الأربعاء 1 مايو 2024 12:10 صـ 21 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    «حوار» محمد علي رزق: أكره النمطية وأتمني تجسيد الملك فاروق

    الفنان محمد علي رزق
    الفنان محمد علي رزق

    أخترق عالم الكوميديا، وتألق في جميع أدواره الفنية، وتميز في جميع الأدوار التي قدمها، أستطاع أن يخلق لنفسه جسر تعارف كبير بينه وبين الجمهور، أصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة تشجعه وتدعمه، نظراً لموهبته القوية التي ظهرت وبشدة على شاشة التلفزيون، ولفت الانتباه عندما عمل مع مكتشف النجوم المخرج خالد جلال، بمركز الإبداع، وسرعان ما عمل على نفسه، وأثبت موهبته عندما بدأ أول خطوات النجومية بكل ثبات في أدوار مؤثرة متتالية في أقوى الأعمال الدرامية المصرية، قدم دور سميح في«الاب الروحي» ومايكل في «أيوب» هو الفنان الراقي محمد علي رزق.

     

    وأجرت«الميدان» حوار شيق مع الفنان محمد علي رزق وكان نص الحوار كالتالى:

     

    كيف جاءت مشاركتك في مسلسل كلبش ومسلسل أبو جبل؟

     


     في مسلسل رشحني دكتور بيتر ميمي، وفي مسلسل«أبو جبل» رشحني الأستاذ أحمد صالح، وقد تعاونت معه في مسلسل «أيوب»ومسلسل جديد بعنوان«بحر» وسوف يتم عرضه قريبًا، والحمد لله من هنا كان الدكتور بيتر ميمي، وقد تعاونت معه في مسلسل «الأب الروحي» وفيلم «حرب كرموز »وبذلك جاءت مشاركتي بترشيح من المخرجين .

     


     وماذا عن شخصية سميح خاصًا أنها مختلفة عما قدمته من قبل؟

     


    سميح، أنا لم أراه مختلف عما قدمته من قبل، ولكن هناك أختلاف في الشكل، والحمد لله شخصية سميح، في مسلسل «كلبش3 »لاقت إستحسان الجمهور، وأنا فرحان يمكن الجديد أن الشخصية بها جانب رومانسي، وعلاقة سميح وجومانا، وأنا كنت سعيد، والجمهورهو المقياس بالنسبالي، والحمد لله رب العالمين أن هذا هو الأختلاف الحقيقي، وأعتقد أن شخصية رزق، في مسلسل «أبو جبل»هو الأختلاف.

     


    وكيف كان استعدادك  للشخصية في مسلسل كلبش وسلسل أبو جبل؟

     


     أنا عادة عندما أبدا الإستعداد للشخصية، أقوم بقراء العمل بشكل عام، ثم أنظر أين موقع الشخصية من العمل بأكمله، لكي أعلم مع من  تتعامل الشخصية داخل المسلسل، ثم أبدا بقراءة المشاهد الخاصة بالشخصية التي سوف أظهر بها، وأقوم بمذاكرة تفاصيلها، فى البداية بتخيل شكل الشخصية، وهو أمر ضرورى، لإن أى تصرف من الشخصية يجب ربطة بالشكل.

     


    هل أعتاد محمد على رزق، التواجد خلال الماراثون الرمضاني كل عام؟

     

     

    الحمد لله ولكن الأمر ليس بالأعتياد، ولكنه توفيق ربنا ورزق والحمد لله، المُخرجين عندما يرون أنني ممثل شاطر، وعندما تأتى الأدوارالمناسبة، يقومون بالأرسال لي، وعادًا أوافق علي الأدوارالتي تعجبني، وممكن أن تعرض على أدوار لم أوافق عليها، وبالتالى من الممكن لم أقدم أى عمل داخل الموسم الرمضاني، ولكنه الحمد لله منذ بداية عام 2012 إلى الأن، وأنا أشارك داخل الماراثون الرمضانى كل عام.

     


    تجمعك صداقة بالفنان أمير كرارة تحدث لنا عنها؟

     

     

    أمير كرارة، هو من أنقى الناس اللي قابلتها في حياتي، وهو بيتعامل معانا من منطق الأخ والصديق والجدع، وهو شخص بيحب الخيرللناس، ودائما يقف جنب الشباب وبشكل قوي جدًا، ومن الطبيعي، عندما أقابل شخص بهذه المواصفات، هحبه جدًا.

     


    تحدث لنا رأيك حول أعمال المخرج بيتر ميمي؟

     


    هو مخرج شاطر، ومُجتهد ومخرج مهم ، وكل عمل بيقدمه بيفرق عن عمل أخر، وبشكل قوى وواضح، واللي بيتفرج علي فيلم «كازبلانكا»، ويتفرج علي فيلم«حرب كرموز»هيعرف أن الفرق كبير ومن يشاهد فيلم «حرب كرموز»ويشوف القرد بيتكلم هيعرف أن الفرق كبير، واللي هيتفرج علي برد الشتاء، هيعرف أن الفرق كبير، وكذلك في الدراما، وهو يستطيع أن يصل للجمهور، ويستطيع أن يقدم دراما سؤاء من «الأب الروحي»أو«كلبش» بجميع إجزائه ولا نستطيع أن ننكر أنه مخرج مهم.

     

     

    وماذا عن كواليس مسلسل كلبش ومسلسل أبو جبل؟

     


    سؤاء «كلبش»أو«أبو جبل» كانت كواليسهم بالنسبالي ممتعه، لأن في المسلسلين تجمعني صداقة بين كل من أمير كرارة ،ومصطفي شعبان، وباقي الفنانين أيضا، وفي مسلسل أبو جبل تجمعني صداقة مع مجدي البحيري ودياب، وفي مسلسل «كلبش» تجمعني صداقة بيسرا اللوزى، سارة عادل، احمد العوضي، وأيضا المخرج بيتر ميمي، وأحمد صالح، وأنا بعتبرهم أخواتى الكبار، وبحبهم وبحترمهم والحمد لله كانت هناك علاقة حب وصداقة وود داخل الكواليس.

     


    هل قمت بمتابعة أي من المسلسلات الرمضانية الماضية ؟وما هي؟

     


    تابعت مسلسل«هوجان»،«ولمس أكتاف»،و«طلقة حظ»،و«قمر هادي»،لآنهم عجبونى وكثيرآ لم أستطيع مشاهدتهم، والسبب أنني كنت فى تصوير لنهاية شهر رمضان.

     


    أين تري المنافسة فى ظل قلة الأعمال الرمضانية؟

     


    المنافسة هتفضل منافسة سؤاء الأعمال قليلة أو الأعمال كثيرة، لأن فريق العمل من أول المخرج والمؤلف، والفنانين، والمنتج، جميعآ بيجتهدوا لكى يقدمون أعمال فنية علي مستوى جيد، وفي النهاية الحكم للجمهو، وفي النهاية المنافسة غيرعدائية، لأننا زملأء وأخوات وأصدقاء، وفي أغلب التصوير بيكون في هزار وضحك وتصوير، وفى النهاية الجمهورهو من يقيم العمل، وربنا يكرم الجميع، والمنافسة شئ صحي حتي.

     

     

    محمد علي رزق ، يريد ترك عالم الكوميديا، والاتجاه للدراما؟ 

     


    أبدًا لا أريد ترك عالم الكوميديا، وأتجه للدراما، أنا ممثل، وأستطيع أن أقدم الكوميدي، وأن أقدم الدراما، وسميح، كان به جزء كبير كوميدي، ويمكن من تساهيل ربنا أنى قدرت أقدم اللايت كوميدى،  في شخصية سميح، وأنا لا أحب النمطية أو يتم تصنيفي .

     


    هل تهتم بمضمون الرسالة التي يحملها أى عمل فني تشارك به؟

     


    أكيد، ولا يوجد عمل فني بدون مضمون، وألا لما يكن عمل فني، وأيضا الأعمال الكوميدية، والتي هدفها الضحك يوجد بها مضمون بسيط، رسالة يجب أن تصل للجمهو، أى عمل فنى يجب أن يوجد به مضمون والأ أن يكون غير جاد. 

     

     


    ماهي أكثر الشخصيات تعاطفت معاها في أعمالك الفنية ؟ولماذا؟

     


    أعتقد أكثر شخصيتن تعاطفت معاهم شخصية« مايكل»، في مسلسل«أيوب» وعزيز في مسلسل «الاب الروحي»مايكل في «أيوب» لأنه أنسان طيب ومغلوب علي أمره، وضعيف لدرجة أنه مات بسبب ذلك، وشخصية عزيز، أيضا لأنه كان يتيم، أتولد وسط دار أيتام، وكبر وسط تجار سلاح، ووسط عصابات، وعايش معاهم وده كان واضح في المنولوج قبل ما يموت بحلقتين عندما أبلغته زوجته بخبر حملها وأتمنت أبنها يصبح دكتور، وكان رد عزيز، عليها أنه يريد أبنه يصبح كما هو يختار، وأنه  يرفض أن يفرض عليه مثلما أتفرضعليه حياة لما يختارها لنفسه.

     

     

    ما هي الشخصية التاريخية التي تتمني أن تجسدها داخل عمل فنى؟

     


    أتمني أن أجسد شخصية محمد علي باشا، أو الملك فاروق، وهناك شخصية غير تاريخية ولكنها درامية في الأدب الانجليزي الملك لير.

     

     

    ماذا عن السينما؟

     


    أخر أعمالي السينمائية، هو فيلم «حرب كرموز» وهناك بعض الأعمال السينمائية، تم عرضها علي، ولكني رفضها لأنها دون فكري أنا، وأعتذرت لأنىشعرت أننى لم أقدمها بشكل كويس.

     

     

     

    هل تتابع المسرح؟ وما رأيك في الاعمال التي يقدمها المسرح الأن؟

     


    طبعا بتابع المسرح، وأنا بحب المسرح جدًا، وأنا خريج كلية أداب مسرح شعبة تمثيل، وخريج مركز الأبداع الفني ورشة الأستاذ خالد جلال، والمسرح حياتي، والأعمال المسرحية بتتطور بشكل قوي، ولدينا مخرجين مسرح مهمين جدًا، ولدينا أعمال مسرحية حلوة جدًا، ومؤخرًا هناك عرض بعنوان «سينما مصر»، إخراج الأستاذ خالد جلال، بمركز الأبداع بالأوبرا ويضم 67 ممثل، وكل ممثل أفضل من الأخر وهناك عرض«المتفائل»علي المسرح القومي، ويتم عرضه خلال أيام، هو إخراج إسلام أمام، وبطولة سامح حسين، وسهر الصايغ، وهي أعمال مسرحية قوية ومحترمة، وأعتقد الجمهور هيكون مستمتع.

     

     

    هل تهتم بالسوشيال ميديا؟

     


    طبعا بهتم بالسوشيال ميديا، ولكن ليس الأهتمام الأوفر يعني ممكن أضحك وأهزر مع الناس، أكتب نصيحة للشباب، لأن عندي شباب كتيرة عاوزين يمثلو،أو أكتب موقف حصلي، أعرض شغلي، أسمع النقد السلبي والإيجابي للناس، وفي النهاية أنا بهتم بأرض الواقع أكتر، لأن السوشيال ميديا عالم أفتراضي، أرض الواقع أهم أنك تشعر بمشاعر الناس في الشارع، أهم بكتير من أن يكتب كلمة حلوة علي الفيس بوك .

     


    وماذا يكون ردك علي التعليقات التي يكون فيها تجاوزات؟

     


    الأراء التي تحتويعلي تجاوز أقوم بألغاء متابعته لي، وإذا تجاوز في حقي، أو حق عائلتي، أقوم بالرد لأنى فى النهاية أنا بشر وصعب أتحمل أهانه لي، أو أهانة عائلتي.

     

     

    من المخرج الذي يتمني محمد علي رزق التعاون معه؟

     


    طبعا أتمنى أن أتعاون مع الأستاذ شريف عرفه، والاستاذ تامر محسن، والاستاذ طارق العريان، نفسي أتعاون مع كل المخرجين، أكيد هيكون شئ مشرف أنى أتعامل معاهم.


     
    هل هناك أعمال فنية تقوم بالتجهيز إليها الأن؟

     


    نعم حاليًا بستعد لعمل فني جديد، ويتم الأعلان عنه قريبًا

    محمد علي رزق كلبش مسلسل أبو جبل الموسم الرمضاني الميدان

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الأربعاء 12:10 صـ
    21 شوال 1445 هـ 01 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:37
    الشروق 05:12
    الظهر 11:52
    العصر 15:29
    المغرب 18:32
    العشاء 19:57