الأربعاء 1 مايو 2024 08:36 مـ 22 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    سياحة وطيران

    أهم شركات الطيران المحلية في السعودية التي تقدم أسعار مخفضة على الرحلات الجوية

    على الرغم من أن المملكة العربية السعودية معروفة في الغرب بأنها المؤثر والمتحكم الرئيسي في صناعة النفط، إلا أنها تتمتع أيضًا بنصيبها العادل من مناطق الجذب السياحي، بفضل شواطئها الجذابة على البحر الأحمر وصحاريها الشاسعة والتضاريس الجميلة المتميزة، بالإضافة إلى ذلك، فإن البلاد هي موطن للحج السنوي والذي يشهد تدفقًا لأكثر من ثلاثة ملايين حاج من جميع دول العالم.

    تمكنت المملكة العربية السعودية من الحفاظ على نمو سريع في صناعة السفر بعد العولمة والخصخصة،ونتيجةللإرتباط  التكافلي بين التطور التكنولوجي والنمو تحسنت مستويات المعيشة، فأصبح اليوم يسافر عدد كبير من الناس يوميًا بين عدة وجهات محلية لأغراض الترفيه والعمل،ونتيجة لذلك،صارت جميع المدن الرئيسية تقريبًا في المملكة العربية السعودية ترتبط ببعضها البعض بشكل جيد، على عكس الماضي عندما كان السفر أمرًا مرهقًا.

    لقد أصبح اليوم السفر أسهل بكثير من الماضي مع تزايد عدد شركات الطيران المحلية في المملكة العربية السعودية، وقد أدى الازدهار في شركات الطيران منخفضة التكلفة والحجز عبر الإنترنت إلى جعل حجز الخطوط الجوية المحلية ميسور التكلفة ومريحًا، فأصبح الناس يفضلون طرقًا أسرع لتوفير الوقت، وبالتالي زاد الطلب على شركات الطيران المحلية الرخيصة في المملكة العربية السعودية مثل فلاي اديل وغيرها من الشركات بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

     والتي تقدم خدمات محلية ودولية للمدن في جميع أنحاء العالم، كما أن لديها العديد من خطوط الطيران المحلية ذات التكلفة الرخيصة.

    لماذا تختار المملكة العربية السعودية؟

    تعتبر السعودية واحدة من أكثر الدول تقدمًا من الناحية التكنولوجية في الشرق الأوسط، فلديها مدن كبيرة ذات تصاميم وهندسة معمارية معقدة، كما أن أكثر من 90% من هذه الأراضي الشاسعة عبارة عن صحراء، مما يجعلها وجهة للزيارة، مع وجود واحات مخفية.

    مركز المملكة في الرياض هو أطول مبنى في المملكة العربية السعودية ويبرز في سماء الليل، وهو لا يُقزم المباني المجاورة له فحسب، بل يقدم لزواره تجربة تسوق فريدة من نوعها،فهناك الكثير من المتاجر المعروفة عالميًا وتجارب تناول الطعام الفاخرة.

    إن مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة المقدستين هي مواقع دينية فريدة، حيث ينزل كل عام الملايين من جميع أنحاء العالم على شوارعها ومعالمها المقدسة، العاصمة الرياض كلها حديثة ومليئة بالمباني المصممة بشكل مزخرف ومقر وقلب كبار رجال الأعمال في هذا البلد الغني.

    في المنطقة الجبلية من المنحدرات الشرقية ستجد واحة وادي الطائف، فهي تعد وجهة العطلات الشهيرة وبمثابة راحة من حرارة الصيف الشديدة، وتمتع جبال السروات بيوم رائع للمشي لمسافات طويلة.

    على ساحل البحر الأحمر، تقع مدينة جدة فهي تجد قطعة معمارية مبنية ببراعة، حيث يوجد المسجد العائم المزين بالذهب، وهو محطة شهيرة لأي زائر للمدينة.

    Screenshot_8.png

    لماذا حجز الرحلات الداخلية في المملكة العربية السعودية؟

    تعد المملكة العربية السعودية من الدول الرائعة الجاذبة للسياح، فهي تتمتع بمناظر صحراوية جميلة ويفخر بكونها مهد الإسلام، تعتبر الدولة مكانًا روحيًا ومهمًا للغاية بالنسبة للمسلمين باعتبارها موطنًا لمكة والمدينة،ومع ذلك، هناك الكثير من الأماكن المدهشة الأخرى الترفيهية التي يمكنك زيارتها داخل الدولة.

    إذا كنت تعيش بالفعل في المملكة العربية السعودية، فستعرف أن مساحتها كبيرة للغاية للتنقل عبر البر فقط، بالنسبة لأولئك الذين لا يعيشون داخل المملكة العربية السعودية تبلغ مساحتها ثلاثة أضعاف مساحة ولاية تكساس، وهذا يعني أنك إذا كنت تسافر من جانب إلى آخر في الدولة فإن رحلة الطيران الداخلي هي أفضل وسيلة للسفر.

    على سبيل المثال: يمكن أن يستغرق السفر من الرياض (في وسط البلاد) إلى الجوف (في الشمال) عن طريق البر تسع ساعات على الأقل، في حين أن الرحلة بين نفس الوجهتين تستغرق ساعة واحدة وخمسين دقيقة فقط جوًا.

    الخطوط الجوية العربية السعودية

    الخطوط الجوية العربية السعودية أو المعروفة أكثر باسم السعودية هي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، يقع المركز الرئيسي للشركة في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، المحاور الثانوية لها موجودة في الرياض ومطار الملك خالد الدولي بالدمام ومطار الملك فهد الدولي، وتعد الخطوط الجوية العربية السعودية ثالث أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط من حيث الإيرادات وتأتي مباشرة بعد طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية.

    تقدم الخطوط الجوية العربية السعودية أكبر شركة طيران في المملكة خدماتها إلى جميع دول حول العالم، التي تشمل الولايات المتحدة والعديد من دول أوروبا وشرق آسيا والشرق الأوسط، تشغل الشركة أسطولاً متنوعًا من الطائرات بما في ذلك طائرات إيرباص وبوينغ، تقدم غالبية طائرات ثلاث درجات من السفر، تقدم فئة الضيوف أو الدرجة الاقتصادية خيارات متعددة لتناول الطعام والترفيه على متن الطائرة بما في ذلك مقاطع الفيديو والموسيقى والألعاب ومجموعات الأدوات الليلية،أما الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال فهي تضيف مساحة إضافية وأسرّة استلقاء ووجبات طعام فاخرة.

    اعتبارًا من عام 2020 تمتلك شركة الطيران السعودية أسطولًا بحجم 142 طائرة، وتخطط شركة الطيران لمواصلة إضافة طائرات ذات مستوى عالمي إلى أسطولها والوصول إلى المرتبة الأولى كأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، لقد دأبوا على التعزيز وتحديث أسطولهم.

    طيران ناس 

    طيران ناس هي شركة طيران أخرى منخفضة التكلفة تقدم رحلات داخلية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية،كما أنها شركة الطيران منخفضة التكلفة الأطول خدمة في البلاد، فهي تذهب إلى أكثر من 10 وجهات داخل الدولة،وهم أبها والجوف والدمام والقصيم وجدة وجيزان والمدينة المنورة والقريات والرياض وتبوك.

    الخطوط الجوية لديها أربعة محاور في المملكة العربية السعودية، جدة هي محورها الرئيسي والدمام والمدينة المنورة والرياض كلها محاور ثانوية، تربط شركة الطيران هذه الوجهات بمعظم وجهاتها المحلية الأخرى، يقدم طيران ناس أيضًا رحلات دولية عبر آسيا وإفريقيا وأجزاء من أوروبا.

    تقدم الشركة خدمة الخصم للوجهات المحلية والدولية، تشمل سعة الخدمة 30 وجهة وأكثر من 450 رحلة في الأسبوع، تتم عمليات التشغيل من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، مع خدمة إلى مدن الشرق الأوسط مثل الإسكندرية ودبي وشرم الشيخ.

    خطوط الشحن الجوي

    تدير الخطوط الجوية العربية السعودية قسمًا للشحن يُعرف باسم الخطوط الجوية السعودية للشحن، والذي ينقل الطرود والحيوانات الحية والأشياء الثمينة والمواد القابلة للتلف، قد يتم شحن البضائع بين المدن التي توفر لها شركة الطيران خدمة الركاب، توفر الخطوط السعودية للشحن أيضًا مواثيق بين مطارات محددة.

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الأربعاء 08:36 مـ
    22 شوال 1445 هـ 01 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:37
    الشروق 05:12
    الظهر 11:52
    العصر 15:29
    المغرب 18:32
    العشاء 19:57