الجمعة 3 مايو 2024 07:15 مـ 24 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    تقارير وقضايا

    فساد تعيينات البترول وإهانة الرموز الدينية أخطر طلبات إحاطة على مائدة النواب

    يشهد مجلس النواب  الأسبوع الجارى نشاطاّ مكثفاّ وذلك من خلال تواصل اللجان النوعية بعقد اجتماعاته علي مدار الأسبوع لمناقشة عدداّ من طلبات الإحاطة، حيث تشارك وزيرة الثقافة اجتماع لجنة الشئون الأفريقية لتكشف النقاب عن خطتها لغزو أفريقيا ثقافيًا فى إطار تعظيم خطة الحكومة لتحقيق التعاون الأكبر بين مصر وأفريقيا خلال تلك المرحلة، بينما تفتح لجنة الطاقة والبيئة ملف الفساد فى تعيينات وزارة البترول من خلال عشرات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بالأضافة إلي مناقشة عدد من مشاريع القوانين التى تمت إحالتها للجان النوعية،كما يناقش البرلمان خلال الجلسات العامة مشروع قانون إنشاء نقابة المتقاعدين.

     

    نتيجة بحث الصور عن أسامة العبد

    دينية البرلمان تناقش قانون دار الإفتاء

    كما تواصل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور"أسامة العبد" رئيس اللجنة ،مناقشات قانون تنظيم دار الإفتاء بدءاً من غد الأحد فى جلسة سيحضرها عدد من قيادات دار الإفتاء، والمحتمل أن يحضر مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام.

     

    ستناقش اللجنة أيضا طلبى الإحاطة المقدمين من النائبين عمر حمروش، وأحمد عبد اللطيف الطحاوى، بشأن إهانة الرموز الدينية والتاريخية والوطنية فى وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، والتى كانت قد أثارت جدلاً واسعاً خلال الفترة الماضية.

     

    نتيجة بحث الصور عن جمال شيحة

    تعليم البرلمان تأخذ الرأي النهائي بشأن قانون قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية

    كما تواصل  لجنة التعليم والبحث العلمي اجتماعاته بمجلس النواب  برئاسة الدكتور "جمال شيحة" بعقد اجتماعين خلال هذا الأسبوع الأول غداّ الأحد، لأخذ الرأى النهائى على مواد قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

     

    كما ستناقش اللجنة يوم الاثنين أخذ الرأى النهائى على مواد قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية.

     

    نتيجة بحث الصور عن بهاء ابو شقة

    تشريعية البرلمان تستكمل مناقشة الإجراءات الجنائية

    ومن جانبها تواصل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار بهاء أبو شقة استكمال مناقشة مواد قانون الإجراءات الجنائية لنظر مواد الحبس الاحتياطى وضماناته وبدائله بالإضافة الى نصوص مستحدثة تتعلق بضمانات جديدة وغير مسبوقة تتمثل فى قاضى الحريات بدرجة رئيس استئناف

     

     

     بالإضافة إلى نظر اللجنة مواد مدد الحبس الاحتباطي وبحث البدائل المناسبة يذكر ان اللجنة اوشكت على الانتهاء من قانون الإجراءات الجنائية ومن المتوقع أن يتم إقراره خلال دور الإنعقاد الحالى.

     

     

    نتيجة بحث الصور عن حسين عيسي

    موازنة البرلمان تناقش قانون تنظيم المناقصات والمزايدات 

    وفى هذا السياق تواصل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى مناقشة القانون المقدم من الحكومة باصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات، كما تواصل اللجنه الفرعية من لجنة الخطة والموازنة متابعة توصيات اللجنة عن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة حول الخسائر التي تعاني منها الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية  بشكل دائم خاصةعن العام المالي 2015/ 2016.

     

    نتيجة بحث الصور عن عمرو غلاب

    اقتصادية النواب تناقش حماية المستهلك

    وتستكمل لجنة الشئون الاقتصادية برئاسة عمرو غلاف عصر الأحد المقبل إعادة صياغة ومناقشة المواد المعدلة من قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون حماية المستهلك ومشروع القانون المقدم من السيد النائب أشرف عمارة وآخرين في ذات الشخص وهو مشروع القانون المقدم من النائب سولاف درويش وآخرين في ذات الشكل ومشروع القانون المقدم من النائب أشرف جمال شحاتة وآخرين في ذات الشكل لأخذ الرأي النهائي على مواد مشروع القانون لإعداد تقرير اللجنة وعرضه على المجلس.

    نتيجة بحث الصور عن طارق رضوان

    خارجية النواب تستعرض إنجازت اللجنة 

    ومن جانبه تستعرض لجنة العلاقات الخارجية برئاسة طارق رضوان عصر غداّ الأحد المقبل إنجازات اللجنة خلال الفترة السابقة ورؤية السادة الأعضاء تجاهها.

     

     

    نتيجة بحث الصور عن اعتقال اطفال فلسطين

    عربية البرلمان تناقش  اعتقال  1200 طفل

    وتناقش لجنة الشئون العربية برئاسة اللواء سعد الجمال المقبل طلب الإحاطة المقدم من النائب بدير عبد بشأن  اعتقال 1200 طفل فلسطيني منذ يناير 2017، كما تناقش اللجان آخر التطورات الوضع في اليمن.

     

     

    نتيجة بحث الصور عن ايناس عبد الدايم

    إفريقية البرلمان تستقبل وزيرة الثقافة 

    وتناقش لجنة الشئون الأفريقية غداّ الأحد المقبل طلب الإحاطة المقدم من الدكتور السيد فليفل رئيس اللجنة لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم فى أول ظهور لها بمجلس النواب بعد التعديل الوزارى الاخير،لالقاء بيان حول رؤيتها تجاه القارة الافريقية وتجاه تأكيد هوية مصر وافريقيا.

     

    القوي العاملة مشروع قانون صرف المقابل النقدي للأجازات

    وتناقش لجنة القوى العاملة برئاسة الجبالي المراغي عصر غداّ الاحد مشروع القانون المقدم من النائب محمد وهب الله و59نائب بشأن صرف المقابل النقدي للاجازات المستحقة للعامل عند إنتهاء خدمته بشركات قطاع الاعمال العام والقطاع العام.

     

    نتيجة بحث الصور عن أحمد سمير لجنة الصناعة

    صناعة النواب تناقش نقل مدابغ الجلود 

    وتعقد لجنة الصناعة برئاسة المهندس احمد سمير عصر غداّ الاحد  جلسة استماع بشأن موضوع نقل مدابغ الجلود من منطقة مجرى العيون الى مدينة الروبيكى وأثرة على الصناعة والمصنعين.

     

    نتيجة بحث الصور عن طلعت السويدى

    طاقة النواب تفتح فساد البترول

    وتفتح لجنة الطاقة والبيئة برئاسة طلعت السويدي عصر يوم الاحد المقبل ملفات الفساد داخل وزارة البتول من خلال العديد من طلبات الاحاطة، حيث تناقش طلب الاحاطه المقدم من النائب محمود حمدي أبو الخير بشأن ما يعاني منه قطاع البترول وشركاتة من فساد اداري حيث تم تعيين مئات الموظفين في اكثر من شركة بدون وجه حق، كما تناقش طلب الاحاطة المقدم من النائب محمد سعد تمراز بشأن تردد عن وجود تعيينات بوزاره البترول سواء كان بالعقود أو التثبيت أو المشروعات، كما تناقش طلب الاحاطة المقدم من مرتضى العربي بشان قيام شركة النيل لتسويق المنتجات البترولية باسيوط بتعيين موظفين دون الاعلان عن مسابقه، كما تناقش اللجنه طلب الاحاطة أخر من النائب محمود محمد حسين عبد الرحيم بشأن التجاوزات في بعض شركات البترول خاصه في محافظه أسيوط وتعيين ذو النفوذ، كما تناقش طلب الاحاطه من السادة النواب محمد الجبالي وأحمد حلمي الشريف وجابر الطويقي بشان المخالفات التي ارتكبت في التعيينات في مصنع بتروجاس بمحافظة سوهاج حيث تم تعيين أبناء أسيوط بدلاً من أبناء سوهاج، فضلًا عن منع النائب محمد الجبالي من دخول المصنع للتحقق من تلك المخالفات.

     

    مجلس النواب قانون المتقاعدين دار الأفتاء اللجنة التشريغية بهاء أبوشقة اسامة العبد احمد سمير طلعت السويدي جبالي المراغي طارق رضوان

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 07:15 مـ
    24 شوال 1445 هـ 03 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:35
    الشروق 05:10
    الظهر 11:52
    العصر 15:29
    المغرب 18:34
    العشاء 19:58