رحيل إيتشيكاوا إينو مؤسس مسرح ”سوبر كابوكى” عن عمر ناهز الـ83 عاما
رحل عن عالمنا، إيتشيكاوا إينو، مؤسس سوبر كابوكي، الذي جمع بين العناصر التقليدية وتكنولوجيا المسرح الحديثة، عن عمر ناهز الـ83 عاما، نتيجة لعدم انتظام ضربات القلب في طوكيو.
اكتسب مؤسس "سوبر كابوكي" شهرة واسعة بسبب تقديمه ملاحم مذهلة شملت "الطيران" بالحبل فوق الجماهير أكثر من 5000 مرة، مما أدى إلى دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
إيتشيكاوا إينو اسمه الحقيقي ماساهيكو كينوشي، وقد تم تشخيص إصابته باحتشاء دماغي في عام 2003. وعاد لفترة وجيزة إلى المسرح بعد أن أصبح حامل الجيل الثاني من اسم المسرح إيتشيكاوا إينو في عام 2012، وقام بالأداء مع ابنه الممثل تيرووكي كاغاوا، الذي ظهر لأول مرة كممثل كابوكي إيتشيكاوا تشوشا.
قام إينو بتطوير سوبر كابوكي منذ عام 1986، عندما كان إيشيكاوا إينوسوكي الثالث. ومن بين إنتاجاته الشهيرة "ياماتو تاكيرو" و"أوغوري" التي تضمنت الحوار والموسيقى الحديثة، بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية والأزياء المتقنة. كما عمل على العروض في الخارج.
اقرأ أيضاً
- مسئولون يابانيون: مجموعة السبع ستصدر بيانا يعارض الإكراه الاقتصادى
- أوكرانيون يحتجون أمام سفارة إيران بطوكيو على تقديم طهران طائرات مسيرة لموسكو
- رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: الشراكة مع اليابان تساهم بشكل كبير في تنمية أفريقيا
- مدبولي: التحديات الدولية أشد وطأة وأكثر فتكًا بالدول الإفريقية
- القبض على 4 مسؤولين في أولمبياد طوكيو بتهمة الرشوة
- تكريم النحات المصري صلاح حماد في ختام ملتقى مدينة الثقافة للنحت بتونس
- اليابان تعلن تسجيل أول إصابة بـ جدري القرود
- أرملة شينزو آبي تقدم احترامها للمعزين في الشوارع
- وزير الرياضة: سعيد بما تقدمه البعثة المصرية في الجزائر.. وتحسين مكافآت أبطالنا
- فريال أشرف تغادر مطار القاهرة مع والديها لأداء فريضة الحج بالأراضي السعودية
- اليابان تفرض عقوبات إضافية ضد روسيا.. وموسكو: لن تمر دون رد
- إيقاف الفارس محمد طلعت عامين وإلغاء نتائجه في أولمبياد طوكيو
يشار إلى أن كابوكي نوع من أنواع المسرح الياباني، ويرجع تاريخ هذا المسرح إلى فترة إيدو، على عكس فنون المسرح التي كانت سائدة آنذاك كمسرح نو، وقد حظي هذا الفن بشعبية كبيرة، حيث كان انتشار فن المسرح قبلها محصورا داخل أوساط رجال البلاط والنبلاء.
وعرف الــ كابوكي لأول مرة عندما قامت إحدى الكاهنات وتسمى "إزومو نو أوكوني" بتقديم عرض ديني عام 1603م. وحظي هذا الفن بشعبية واسعة في المدن الكبيرة، وكانت الفرق المسرحية الأولى مشكلة إما من الرجال أو النساء، فتوجب على الرجال تمثيل الأدوار النسائية والعكس صحيح.