الأحد 12 مايو 2024 03:15 صـ 4 ذو القعدة 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    فن

    معتبرًا أن هذا الأمر لا يعتبر إتهامًا أو إساءة

    حوار .. تامر حسين : إرتباط إسمي بـ عمرو دياب شرف وفخر

    حقق الشهرة والإنتشار في وقت قصير للغاية، وأصبح حديث الشارع الغنائي، حتى لقبوه بشاعر الجيل، وذلك بعد أن كسب ثقة الهضبة عمرو دياب لأكثر من 7 أعوام متتالية، بإحتلاله نصيب الأسد من أعماله طوال هذا الوقت.

    ثارت حوله الأقاويل، بين حاقد وحاسد وصاحب وجهة نظر، إلا أن الجميع لم يختلفوا على نجاحه.. الشاعر الشاب تامر حسين، حل ضيفًا على "الميدان"، ليروي لجيل بأكمله تجربته الإستثنائية، ويتطرق إلى أحدث أعماله فى الفترة المقبلة، ويرد على الإتهامات والإنتقادات، ويتحدث للمرة الأولى عن خلاف الهضبة مع الملحن عمرو مصطفى، كل ذلك وأكثر، فى هذا اللقاء الشديد الصراحة.

    ما رأيك فى إتهامك بأنك "الشاعر الملاكي" لعمرو دياب؟

    هذا الأمر لا يعد إتهامًا، وللعلم لقد عملت مع أغلب نجوم الأغنية العربية، قبل عملي مع الفنان عمرو دياب، فقد عملت مع الفنانة سميرة سعيد، والفنان الراحل عامر منيب،والفنان حسام حبيب، والفنانة كارول سماحة، والفنانة نوال الزغبي، والفنان عمرو مصطفى، وفريق واما، وكان الهضبة أخر من عملت معه، لكن كثرة أعمالي معه فى وقت قصير، هو ماجعل بعض الناس، يظنون خطئًا أنني لا أعمل إلا معه، وبالطبع هذا أمر مشرف.

    هل تشعر بأن بعض زملاء المهنة من الشعراء يحقدون عليك بسبب إرتباطك الوثيق بعمرو دياب؟

    نوايا الأخرين لا تشغلني أبدًا، فهناك من يكون ظريفًا فى وجهي، وعندما يأتي في ظهري، يتحدث عني بما لا يليق، وأنا ألتمس لهم العذر تمامًا، فالأمر ليس بسيطًا، خصوصًا عندما يتعلق بنجم الشباب الأول عمرو دياب، مما قد يسبب "عقد" للبعض، لكنني وبكل صدق، أتمنى لهم الخير من أعماق قلبي.

    يريد الجمهور أن يطمئن على ألبوم الهضبة المقبل .. ما هو الجديد فيه ؟

    كل عام لنا طقوس معينة، فنعمل على أفكار، من حيث الكلمات والألحان، والشكل الموسيقي، الذى سيخرج به الألبوم،والرؤية الفنية النهائية، ينفرد بها الهضبة وحده، فنحن نعمل عليه الأن، وقد قدمت العديد من الأغاني، وهو الذى سيحدد ما سيتم طرحه، وما سيكون مستبعدًا من الألبوم.

    وهل هناك أغاني تم الإنتهاء منها بالألبوم؟

    هناك أغنية إسمها "حبايب مين"؟، وتقول كلماتها :" حبايب إيه، حبايب مين، عشان الشكل مضطرين، نكمل والحياة تمشي، لكن مع بعض مش فارقين"، وقد قام بغناؤها فى الحفل الأخير بكايرو فيستيفال سيتي، وقد نالت إستحسان الجمهور بشكل كبير، لكنه فى حالة إذا ما قرر طرحها بالألبوم، فسيقوم بتغيير اللحن تمامًا.

      ما رأيك فى الأزمة المشتعلة حاليًا بين الهضبة وعمرو مصطفى؟

    أعتقد أنها ستنتهي سريعًا، فكلنا فريق عمل واحد، ونجاحنا الفني أيضًا واحد، وسأذكركم قريبًا بإنتهاء هذه الخلافات على خير، حيث أنني لا أرى بوجود خلافات أساسًا.

    نعيش أجواء الشهر الكريم .. ماهي أهم أعمالك التي شاركت بها فى رمضان؟

    هناك مفاجأت كثيرة، فقد شاركت بإعلان خيري لصالح مستشفى  500500، من كلماتي بالإشتراك مع الشاعر ربيع السيوفي، وألحان صديقي عمرو مصطفى، وتوزيع موسيقي نادر حمدي ونبيل أمين، بالإضافة إلى إعلان بنك مصر، من غناء عمرو مصطفى وألحانه، وعلاوة على ذلك الإعلان الوطني لمصر بعنوان "أهلها قدها"، وهو أيضًا ألحان عمرو مصطفى، وقام بغناؤه الكورال، وسعيد للغاية بنجاحه، وسر ذلك النجاح، هو خروج العمل من القلب، والنية الطيبة تجاه وطننا العظيم ، وقد قدمت فى رمضان الماضي، عملاً قريبًا لقلبي، مع الفنانة عفاف راضي، وهو "حلوة إبتسامته لو مقالش أه".

    قلت أنك تسعى لغزو السوق الموسيقي اللبناني، ما أخر تطورات هذا الأمر؟

    هذا حقيقي، فقد قدمت فعلاً أغنية مع النجمة نانسي عجرم، بعنوان "ظبطت"، كما أنني أستعد للتعاون مع النجم راغب علامة، وأتمنى العمل مع النجم وائل كفوري، غير أنه لم يقدم طوال مسيرته أى أغنية باللهجة المصرية.

    قلت أنك ستقدم أعمالاً مع النجوم الشباب .. ما أخر تطوراتها؟

    دائمًا أهتم بذلك، وسأقدم خلال الفترة المقبلة، أعمالاً مع مطربين ومطربات من الشباب، أمثال رنا سماحة، ومحمد عباس، وأحمد جمال، ومحمد شاهين، ومحمد عساف، ونهال نبيل، فكلهم يمتلكون الموهبة، ووجب علي الوقوف إلى جوارهم ومساندتهم.

    وماذا عن أعمالك مع نجوم الصف الأول بالعالم العربي؟

    أتعاون مع النجمة الكبيرة أصالة، بالإضافة إلى إنتهائي من ألبوم الفنان رامي صبري، والفنان سامو زين، كما أننا نجري الإستعدادت على قدم وساق لألبوم عمرو مصطفى المنتظر، بالإضافة إلى ألبوم الفنانة نانسي عجرم.

    نعود للهضبة مرة أخرى، وحلمك الذى تحقق بالعمل معه، ألم يتملكك الغرور بعد أن أصبحت الراعي الرسمي لألبوماته؟

    عمرو دياب حلم كبير لكل الشباب، وقد حققت أهم أحلامي بأن يغني من كلماتي، لكنني لم أشعر بالتعالي والغرور يومًا ما، فهذا الأمر يعود للتربية والأخلاق، وهذه الصفة السيئة لا توجد فى تامر حسين أبدًا، فالموهبة والنجاح نعمة كبيرة من الله، يجب شكره عليها.

    ولكن هناك أقاويل بأن عمرو دياب ديكتاتور فى العمل، ولا يسمع إلا صوته فقط.. هل قابلت صعوبات فى التعامل معه؟

    هذا الأمر عار تمامًا من الصحة، عمرو دياب إنسان متفتح جدًا قبل أن يكون فنانًا مميزًا، فهو يقبل جميع الأراء ويستمع للجميع، ويأخذ منها ما يريده وما يجد فيه الفائدة، فلا ننسى أنه يخاف على تاريخه، ويريد الحفاظ على المستوى الرائع، الذى إحتل به القمة منذ سنوات طوال.

    بعد حفاظك على إسمك مدونًا على أغلفة ألبومات كبار المطربين، أصبحت قدوة للعديد من الشباب.. مانصيحتك لأبناء جيلك من أجل النجاح؟

    أدعوهم للصبر، فالله يعطي كل شخص فينا، بقدر سعيه ومجهوده، وبقدر صبره، يكن نجاحه، فاليأس لابد أن لا نعرف له طريق، ويجب أن يؤمن كل شاب بقدراته، وأن يعرف مدى موهبته، وحينها لن يهزم أبدًا.

    أخيرًا .. من هو تامر حسين بعيدًا عن الفن؟

    أنا شاب عادي جدًا، أعشق ممارسة الرياضة بشكل يومي، فدائمًا ما أمارس التمارين، داخل صالة الجيم، ومؤخرًا أحببت رياضة الإسكواش بشغف، وأحب الشاعران العملاقان الراحلان أحمد فؤاد نجم وسيد حجاب، أما الشعراء المعاصرين، فأحب منهم الكثير، لكنني أخشى أن أنسى منهم أحدًا.

    الشاعر تامر حسين عمرو دياب الشاعر الملاكي ألبوم الهضبة أغنية حبايب مين

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الأحد 03:15 صـ
    4 ذو القعدة 1445 هـ 12 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:25
    الشروق 05:03
    الظهر 11:51
    العصر 15:28
    المغرب 18:39
    العشاء 20:06