الخميس 25 أبريل 2024 05:53 مـ 16 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    مدارس و جامعات

    أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديده من طلابها

    ‏تُختَتمُ اليوم فعاليات الاحتفالات الخاصة بتخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشروق ، بمعاهدها الثلاثة ، المعهد العالي للهندسة ، والمعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، والمعهد الدولي العالي للإعلام ، وذلك باحتفالات الأخير ، بتخريج دفعة جديدة من طلابه ..

    كانت الفعاليات قد بدأت أول أمس ، بافتتاح الدكتور محمد أيمن عاشور ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، فعاليات احتفالات التخرج ،
    بحضور سيدتي الصناعة ياسمين خميس ، وفريدة خميس ، واللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم ، رئيس الأكاديمية ، حيث تم البدء في مراسم تخريج دفعة جديدة ، من المعهد العالي للهندسة ، تحمل اسم ، الراحل عثمان أحمد عثمان ، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ، ووزير الإسكان والتعمير الأسبق ، وبحضور نجله ، المهندس أحمد عثمان ، عضو مجلس النواب ..
    رحبت السيدتان ياسمين خميس ، وفريدة خميس بالحضور، وشاركتا في تكريم السيد الدكتور وزير التعليم العالي ، بإهدائه درع الأكاديمية ، والمهندس أحمد عثمان ، وعدد من الأساتذة والمتفوقين ، تقديرًا لدورهم المتميز في خدمة المجتمع .
    وفي كلمته ، أشاد الدكتور محمد أيمن عاشور ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، بأكاديمية الشروق ومعاهدها الثلاثة ، باعتبارها صرحاً تعليمياً كبيراً ، معرباً عن تقديره لرجل الصناعة الراحل ، راعي ومؤسس أكاديمية الشروق ، محمد فريد خميس ، الذي يعطي دروساً في حب الوطن ، وبتجربته التي كانت تعتمد على الاستثمار في البشر .
    وطالب الوزير الشباب في كلمته ، التي ألقاها في حفل تخرج طلاب المعهد العالي للهندسة ، بالاقتداء بتجربته ، التي لم تكن قاصرة فقط على صناعة السجاد ، بل صناعة الرجال ..
    وأضاف الوزير : أنا اليوم سعيد بأن أكون في حفل خريجي المعهد العالي للهندسة ، بأكاديمية الشروق الذي يُعدُ المعهد الأول على مستوى المعاهد ، الحاصل على الجودة ، مشيراً إلى حرصه الدائم على المشاركة في احتفالات المعاهد والكليات ، التي تؤدي دورها المجتمعي ، وعلى رأسها أكاديمية الشروق .
    من ناحية أخرى ، وجه وزير التعليم العالي ، التحية لكفاح المرحوم عثمان أحمد عثمان ، العصامي العطاء الوفير والأيادي البيضاء.
    وقال الوزير موجها حديثة للخريجين: أرجو أن تتعلموا مما تشاهدونه ، و قصة كفاحه ، حيثُ كافح وثابر ، حتى أصبح واحداً من أكبر رواد البناء و العمران ، وأنشأ شركته من لا شيء ، إلى أن بلغت أفضل المستويات ، التي نفخر بها ليس في مصر فقط ، لكن في العالم العربي وقارة إفريقيا ..
    كما تحدث النائب ، أحمد عثمان ، عن تجربة والده وكفاحه وجهده وحبه لهذه الأرض ، وتسلمه لوزارة التعمير ، في أوقات عصيبة ، والوصول بها إلي نجاحات كبيرة ، وقال إنه تعلم منه الصبر والعمل وحب الوطن ..
    وفي كلمته وجه اللواء الدكتور ، أحمد عبد الرحيم ، رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق ، التحية لروح رجل الصناعة والاستثمار ، محمد فريد خميس ، مؤسس وراعي الأكاديمية، والذي كان يراها واحدةً من أعظم مشروعاته علي الإطلاق ، كما أشاد رئيس الأكاديمية ، بما قدمه عمداء المعاهد الثلاثة ، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ، من جهود هذا العام ، مؤكدًا دعم الأكاديمية للطلاب وتقديم جميع التسهيلات لهم، وطالب الخريجين بالجهد والعمل المستمر ومواصلة السعي والاعتماد على أنفسهم وهم يخوضون رحلة الحياة.
    من جانبه ، أكد الدكتور جودة غانم ، نائب رئيس مجلس الإدارة ، أن أكاديمية الشروق قدمت لسوق العمل عدداً كبيراً من الخريجين، وهم فخر للوطن ، نظرًا لما يتميزون به من قدرات ومهارات خاصة ، حتى أصبح سوق العمل ، يطلب خريجي الشروق ، وأضاف أننا نحرص على بناء الطالب ؛ حتى يكون مؤهلًا بالشكل اللائق وصاحب مهارة ومتسلحاً بالعلم والمعرفة، ودعا غانم الخريجين للتطلع إلى الجودة ، وعدم التنازل عن المبادئ من أجل تحقيق مصالح ذاتية ، وأن يحولوا الأقوال إلى أفعال ، لأن خير الناس أنفعهم للناس .
    شهد الاحتفال تكريم أوائل الأقسام، بالإضافة إلى تكريم المعيد والطالب والموظف والعامل وفرد الأمن المثالي، كما احتفلت أكاديمية الشروق بأبنائها وبناتها ، من أعضاء الهيئة المعاونة الحاصلين على درجات علمية من ماجستير ودكتوراه، بالإضافة إلى تكريم أعضاء هيئة التدريس الذين ترقوا إلى درجة أستاذ وأستاذ مساعد.
    شهد حفل الافتتاح ، المهندس أسامة كمال ، وزير البترول الأسبق ، والدكتورة غادة لبيب ، نائب وزير الاتصالات ، والدكتورة صباح مشالي ، نائب وزير الكهرباء والطاقة ، والدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة الطاقة النووية ، والمهندس حسام الدين حسن ، نقيب مهندسي القاهرة ، واللواء أركان حرب خالد متولى ، مساعد محافظ جنوب سيناء .

    واليوم ، تُختتم الفعاليات ، باحتفالية المعهد الدولي العالي للإعلام ، حيثُ تحمل الدفعة الجديدة اسم الإذاعي الكبير ، فهمي عمر ، تقديراً لبصماته وإسهاماته المتعددة في الإعلام ، وكونه واحداً من أهم رواد الإعلام المصري ، يحضر الاحتفالية عدد من الفنانين ، منهم ، أحمد ماهر وسامح الصريطي ، ومحمد عادل ومحمود حجازي ، والسينارست ، مدحت العدل ، والكاتب الصحفي ، حمدي رزق ، والمذيعون ، عمرو رمزي ، وهبة الأباصيري ، ودينا عصمت ، والدكتور صفوت العالم ، أستاذ الإعلام ، ورؤساء تحرير عدد من الصحف ، منها ، علاء ثابت ، رئيس تحرير الأهرام ، وأكرم القصاص ، رئيس تحرير اليوم السابع ، وأحمد أيوب ، رئيس تحرير المصور ..
    وخلال الاحتفالات ، تم تقديم عدد من الأفلام التسجيلية ، عن الأكاديمية ، والمهندس عثمان أحمد عثمان ، والإذاعي فهمي عمر ،
    شهد احتفالات التخرج ، الدكتور معتز طلبة ، عميد المعهد العالي للهندسة، والدكتور محمد صقر ، عميد المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، والدكتور محمد صلاح الدين ، العميد الجديد للمعهد ، والدكتورة سهير صالح عميد معهد الإعلام، ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ، وقدم هذه الاحتفاليات ، المستشار الإعلامي للمجموعة ، وأكاديمية الشروق ، الدكتور عادل اليماني ..

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الخميس 05:53 مـ
    16 شوال 1445 هـ 25 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:44
    الشروق 05:18
    الظهر 11:53
    العصر 15:29
    المغرب 18:28
    العشاء 19:51