الخميس 25 أبريل 2024 02:44 صـ 16 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    مجدي عبد العاطي لـ"الميدان": الأهلي حسم الدوري.. وأرشح مهاجم أسوان للمنتخب

    مجدى عبد العاطي
    مجدى عبد العاطي

    مجدى عبد العاطي المدير الفنى لـ"أسوان":

    نتطلع للوصول إلى المنطقة الدافئة فى أسرع وقت ممكن

    حسم الأهلى للقب الدوري مسألة وقت وليس أكتر

    حواره ـ محمد ديهوم

    كان يتولى مهام الرجل الثانى فى جهاز الكابتن مختار مختار مع الإنتاج الحربي، ثم قرر الرحيل من الرجل الثانى ليرتدي ثوبه الجديد ويتولى مهام الرجل الأول فى جهازه الفني ويشق طريقه كمدير فني، وخوض تجربة جديدة.

    تولى تدريب نادى أسوان فى صيف 2018 لينجح معه للعودة مرة أخرى إلى دوري الأضواء والشهرة وسط كبار الكرة المصرية، قدم الفريق معه لمسات فنيه رائعه ولكن نتائج الفريق كانت دون المستوى الذى يقدمه، ثم حقق الإنتصارات على أكبر الفرق مثل الإسماعيلي والاتحاد السكندري وتعادل مع بيراميدز والمصرى البورسعيدي، ليبقى فريقه فى المنطقة الدافئة من جدول المسابقة برصيد 18 نقطة فى الدور الأول.

    يفتح مجدى عبد العاطي قلبه للميدان والحديث معه عن الطفرة الذى حققها مع زهرة الجنوب وطموحات أبناء أسوان فى الفترات القادمة وأبرز الصعوبات التى تواجه فريقه.

     

    حدثنا عن بداية مشوارك التدريبى؟

    عندما أعلنت اعتزالى لكرة القدم عملت مع الجهاز الفني لفريق الناشئين بنادى إنبى، ثم عملت مع أنور سلامة فى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبى، وكذلك إستمر عملى مع ضياء السيد فى إنبى، وعندما جاء مختار مختار لمنصب المدير الفني للنادي استمررت معه، حيث حصلنا على كأس مصر فى هذه المرحلة، بذلك ارتبط عملى مع الكابتن مختار مختار، فعملت معه فى الجهاز الفنى فى بتروجت والاتحاد السكندري ونادى المصري البورسعيدي وأخيراً استقر بنا الحال مع نادى الإنتاج الحربي، ثم انتقلت لتولى
    مهام الرجل الأول وخوض تجربة جديدة مع نادى أسوان.

    هل تقبل العود لمنصب الرجل الثانى مرة أخرى فى جهاز فنى جديد؟

    عندما تتولى منصب الرجل الأول، يصعب عليك تولى مهام الرجل الثانى مرة أخرى، وذلك لأن الأمر أصبح مرتبط بفكرك وشخصيتك، لذلك لا اظن اننى سأعود مرة أخرى لمهام الرجل الثانى.
     

    ما مدى رضاك عن تجربتك مع نادي أسوان حتى الآن؟

    من الصعب إن أحكم عن التجربة ولكن أنهينا الدور الأول من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بشكل جيد الى حد ما، ونأمل في مواصلة العمل فى الدور الثاني من أجل الانتصارات، مع العلم إن الدور الثاني من البطولة سوف يزداد صعوبة كما نعلم.
     

    طموحاتك مع زهرة الجنوب فى الفترة القادمة؟

    لن نبالغ فى ثقف الطموحات، فنحن لدينا بعد الصعوبات والمشاكل، فقط نطمح فى هذه المرحلة إن يستمر نادى أسوان فى بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، ونتطلع للوصول إلى المنطقة الدافئة فى أسرع وقت ممكن، وبقاء النادي فى البطولة.
     

    تحدث معى عن الصعوبات التي تواجهك مع النادي، فما هى؟

    يعانى النادي من نقص الموارد المالية، فيصعب علينا السفر لإقامة معسكرات فى القاهرة، وكذلك فى المواجهات التى نخوضها خارج أسوان، وأيضا دفع مرتبات اللاعبين، عندما قدم نادي الإتحاد السكندري عرضا لمهاجم الفريق محمد الصباحى قمنا ببيعه،  ساعدنا العائد المادى من بيع اللاعب، وكذلك الدعم المالي الذي قدمه لنا السيد محافظ أسوان، فى إقامة المعسكرات، ودفع مرتبات اللاعبين.
     

    لماذا تقدمت بالاستقالة من تدريب النادي سابقا؟

    عندما تبدأ مع الفريق من بداية الدوري وتعمل كمدرب ما فى وسعك وما يستطيع إن يحققه اللاعبين، كذلك يقدم الفريق اداء فنى كبير داخل الملعب، ولكن كانت نتائج الفريق دون المستوى، ولم يحالفنا التوفيق فى تحقيق نتائج إيجابية، وأيضا الهجوم علينا من بعض الجماهير فى السوشيال ميديا، فإرادت إن أرفع الحرج عن مجلس إدارة نادي أسوان برئاسة اللواء أحمد سليمان، وقدمت استقالتي، ولكن تمسك مجلس إدارة النادي بى بشكل كبير ورهيب وقال المجلس نحن نثق بك وكذلك نثق فى اللاعبين من عبور تلك المحنة.

    كيف تعاملت مع  محمد عبد المجيد بعد ضياعه لفرصة محققة والمرمى خالى أمام الإسماعيلي؟

    إنضم اللاعب لنا فى فترة الانتقالات الشتوية قادما من الإنتاج الحربي، وقبلها لم يشارك في المباريات لمدة عام ونصف، لذلك يفقد اللاعب حساسية المباريات، وبعد ضياعه لهذه الفرصة جلست مع اللاعب وقلت له إنه أمر طبيعى، فمعظم اللاعبين الكبار يهدرون فرص مثل هذه، ويجب عليك إلاّ تنظر للانتقادات خاصة من السوشيال ميديا، وقدمت له النصائح الفنية لتفادى مثل هذه الأمور فى المواجهات القادمة.

    هل ترشح أحد من فريقك للمشاركة فى المنتخبات الوطنية؟

    نعم، لديك مهاجم الفريق اللاعب فادى فريد، سيكون إضافة قوية للمنتخب الأوليمبى، فهو سجل مع الفريق أمام وأدى دجلة والإسماعيلي والإتحاد السكندري، ودائما ما يصنع الفارق معنا.
     

    هل حسم النادي الأهلي بطولة الدوري هذا الموسم أم مازالت البطولة  فى الملعب؟

    تعلمنا من كرة القدم، عندما يحقق الفريق عدد نقاط يضمن له عدم مواصلة أقرب المنافسين لهذا العدد، هنا يتم حسم اللقب للفريق، ولكن حسم الأهلى للقب مسألة وقت وليس أكثر، فهو يسير فى البطولة بشكل أكثر من رائع وإحرازه العلامة الكاملة من النقاط.

    ما رأيك فى أداء  فريق المقاولون العرب بقيادة مدربه عماد النحاس هذا الموسم؟

    يعتبر عماد النحاس من أفضل المدربين داخل الملاعب المصرية، فهو يجتهد مع الفريق الذى يتولى مهامه الفنية، وشهدنا ذلك خلال توليه نادى أسوان، ويعطى كرة القدم الكثير من الجهد والتعب، وأتمنى له التوفيق مع المقاولون العرب ومواصلة تألقه فى الدور الثاني، والمشاركة فى البطولات الإفريقية الموسم القادم.

    "ظاهرة تغيير المدربين فى مصر فاقت الحدود"، فما هو رأيك تجاه هذه الظاهرة؟

    تقع مجالس إدارات الأندية فى خطأ جسيم عند التعاقد مع المدربين، فلم يحدد المجلس الهدف المطلوب من الجهاز الفني القادم لتولى فريقه، واحيانا يتم إختيار المدربين بشكل عشوائي وغير احترافي، وكذلك اللاعبين فاحيانا يقوم النادي بالتعاقد مع اللاعبين قبل المدربين، وقد تكون نوعية هذه اللاعبين لا تتماشى مع فكر المدرب، وتكون النتيجة تغيير المدربين بشكل مستمر ونتائج سلبية للفريق، ولا يمكن تقيم المدربين خلال تلك الفترات القصيرة.

    متى تصبح الكرة المصرية تدار بشكل احترافي مثل الكرة العالمية وخاصة الأوربية؟

    ينقصنا الكثير، ونحتاج قطع سنوات كثير قد تمتد إلى أجيال، فتحتاج تغيير المنظومة بأكملها، من الملاعب وتغيير فى عقلية اللاعبين والمدربين وكذلك مجالس الإدارات، وأيضا فى القائمين على المسابقة.

    مجدى عبد العاطي أسوان زهرة الجنوب الميدان المنطقة الدافئة محمد ديهوم

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الخميس 02:44 صـ
    16 شوال 1445 هـ 25 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:44
    الشروق 05:18
    الظهر 11:53
    العصر 15:29
    المغرب 18:28
    العشاء 19:51