ماذا وراء اتفاق إسرائيل مع حكومة لبنان
لبنان تقع في قلب الساحل الشرقي للبحر المتوسط
وموقعها صغير جدا وتقع علي خريطة بين قارة اسيا من ناحية الغرب وبلاد الشام
فا البحر يطل من ناحية الغرب
عنده 220كم ساحل وفيها
ميناء بيروت وطرابلس وصيدا
فا كلهم يقعوا علي البحر المتوسط
من ناحية الحدود البريه تقع شمال وشرق سوريا
ومن ناحية الجنوب تقع فلسطين /اسراءيل وحدود طولها 79كم
فا المساحه صغيره جدا
حوالي 10,452كم
فا لبنان عبارة عن سلسة جبال عاليه سواء من ناحية الشرق أو الجنوب .
وتحدها سوريا من ناحية الشرق
وان لبنان لها موقع مهم تاريخيا
منذ عهد الفنيقيين لانهم كانوا يستخدموا كا بوابة ممر يربطهم بالبحر المتوسط والداخل السوري والعراقي
وكذلك لان لبنان قريبه من اسيا
وافريقيا واوروبا فا المسافه
قصيره بين مصر وقبرص وتركيا
وفالبنان تقع في الوسط بين
سوريا من فوق واسراءيل من تحت ولها موقع مميز يربطها
با اوروبا والبحر المتوسط
فا لبنان تعرض الي احتلال اسراءيل لمدة 18 سنه
بسبب خيانة بعض الميلشيات التابعه للجيش التي كانت مسيطرة علي الجنوب
اللبناني في عهد رءيس لبنان
اميل لحود سنة 1998/2007
وكان رءيس الحكومه سليم الحص
فهل كان وقتها الي حزب الله له اي حزب في لبنان ...
لا يمكن ابدا ..
وكانت لبنان في حاجه ماسه
لمن يحررهم من يد الاحتلال الصهيوني ..
وكانت ايران هي البلد التي دعمت حزب الله وقتها وقد قامت بدور بطولي لصد الاحتلال الصهيوني الغاشم
مما ادي الي انسحاب جيش اسراءيل
من الشريط الحدودي فجاءه
في الليل وبدون اي اتفاق
تم الانسحاب السريع فورا
وان الجيش اللبناني الرسمي
كان ثلاث اطراف فا حزب
الله هو المقاومه الاسلاميه
وهو الذي عمل العمليات العسكريه ضد الصهاينه
وجيش لبنان الجنوبي كان بيضرب وعمل عمليات استشهاديه مما جعل اسراءيل ان تقول ان التكلفه أكبر من الفايده
فا اهل القري دخلوا بالدبابات
وخرجوا القوات الاسراءيليه
أما سبب احتلال الصهاينه الي الجنوب كان بسبب خيانة ميلشيات كانت تابعه الي جيش الجنوب
وحينما انهزمت اسراءيل قد فروا الخونه الي اسراءيل
والبعض الاخر تسلم الي الجيش اللبناني
وبتاريخ 25 مايو سنة 2000
كان يوم مشهود لتحرير لبنان
فكيف تقوم أمريكا حاليا
بعمل اتفقايات متعدده
سواء مع الحكومات الخليجيه
والعربيه لصالح اسراءيل
ولم تكتفي بتلك الاتفاقيات
وقد أعلنت الحرب علي اهالي
غزه وهم من اهالي فلسطين المحتله واصبحت غزه تحت
سيطرة الاحتلال الاسراءيلي
ولا اي جيش نظامي عسكري
قام بالرد عسكريا علي أمريكا وحلفاؤهم واسراءيل
غير المقاومه من حماس
وحزب الله والحوثيين
وكيف يدعي ترامب السلام
و في نفس الوقت يتسابق
في غزو دول في الشرق الاوسط بعد سقوط نظام بشار الاسد ولا يوجد جيش موحد
عربي لخروج الاحتلال الصهيوني
وقد تصل الدرجه الي منع قوات حزب الله من المقاومه
والضغط علي الحكومه البنانيه
بابنزع سلاح حزب الله
حتي لا يتمكن النظام الايراني
من مقاومة اسراءيل وامريكا
وحلفاؤهم
ورغم ان الحكومه البنانيه
فقيره جدا
وان اتفاق اسراءيل مع لبنان
ليس الي حماية لبنان
بل الي ضعف قوات المقاومه
التابعه الي ايران
وبعد الاستسلام
سوف يحدث احتلال مباشر
لان ترامب رجل صفقات
هو وعاءلته
ولماذا لم يترك اسراءيل وحدها
امام قوات المقاومه ولا يقوم
بورقة ضغط علي الحكومه البنانيه حتي لا تحدث حرب
اهليه ها تؤدي الي سقوط الحكومه اللبنانيه
لان الضعيف عسكريا واقتصاديا وسياسيا أنه أمر غير مقبول
ومن يرفض مطالب الاحتلال
الامريكي الاسراءيلي الديكتاتوري سوف يواجه مشاكل معقده جدا ..
كيف امريكا بدون اي اتفاق مع حكومة لبنان باان تمنع الدعم إلى اسراءيل وتغادر ساحة القتال الذي هدد الشرق الأوسط كله بل للاسف ان امريكا تريد أن تلعب ادوار لا تليق بالشعوب التي عانت من احتلال اسراءيل وامريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا ..
فا لو دول الخليج رفضت اتفاق ابراهام الذي ابرمه ترامب واسراءيل بشروط كاذبه
فا ما كانت اسراءيل تمردت
الي وقتنا هذا لان واضح أن العرب اصبحوا تحت ضغط امريكا لان لو منعت دوله اي اتفاق مع امريكا فسوف تتقلب عليهم الطاوله .
ولو الخليجيين اتحدوا سويا دون تدخل امريكا واسراءيل فسوف يكون لهم الهيبه الكبيره أمام العالم كله
ومن المؤسف أن الاتفاقيات أدت الي خروج اسراءيل من العزله ..
لان واضح ان الغرب فيهم
دول متفقين مع أمريكا واسراءيل منذ اتفاقية سايكس
بيكوا الذي جعل الي الصهاينة دوله بالتزوير في ارض عربيه وجعل لهم نفوذ
وسيطرة كامله علي الشرق الاوسط وحتي وصل النفوذ
الي بغداد
وسوريا والسعوديه
ودول الخليج
ودول حوض النيل ..
والعالم كله ...
والان من يرفض اي قرار
تابع الي حكومه متطبعه مع
الكيان الصهيوني
فسوف يواجه مشاكل معقده.
لان هدف امريكا واسراءيل باان اي اتفاقيات ها تمنع
الحكومه اللبانيه ان تضرب اسراءيل مهما بلغ فساد اسراءيل رغم أنهم تغلغوا في الاراضي اللبنانيه سواء باتفاق أو بغير اتفاق ..
لان قصد أمريكا هو عمل انقلابات ضد حزب الله
ونتيجة الاتقالابات سوف ينتهي حزب الله ويصبحوا
اموات شهداء لان واضح أن الدول العربيه تؤيد نزع سلاح حزب الله الذي هو أهم حزب ضد اسراءيل ولو كان حزب الله خاءن الي لبنان لماذا اسراءيل قتلت حسن نصر وفؤاد الشكر واكثر قادة الحزب وكذلك اعتدت على قادة حماس
واعتدت علي إيران وقتلت الخميني واكبر قادة إيران ولم يكتفوا بقتل القاده بل اعتدوا علي المدنيين وضربوا المواقع العسكريه والمدنيه . وكيف ترامب يتجه الي اتفاقيات يدعي فيها وقف النار وقد ينتهكون القانون الدولي ويعتدون علي القاده .
فهل ليس من اي أحزاب مقاومه أن تدافع عن نفسها وعن بلدها ضد الكيان الصهيوني
لان الكيان الصهيونى لا يريد ان يكون في لبنان رءيس ضد اسراءيل ..
وها تكون كارثه كبيره لو اتفق جيش لبنان مع امريكا واسراءيل ضد حزب الله ..
وفي النهايه الشعب اللبناني هو المظلوم وها يدفع الثمن


