السبت 1 أكتوبر 2022 11:08 صـ 6 ربيع أول 1444هـ

رئيس التحرير محمد يوسف

رئيس التحرير محمد يوسف

أخبار مصر

وزير التنمية المحلية يبحث مع وفد حكومي من دولة مدغشقر وبرنامج الأغذية العالمي تبادل الخبرات والتعاون في الملفات المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، وفد رفيع المستوى من دولة مدغشقر برئاسة السيد/ فيدينيافو رافوكاترا وزير المياه والصرف الصحى ونائبه وحاكم المنطقة الجنوبية في مدغشقر والسيد/ برافين أجراوال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمى في مصر ، والسيدة/ باسكوالينا ديسيريو الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمى في مدغشقر ، وآلاء الزهيري مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية بالبرنامج ، كما شارك فى اللقاء عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية. وفى بداية اللقاء أكد اللواء هشام آمنة على اعتزاز مصر بالعلاقات الثنائية التي تجمعها مع دولة مدغشقر في مختلف المجالات في إطار الصداقة والعلاقات الوثيقة التي تجمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسى و الرئيس أندريه راجولينا رئيس مدغشقر .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى توجيهات السيد رئيس الجمهورية للحكومة بتدعيم أواصر التعاون مع دول أفريقيا في المجالات التي تهم مواطني القارة لتحقيق طموحات الشعوب نحو تحقيق التنمية والازدهار.

وأوضح اللواء هشام آمنة أن توجه الدولة المصرية وفقاً لتوجيهات الرئيس السيسى تضع التعاون مع دول قارة أفريقيا على رأس أولويات العمل الوطنى ، مؤكداً اهتمام وزارة التنمية المحلية بزيادة مستوى التعاون مع دول القارة من خلال العديد من الأنشطة التي يمكن مشاركتها مع الأشقاء في دولة مدغشقر خاصة في مجالات التدريب والإدارة المحلية واللامركزية وتأهيل الكوادر المحلية في تخصصات العمل المحلى بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة .

وخلال الاجتماع استعرض اللواء هشام آمنة دور الوزارة في متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ضمن برنامج تطوير الريف المصرى لتحسين معيشة حوالى 60 مليون مواطن فى 20 محافظة وتوفير كافة الخدمات الأساسية منها السكن الكريم والصرف الصحى ومياه الشرب والتمكين الاقتصادي وتوفير فرص العمل لأبناء القرى لتحسين دخل الأسر ، وأعرب " آمنة " عن استعداد وزارة التنمية المحلية لنقل خبراتها إلى دولة مدغشقر فيما يخص تنفيذ مبادرة " حياة كريمة " حيث أن تلك المبادرة تعد أيقونة من أيقونات نجاح الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة وهى مبادرة يمكن نقلها لجميع الدول الأفريقية لتحقيق طموحات شعوب القارة . كما أشار وزير التنمية المحلية إلى توجيهات القيادة السياسية بتطوير نظام الإدارة المحلية لمتابعة تنفيذ وصيانة المشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظات وعلى رأسها " حياة كريمة " بالإضافة إلى سد الفجوات التنموية بين المحافظات منذ توليه المسئولية وتطوير العشوائيات والمناطق الخطرة وغير الآمنة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية وعلى رأسها الصرف الصحى ومياه الشرب والتعليم والصحة بما يحقق العدالة في التنمية . كما أشار اللواء هشام آمنة إلى الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ cop 27 في مدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم ونقل صوت أفريقيا للمشاركين في القمة لحث المجتمع الدولى على الالتزام بتعهداته تجاه تميكن دول القارة الأفريقية لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية ، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بطرح عدد من المبادرات بالتعاون مع الشركاء الدوليين لخدمة أهداف القارة الأفريقية على المستوى المحلي وعلى رأسها " حياة كريمة " والمخلفات والتغير المناخى والمدن الخضراء والمستدامة. ومن جانبه؛ عبر السيد/ فيدينيافو رافوكاترا عن شكره لوزير التنمية المحلية على حسن الاستقبال وإتاحة الوقت لعقد هذا اللقاء الجيد وحرص بلاده على تحقيق التعاون مع مصر في مختلف المجالات لاسيما في الإدارة المحلية ونقل بعض التجارب المصرية الناجحة في عملية التنمية وتحسين مستوي معيشة المواطنين وعلى رأسها مبادرة " حياة كريمة " وتطبيق اللامركزية المحلية وتطوير المناطق الأكثر احتياجاً .

اقرأ أيضاً

وأشار وزير المياه بدولة مدغشقر إلى وجود تشابه بين البلدين فيما يخص الإدارة المحلية ودور المحافظين وحكام المناطق معرباً عن تطلعه للاستفادة من التجربة المصرية والانجازات التي تحققت في عهد الرئيس السيسى في مجال الإدارة المحلية .

وأشاد وزير المياه بدور مصر تحت قيادة الرئيس السيسى فى دعم دول القارة الأفريقية بصورة مستمرة منذ توليه المسئولية وتوفير الخبرات المصرية فى العديد من المجالات. كما أشاد السيد/ فيدينيافو رافوكاترا بجهود وزارة التنمية المحلية في إصلاح مجالات الإدارة المحلية خاصة نظام العمل والتخطيط والمتابعة للمشروعات ، لافتاً إلى أن التجربة المصرية في عملية التنمية والإدارة المحلية ملهمة لنا وخاصة في ظل تقارب النظم المحلية فى البلدين . وأشار وفد مدغشقر إلى تبنى الرئيس أندريه راجولينا رؤية تعتمد بالأساس على التنمية المحلية لتحقيق النجاح للتنمية على المستوى الوطنى للدولة ، كما أعرب الوفد عن رغبته في تبادل الخبرات مع مصر فى ظل ما حققته الأمة المصرية من إنجازات خلال السنوات الأخيرة في عهد الرئيس السيسى ، مضيفاً : مصر عودتنا دائماً على العطاء لجميع دول القارة ونتطلع للاستفادة من عطائها ونعتز بالعلاقة الأخوية التي تربط بين البلدين القائمة على الاحترام المتبادل وتحقيق المصلحة المشتركة . وأشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي يقوم بها رئيس مدغشقر لتحقيق التنمية و والتقدم والرخاء لشعب بلاده . كما أعرب الوزير عن تقديره للبرامج والجهود التى يقوم بها برنامج الأغذية العالمى على أرض المحافظات المصرية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية وكذا نتابع ما يقدمه البرنامج لكل شعوب العالم ، معرباً عن تطلعه لاستمرار هذا التعاون خلال الفترة القادمة خاصة فيما يخص " مبادرة حياة كريمة " وتعزيز قدرات الإدارة المحلية وبناء نظام محلى متطور .

ومن جانبه أشار السيد/ برافين أجراوال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمى في مصر لإستعداد البرنامج لزيادة التنسيق والتعاون مع وزارة التنمية المحلية في البرامج والمشروعات التي تهم بالمواطنين والإنسان المصرى والذى يعد محور رئيسى وهام في برامج عمل برنامج الأغذية العالمى ، وأعرب أجراوال عن سعى البرنامج للبناء على ما تحقق من مشروعات تنموية وشراكة فعالة بين الجانبين خلال السنوات الأخيرة وتقديم كل الدعم للمشروعات التي تقوم بها الوزارة لتحقيق أهداف وخطط الحكومة على أرض المحافظات والتنمية المجتمعية الشاملة وشعور المواطنين بما تحققه الدولة خاصة " حياة كريمة " باعتبار البشر هم في قلب تلك المبادرة الرئاسية كما يسعى الرئيس السيسى دائماً .

وزير التنمية المحلية يبحث وفد حكومي دولة مدغشقر وبرنامج الأغذية العالمي تبادل الخبرات والتعاون الملفات المشتركة

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 19.141719.2183
يورو​ 19.080419.1645
جنيه إسترلينى​ 22.638822.7372
فرنك سويسرى​ 19.844119.9257
100 ين يابانى​ 14.023214.0825
ريال سعودى​ 5.09095.1140
دينار كويتى​ 62.156362.4905
درهم اماراتى​ 5.21125.2325
اليوان الصينى​ 2.79312.8050

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 1,231 شراء 1,235
عيار 22 بيع 1,128 شراء 1,132
عيار 21 بيع 1,077 شراء 1,081
عيار 18 بيع 923 شراء 927
الاونصة بيع 38,280 شراء 38,422
الجنيه الذهب بيع 8,616 شراء 8,648
الكيلو بيع 1,230,857 شراء 1,235,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 11:08 صـ
6 ربيع أول 1444 هـ 01 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:22
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:42
العشاء 18:59