ضبط 267 عبوة غذائية منتهية الصلاحية وتحرير 11 محضرًا للمخابز والأسواق بالبحيرة
واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة حملاتها الرقابية المكثفة على الأسواق والمخابز البلدية بمركزي إيتاي البارود وحوش عيسى، في إطار توجيهات الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وتعليمات المهندس محمد رجب هدية وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، لضبط الأسواق وحماية المواطنين وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.
ففي مركز إيتاي البارود، شنت حملة رقابية مشتركة بمشاركة الإدارة العامة للتجارة الداخلية، وإدارة تموين إيتاي البارود، وجهاز حماية المستهلك، وهيئة سلامة الغذاء، ومجلس مدينة إيتاي البارود، تحت إشراف سهير زعتر وكيل المديرية، والسيد الوكيل مدير عام الإدارة العامة للتجارة الداخلية.
وأسفرت الحملة عن تحرير 3 محاضر ضد محلات أغذية لحيازة وعرض 232 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية، وضبط 35 عبوة مواد غذائية غير مدون عليها بيانات الإنتاج أو تاريخ الصلاحية، إلى جانب تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك، ليصل إجمالي المضبوطات إلى 267 عبوة غذائية مخالفة، مع التحفظ عليها وتحرير المحاضر اللازمة تمهيدًا لعرضها على النيابة العامة.
وفي سياق متصل، واصلت إدارة تموين حوش عيسى حملاتها على المخابز البلدية، وأسفرت عن تحرير 4 تقارير لإنتاج خبز ناقص الوزن، وتقريرين لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتقرير لعدم صرف بون الخبز للمواطنين، وآخر لعدم الإعلان عن سعر ووزن رغيف الخبز.
وأكدت مديرية التموين بالبحيرة استمرار الحملات الرقابية اليومية على الأسواق والمخابز والمنشآت التجارية، واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة ضد المخالفين، حفاظًا على صحة المواطنين وضمان جودة السلع ووصول الدعم لمستحقيه.

