مسؤول بالخارجية الأمريكية: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة في جنوب لبنان
صرح مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية لرويترز، أن إسرائيل انسحبت من جزء من الأراضي التي كانت تسيطر عليها داخل ما يُعرف بـ"المنطقة العازلة" في جنوب لبنان، معتبرًا أن هذه الخطوة تمثل دليلًا مهمًا على حسن النية تجاه الحكومة اللبنانية، وذلك على حد زعمه.
انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان
وأضاف المسؤول أن على الجيش اللبناني الآن الاضطلاع بدوره في تلك المناطق، عبر إزالة أسلحة وبنية حزب الله، مشيرًا إلى أن هذا النموذج من المفترض أن يُطبق في مختلف مناطق جنوب لبنان بما يتيح عودة السكان النازحين وإعادة إعمار الجنوب واستعادة السيادة اللبنانية الكاملة.
وأوضح المسؤول الأمريكي أن الانسحاب يأتي في ظل محادثات لبنانية إسرائيلية تُجرى بوساطة أمريكية، وتهدف إلى تثبيت الهدوء على الحدود ووقف القتال بين إسرائيل وحزب الله.

