الخميس 28 مارس 2024 06:46 مـ 18 رمضان 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    فن

    بسبب تصريحها ... «ميريام فارس» تتعرض لأزمة مع المصريبن

    سمير صبري.. يرفع دعوي قضائية ضد ميريام فارس.


    رواد السوشيال ميديا ..يطالبون نقابة المهن الموسيقية بمنعها من الغناء في مصر.


    أمير طعيمة ..بلاش يا ميريام مصر لو مكنش من باب الادب يبقي من باب الذكاء.


    أحمد موسي ...اسئلي ستك نانسي عجرم مين مصر.


    احمد السعدني..الي هاني شاكر لماذا لم يتم التعامل معاها حالة المطربة شيرين!؟.

     

    منذ أيام أثارت المطربة ميريام فارس، ضجة كبيرة في الأعلام المصري والعربي ،بسبب تصريحاتها التي اعتبرها المصريين أهانة لهم ،وطلبوا بمنع المطربة ميريام فارس، الغناء في مصر .

     

    وتناول رواد السوشيال ميديا ، فيديو للمطربة ميريام فارس، أثناء تواجدها في الموتمر الصحفي، والذي اقيم في المغرب علي هامش مهرجان موازين ،عندما وجه أحد الصحفيين عن لماذا لم تقم ميريام فارس بزيارة مصر وعمل حفلات ردت قائله:"انها قبل الثورة كانت لديها ثلاث حفلات أسبوعياً في مصر، ولكن بعد الثورة قل الطلب عليها، وانها خلال ذلك كبرت وأصبح أجرها مرتفعاً، وقالت بالبلدي "بقيت تقيلة على مصر"،ما أثار إستياء الصحافة المصرية الحاضرة، في المؤتمر واعتبر كلامها مستفزاً.


     وعلي أثر هذا التصريح رفع المحامي المصري، سمير صبري، دعوى «مستعجلة»، لمنع المطربة  اللبنانية ميريام فارس، من دخول مصر، عقب تصريحها في المغرب، الذي اعتبره البعض يسيء لمصر.


    وجاء في  نص الدعوى القضائية : «زيادة أجر ميريام فارس ليس مبررآ  لتقول إنها صارت ثقيلة على مصر،الفترة الأخيرة شهدت مشاركة العشرات من نجوم الغناء العالميين في حفلات مصرية، وأغلبهم تقاضوا أضعاف ما تتقاضاه ميريام».

     


    وأعطي المحامي سمير صبري، مثالًا علي ذلك داخل نص  الدعوى القضائية ،علي أن ما قالته المطربة ميريام فارس لا يصح أن يقال قائلًا : " أن أجر الموسيقار العالمي «ياني» في حفلتي الأهرامات تخطى المليون دولار، ومعظم نجوم الصف الأول في لبنان أقاموا حفلات في مصر ،مثل إليسا، ونانسي عجرم ،وراغب علامة، وحتى العظيمة ماجدة الرومي، وقائمة طويلة، والكل يعلم أنهم يتقاضون أجورا كبيرة تفوق مريام بكثير".


    وقد شن عدد من النجوم ،هجوما علي ما صرحت بيه «ميريام فارس » .

     

    وكان أول تعليق للملحن أمير طعيمة، وقام بتوجيه رسالة لها ،عبر تغريدة له علي تويتر قائلًا:"معظم نجوم الصف الأول في لبنان، أقاموا حفلات في مصر بعد الثورة، زي المطربة إليسا ،والمطربة نوال الزغبي ،والمطرب راغب علامة، وحتي العظيمة ماجدة الرومي،وغيرهم".

     

    وتابع:"وأنا وإنتي عارفين الأرقام وأنهم بياخدو أجر يفوقك بكثير والفرق الكبير بينهم وبينك ،،بلاش يا ميريام إن
    مكنش من باب الأدب يبقي من باب الذكاء".

     

    ومن جانب أخر رفض  الإعلامي أحمد موسى، تصريحات المطربة اللبنانية مريام فارس، بشأن عدم غنائها في مصر.
    وقال موسى خلال برنامجه «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «المصريون لا ينسون أبدًا، وبقول لمريام مصر اللي عملتك وعملت أي حد»، مضيفاً «اسألي ستك نانسي عجرم.

     

    وجاء تعليق الإعلامى رامى رضوان، على أزمة ميريام فارس، والتى لا يعرفها كل المصريين، مضيفًا: "لو سألنا بعض المصريين ممكن يستغربوا الاسم، ولكن هناك البعض يعرفها بحكم بعض أعمالها".

     


    وأضاف رضوان ،خلال حديثه ببرنامج« 8 الصبح» المذاع على فضائية « dmc»، أنها صرحت فى أحد المؤتمرات أنها  كبرت ومتطلباتها زادت، وأصبحت ثقيلة على مصر، مشيرًا إلى أن المطربة العالمية« جنيفر لوبيز»، سوف تحيى حفلًا فى الساحل الشمالى.

     

    وتابع: "يمكن المصريين أو الوكلاء شايفين إن المبلغ لا يستحق، وإن المصريين مش هيحضروا الحفلة".

     

    كما شن المخرج مجدي الهواري هجومًا حادًا على الفنانة اللبنانية ميريام فارس، مؤكدًا أنه لم يتقبل اعتذارها للشعب المصري، بعد إساءتها لمصر في أحد تصريحاتها بمهرجان موازين، في المغرب. 

     

    وعلق الهواري عبر صفحته الشخصية بأحدي مواقع التواصل الإجتماعي قائلآ: "مش مقبول، اعتذارك غير مقبول، مش علشان غلطي لا علشان انتي تبحثين عن عذر والعذر أقبح.. من عدم الطلب عليك بس للاسف مش فاهمه إن المصريين «الفنانين»فاهمين الحركات ديه وهما كمان اللي بدعوها !! فااحسن إلعبي بعيد يا شاطرة".


    واضاف: "إحنا مش قد أجرك طب شوفي سبب تاني، إحنا لو عايزينك في شغل حالا أقسم بالله هتيجي ماشية على رجليكي علشان تشتغلي في مصر". 


    وتابع: "إنت بس مش لاقية حجة قوية قولتي أسند على مصر الحيطة المايلة اللي فاكرين فنانينها ساكتين !! طب محرومة انت وجيلك !! أجرك غالي علينا". 

     

    واختتم الهواري كلمته: "في حين أنك ممكن تشتغلي بعشاء فرقتك .. ولا فرقتك كمان معظمها محترمة لانهم معظمهم مصريين .. ايتها الفاشلة ،، نراك قريبًا في حفلة الحديقة الدولية".


    وجاء رفض جميع الفنانين والجمهور لما صرحت بيه ميريام فارس وطلبوا بتدخل نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر مطالبين بمنعها دخول مصر ردآ علي أساءتها للمصريين.

    ولكن سرعان ما أرسلت المطربة ميريام فارس فيديو ارسلته إلي الفنان هاني شاكر  نقيب الموسيقين توضح فيه وجهه نظرها وتعتذر عما صدر منها وذلك قبل الصعود للمسرح لإحياء حفلها في المغرب من خلال الفيديو، إن الفنان هاني شاكر انصفها وفهم المعني الذي أرادت أن تقوله في المؤتمر الصحفي وفهم بشكل خاطئ، موضحة أنها تعتبره أخ وأب لها وأنه لولا مصر والمصريين لم يكن يتسني لها أن تكون في المغرب لتقف أمام 160 ألف من الجمهور، ممن حرصوا على حضور حفلها هناك، مجدده اعتذارها للمصريين، وشكرها لكل من أنصفوها، لأنها تحب المصريين من كل قلبها.


     
    وانتقد الفنان الشاب احمد السعدني موقف الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقين عبر صفحته على تويتر قائلآ: "هو فعلًا الاستاذ هاني شاكر قبل اعتذار الاخت مريام وعفا الله عما سلف وكده؟ لماذا لم يتم التعامل مع هذه الحالة كما تم التعامل مع شيرين؟ ولا إحنا زي القرع !! نرجو التوضيح".

     

    ولكن الفنان هانى شاكر، يؤكد أن نقابة المهن الموسيقية، تقبلت اعتذارها، وأن الخطأ وارد وهى زلة لسان.

     

    وبعد هذه الضجة التي حدثت عبر جميع وسائل الاعلام، عما حدث ،اعتذرت المطربة اللبنانية، ميريام فارس، للمصريين جميعًا، وذلك بعد الإساءة لمصر، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم لها على هامش فعاليات مهرجان «موازين»للموسيقى بالمغرب.

     

    .
    وجاء في البيان: “أتوجه بكلامي للشعب المصري الحبيب، على هامش المؤتمر الصحافي الذي أجريته البارحة بتاريخ 22-6-2019 ضمن فعاليات مهرجان موازين وعلى هامش السؤال الذي طرح عليّ وهو: “لماذا قلَت حفلاتك اليوم في مصر علمًا أنك كنت في بداياتك تقيمين حفلين لثلاثة في الأسبوع؟” كان جوابي واضحًا، أن مع مرور الوقت كبرت وتطورت فنيًا وأصبحت متطلباتي أكبر وصارت شوي تقيلة على مصر بما معنى كبرت متطلباتي على المتعهدين المصريين الذين كنت أتعامل معهم في بداياتي”.

     

    وأضاف البيان الرسمي التي نشرته المطربة ميريام فارس : “أعيد وأكرر قلتُ: «صارت» يعني «أصبحَت» وليس «صِرتُ» يعني «أصبحتُ» والفرق شاسع، وأكملت كلامي قائلة : لهذا السبب قلّت حفلاتي في مصر أي “لم أعد أحيي حفلتين أو ثلاثا في الأسبوع” وهذا منطقي جدًا حالي كحال جميع النجوم العرب الذين يحيون حفلتين أو ثلاثة في السنة وليس في الأسبوع الواحد في بلدنا الثاني مصر. أنا لم أتعال على زملائي الفنانين كما حاول البعض تحريف كلامي والاصطياد في الماء العكر، ولم أتعال على الشعب المصري أنا التي وفي كل مقابلاتي الصحفية أقول وأعيد أنني انطلقت من لبنان ولكن نجوميتي منحتني إياها مصر".


      وكتبت مجدده اعتذارها للمصريين، وشكرها لكل من أنصفوها، لأنها تحب المصريين من كل قلبها.

     

     

    ميريام فارس نقابة المهن الموسيقية نانسي عجرم أمير طعيمة احمد السعدني الميدان

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الخميس 06:46 مـ
    18 رمضان 1445 هـ 28 مارس 2024 م
    مصر
    الفجر 04:21
    الشروق 05:49
    الظهر 12:00
    العصر 15:30
    المغرب 18:11
    العشاء 19:29