين سكنيتين بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة وكرين للاختباء وعقد لقاءاتهم التنظيمية والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بنطاق محافظات المنطقة المركزية.

     

    وتم التعامل مع تلك المعلومات بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية واستهداف الشقتين المشار إليهما (عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا) فى توقيت متزامن فجر الأحد، حيث فوجئت القوات حال مداهمة الأولى (كائنة 11 شارع مصنع الأسفنج من شارع الطريق الأبيض) بإطلاق أعيرة نارية تجاهها وقيام أحد العناصر بإلقاء عبوة متفجرة عليها، إلا أنها انفجرت فيه.

     

    وتعاملت القوات مع تلك العناصر وأسفر ذلك عن مصرعهم جميعاً "وعددهم 10 أشخاص"، بينما بادرت العناصر المتواجدة فى الشقة الثانية (كائنة بشارع عبدالعال إبراهيم من شارع عبده خليفة) بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات إستمرت لمدة أربع ساعات، وأسفر التعامل معهم عن مصرع إثنين آخرين.

     

     

    وعُثر بالشقة الأولى على (2 سلاح آلى، 1 خنجر ، 1 سكين، نظارة ميدان، مبلغ 5800 جنيه مصرى) كما عُثر بالثانية على (عدد 2 سلاح آلى) وكمية من الطلقات  النارية، وأمكن تحديد عدد 6 من العناصر التى لقيت مصرعها وهم :

     

    عمر إبراهيم رمضان إبراهيم الديب ( مواليد 3/12/1994 القاهرة ويقيم بها 103 شارع السباق / مصر الجديدة – طالب )، وأكرم الأمير سالم محمد حرب (مواليد 1/8/1979 القاهرة ويقيم بها حدائق حلوان/ فنى حاسب آلى)، مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 79/2017 حصر أمن الدولة "تحرك للعناصر الإرهابية بشمال سيناء".

     

     

    ومعاذ أحمد يحى أحمد (مواليد 18/11/1995 الجيزة ويقيم بها 10 شارع 3 مدينة النور/ إمبابة)، وحمزة هشام حسين إبراهيم (مواليد 18/10/1995 القاهرة ويقيم بها المطرية / 3 شارع محمد سليمان / عزبة شوقى – طالب بكلية الآداب بحلوان )، وشريف لطفى خليل عبدالعزيز (مواليد 11/8/1974 الجيزة ويقيم بها العجوزة/ميدان لبنان / 24 ش النيل الأبيض)، وخليل سيد خليل أحمد (مواليد 11/12/1990 الجيزة ويقيم بها ميت عقبة/وادى النيل/ 8 ش محمود حبيش).

     

    وأصيب من جراء العملية الأمنية 3 ضباط، 3 مجندين، من قوة قطاع الأمن المركزي، وضابط من قوة قطاع الأمن الوطنى، واثنين من أفراد البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، بكدمات وجروح مختلفة بالجسم، وتم إخطار نيابة أمن الدولة العليا لاتخاذ اللازم.

     

    سيناء تتطهر

     

    وأعلنت القوات المسلحة الجمعة الموافق 9 من فيراير الجاري إطلاق أكبر وأضخم عملية عسكرية في سيناء لتظهيرها من العناصر الإرهابية تحت عنوان " العملية الشاملة سيناء 2018"، حيث نجحت قواتنا المسلحة بمساندة قوات الشرطة المدنية في تدمير  عشرات الأوكار ومخازن الذخيرة والسلاح إلى جانب تصفية عشرات العناصر الإرهابية في شمال ووسط سيناء.

     

     

    وأعلن العقيد تامر الرفاعى، عن تنفيذ القوات المسلحة للعملية العسكرية الشاملة؛ لتطهير المناطق التي يتواجد بها عناصر إرهابية؛ لاقتلاع الإرهاب وجذوره، قائلًا:" شعب مصر العظيم، في إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للارهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة، بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية".

     

     

     وأضاف المتحدث العسكري،:" ويأتي تنفيذ هذه الإجراءات بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي يتواجد بها بؤر إرهابية وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهارب والتطرف بالتوازي مع مجابهة الجرائم الأخرى ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلي".

     

    وتابع الرفاعي،:"تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة أبناء شعب مصر العظيم في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الارهاب وإقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن، حفظ الله مصر وشعبها، والسلام عليكم ورحمة الله وبركات".

     

    الإخوان الإرهابية عمر إبراهيم الديب ولاية سيناء خلية أرض اللواء تنظيم داعش سيناء 2018

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الأحد 03:58 صـ
    11 ذو القعدة 1445 هـ 19 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:19
    الشروق 04:59
    الظهر 11:52
    العصر 15:28
    المغرب 18:44
    العشاء 20:13