الأربعاء 8 مايو 2024 02:35 مـ 29 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    اتصالات وتكنولوجيا

    كيفية إنشاء مقاطع فيديو YouTube رائعة باستخدام Wondershare Filmora

    الجزء 1: ما هو برنامج Wondershare Filmora

    هل سألت نفسك يومًا كيف يمكنك إنشاء فيديو YouTube رائع حقًا يمكن أن يحصل على الكثير من المشاهدات؟ تكمن الإجابة على هذا السؤال في تفاصيل كل مرحلة من مراحل إنشاء هذا الفيديو. لا يتعلق الأمر ببساطة بالحصول على بعض اللقطات وإرفاق الموسيقى بها. ما عليك القيام به هو إنشاء شيء غامر يجعل أي شخص يستثمر الوقت في مشاهدة المحتوى الخاص بك.

    يكمن سر إنشاء مقاطع فيديو رائعة على YouTube في مقدار الجهد والوقت الذي تستثمره في إنشاء هذا الفيديو. تحتاج إلى التأكد من صقل كل ركن من أركان هذا الفيديو لأنه إذا لم تكن سعيدًا وراضًا عن إبداعك، فلن يكون هناك سببًا لأن يكون المشاهد كذلك. لحسن حظك، لدينا أداة ستساعدك بالتأكيد في إنشاء مقاطع فيديو سيستمتع بها جمهورك أو مشاهديك ويحبونها حقًا. Wondershare Filmora هو برنامج لتحرير الفيديو يعيد تكوين الأفكار داخل عقلك وينقلها إلى المشاهد من خلال شاشاتهم. تم اعتبار هذا البرنامج من بين الحلول الرائدة لسنوات ونجح في ترك ملايين المستخدمين سعداء وراضين بالنتائج التي حصلوا عليها. بدأ العديد من منشئي المحتوى المشهورين في إعادة تكوين هذا البرنامج بعد اكتشاف قوته وقدراته الكاملة. يزودك هذا البرنامج بمجموعة كبيرة من الميزات والأدوات التي ستساعدك في رحلتك الإبداعية وهذا هو سبب كونه خيارًا رائعًا بالنسبة لك.

    سنشرح في هذه المقالة كيف يمكنك إنشاء فيديو على YouTube باستخدام Wondershare Filmora. سنناقش أيضًا سبب كون Filmora أحد برامج تحرير الفيديو الرائعة التي يمكن أن تساعدك حقًا في إنشاء محتوى ممتع لجمهورك. تأكد من القراءة حتى النهاية لفهم جميع التفاصيل والأسرار التي تشكل فيديو YouTube ناجحًا.

    الجزء 2: طريقة إنشاء فيديو YouTube رائع باستخدام برنامج Wondershare Filmora

    1- تجهيز الموارد التي ستستخدمها في إنشاء الفيديو

    تتمثل الخطوة الأولى لإنشاء مقاطع فيديو YouTube في تنظيم وجمع كل الملفات التي ستُستخدم لإنشاء هذا الفيديو. أول شيء هو جمع اللقطات أو مقاطع الفيديو التي تحتاج إلى استخدامها. سجل مقاطع الفيديو الخاصة بك وتأكد من أنك تقوم بالتسجيل بأعلى جودة ممكنة وخالية من أي أخطاء فنية مثل تركيز الكاميرا على الهدف الخطأ أو اهتزاز الكاميرا. الشيء التالي الذي عليك القيام به هو تسجيل الصوت الذي تريد استخدامه. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن جودة التسجيل عالية وأن التسجيل خالي من الأشياء غير الضرورية مثل ضوضاء الخلفية أو أن الميكروفون بعيد عن المسافة المثالية. الشيء التالي الذي عليك القيام به هو تصفح الإنترنت للموسيقى والملفات الأُخرى التي ستستخدمها في الفيديو الخاص بك مثل المؤثرات الصوتية والصور. بعد تحميل جميع الملفات الضرورية وتسجيل كل اللقطات، قم بجمع كل هذه الملفات وإضافتها إلى مجلد في موقع مفضل بحيث يكون كل ما تحتاجه لهذا الفيديو جاهزًا وفي مكان واحد.

    2- تحميل وتشغيل برنامج تحرير الفيديو الذي سوف تقوم باستخدامه

    الخطوة التالية هي تحميل برنامج تحرير الفيديو وبدء تشغيله. نوصي باستخدام Wondershare Filmora لأنه سيساعدك على إنشاء مقاطع فيديو رائعة وممتعة. بعد تحميل Filmora على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ابدأ البرنامج بالنقر المزدوج على اختصار سطح المكتب لبرنامج Filmora أو عن طريق الوصول إليه من خلال قائمة "ابدأ". بعد فتح البرنامج، ما عليك فعله هو إضافة مقاطع الفيديو والوسائط الأُخرى الخاصة بك انتقل إلى قسم وسائط المشروع في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة. بعد إضافة جميع الملفات إلى قسم وسائط المشروع، يجب أن تبدأ في سحب الملفات وإفلاتها في الخط الزمني. ستلاحظ أن هناك نوعين من المسارات التي ستظهر في الخط الزمني، مسار الفيديو ومسار الصوت. مسار الفيديو هو المسار حيث يتم إضافة وتحرير جميع العناصر المرئية. تشمل هذه العناصر مقاطع الفيديو والصور والنصوص. المسار الصوتي هو المكان الذي يتم فيه إضافة ملفات الصوت وتعديلها مثل الموسيقى والتسجيلات الصوتية. بعد إضافة جميع الملفات الضرورية، ابدأ في قص الفيديو وتحريره حسب تفضيلاتك.

    3- استخراج و تصدير الفيديو الخاص بك

    بعد الانتهاء من عملية التحرير، يوصى بإجراء مراجعة نهائية للفيديو للتأكد من أن كل شيء على ما يرام وعدم وجود أخطاء في أي جزء من الفيديو. بعد القيام بذلك، اضغط على قائمة التصدير في الجزء العلوي من الشاشة. سيؤدي القيام بذلك إلى فتح نافذة جديدة يمكنك من خلالها الوصول إلى جميع إعدادات التصدير المتاحة. هنا، ستتمكن من تخصيص جوانب متعددة حول الفيديو. يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تصدير هذا الفيديو مباشرة إلى YouTube أو Vimeo من خلال علامات التبويب الموجودة أعلى النافذة. يمكنك أيضًا اختيار تنسيق ملف الفيديو الخاص بك. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات التي يمكنك استخدامها مثل MP4 و WAV و MOV و AVI والمزيد. أخيرًا، يمكنك تسمية الملف وفقًا لتفضيلاتك واختيار الموقع الذي سيتم حفظ الفيديو فيه. بعد اختيار الخيارات التي تريدها، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر التصدير الذي سيبدأ عملية التصدير. عندما تبدأ العملية، ستظهر نافذة صغيرة ستظهر لك تقدم عملية التصدير. في هذه النافذة، تختار ما إذا كنت تريد تلقي إشعار صوتي أو تريد إيقاف تشغيل الكمبيوتر بعد انتهاء عملية التصدير. يمكنك أيضًا تركه في الإعداد الافتراضي وهو عدم قيام البرنامج بأي شيء عند انتهاء التصدير.

    نصائح إضافية

    - سيؤدي استخدام تأثيرات الفيديو إلى زيادة جاذبية الفيديو بشكل كبير. سيكون لديك إمكانية الوصول إلى العديد من تأثيرات الفيديو، لذا تأكد من استخدامها لجعل الفيديو الخاص بك أكثر متعة.

    - تعد النصوص من أفضل الطرق لنقل الرسائل من خلال المشاهد، لذا تأكد من إضافة بعض النصوص إذا احتجت إليها. سيعطي هذا إحساسًا بالاحترافية لمقاطع الفيديو الخاصة بك وسيجعل تجربة مشاهدة الفيديو أكثر إمتاعًا.

    - تعد الموسيقى طريقة رائعة لإضافة لمسة مهدئة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، لذا أضف موسيقى للتأكد من أن المشاهد التي لا تتحدث فيها لا تصبح مملة.

    - في حالة إنشاء فيلم قصير، يفضل استخدام معدل إطارات يبلغ 30 إطارًا في الثانية. يستخدم معدل الإطارات هذا للأغراض السينمائية. إذا لم يكن الفيديو الذي تقوم بإنشائه فيلمًا قصيرًا، فمن المفضل استخدام 60 إطارًا في الثانية.

    الجزء 3 : لماذا ننصح باستخدام برنامج Wondershare Filmora

    Wondershare Filmora هو برنامج تحرير فيديو مرموق يستخدمه ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. أثبت برنامج تحرير الفيديو هذا تميزه من خلال العديد من المراجعات والتعليقات المدهشة التي تركها الأشخاص ومنشئو المحتوى الذين يصفون مدى فائدة هذا البرنامج. في الوقت الحاضر، يعتبر هذا البرنامج من بين الحلول الرائدة في مجال تحرير الفيديو وهذا هو بالضبط السبب في أن هذا البرنامج هو الخيار الأمثل لك. كما يساعدك Filmora في إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة قصوى من خلال تزويدك بمكتبة واسعة من الميزات والأدوات المتقدمة التي ستساعدك في رحلتك الفنية:

    المؤثرات الجذابة

    الميزة الأكثر بروزًا التي يقدمها لك Filmora هي المقدار المذهل من تأثيرات الفيديو التي ستتمكن من الوصول إليها. سيوفر لك Filmora جميع أنواع تأثيرات الفيديو مثل التراكبات وتأثيرات تصحيح الألوان والتأثيرات المرئية وتأثيرات النصوص والانتقال وغير ذلك الكثير! ستضفي هذه التأثيرات لمسة لطيفة على مشاهدك وستجعل تدفق الفيديو أكثر سلاسة مما سيجعل الفيديو الخاص بك في النهاية أكثر تشويقًا وإمتاعًا.

    الأدوات المتاحة

    الميزة الرائعة التالية التي نود مناقشتها هي الأدوات المتقدمة التي يوفرها لك برنامج تحرير الفيديو هذا. ستصبح عملية تحرير الفيديو أسهل بكثير وأكثر إثمارًا عند استخدام هذه الأدوات. سيكون لديك حق الوصول إلى أدوات مثل أداة الدمج وأداة التحريك والتكبير وأداة الاقتصاص وأداة التشذيب وأكثر من ذلك بكثير. سيضمن استخدام هذه الأدوات أن يكون الفيديو الخاص بك مصقولًا قدر الإمكان.

    واجهة المستخدم المتطورة

    هذه الميزة هي واحدة من أكثر الجوانب تقدمًا في برنامج تحرير الفيديو هذا. الطريقة التي يجمع بها Filmora كل هذه الميزات والأدوات المذهلة هي من خلال واجهة مستخدم متقدمة ومصممة جيدًا وسهلة الاستخدام. تضمن واجهة المستخدم الخاصة بهذا البرنامج أن لديك تحكمًا مطلقًا في جميع أجزاء الفيديو، وعرض كامل للخط الزمني، ووصول سهل وسريع إلى جميع الميزات والأدوات التي يوفرها Filmora. ستتيح لك واجهة المستخدم هذه تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة أكبر مع استهلاك وقت أقل.

    عملية تصدير الفيديو

    بعد انتهاء عملية التحرير، يمنحك Filmora القدرة على تصدير مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى Vimeo أو Youtube أو على سطح المكتب للاستخدام الشخصي. يمكنك تحرير وتصدير مقاطع الفيديو بغض النظر عن جودتها أو حجمها. سواء كان فيديو 1080 أو 8K، فإن Filmora سينجز المهمة. يمكنك أيضًا القيام بذلك مع الحفاظ على معدل الإطارات الذي تفضله لمقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك أيضًا اختيار تنسيق الملف الذي تفضله. يمكنك استخدام تنسيقات ملفات متعددة مثل MP4 و AVI و WAV و MOV و MKV وغير ذلك الكثير.

    الخاتمة:

    بينما قد يكون إنشاء مقاطع فيديو رائعة على YouTube مهمة صعبة، فقد أوضحنا الخطوات اللازمة لإنشاء مقاطع الفيديو هذه ونأمل أن نكون قد جعلنا العملية أسهل بكثير بالنسبة لك. لقد أوضحنا أيضًا لماذا نوصي باستخدام Wondershare Filmora لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك. سيجعل برنامج تحرير الفيديو هذا إنشاء المحتوى وتحرير مقاطع الفيديو بشكل عام تجربة أسهل بكثير وممتعة للجميع.

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الأربعاء 02:35 مـ
    29 شوال 1445 هـ 08 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:29
    الشروق 05:06
    الظهر 11:52
    العصر 15:28
    المغرب 18:37
    العشاء 20:03