الخميس 18 أبريل 2024 05:19 مـ 9 شوال 1445هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

    محافظات

    محافظ البحيرة : استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان الكريم

    محافظ البحيرة
    محافظ البحيرة


    أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على تكثيف كافة الجهات بالمحافظة استعدادتها لاستقبال شهر رمضان الكريم لتوفير كافة مطالب واحتياجات المواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة، خاصة من السلع الغذائية والخدمات الأساسية مع مواجهة أي مشكلة والعمل على حلها .

    أشار "آمنه" أنه تم التنسيق والأجهزة التنفيذية لاستقبال شهر رمضان، ووضع خطة حملات ضبط الأسواق؛ لمتابعة عرض السلع الغذائية المقدمة إلى المواطنين، وانضباط الأسواق، ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ، مشدداً على أهمية تكثيف الحملات خلال الفترة المقبلة، منعا للتجمعات والتكدس خلال شهر رمضان.

    وأشار محافظ البحيرة

     

    اقرأ أيضاً


    أن مديرية التموين ، أنهت إستعداداتها لإستقبال شهر رمضان .. حيث قامت مديرية التموين بالآتي تكثيف الحملات التموينية على الاسواق و المحلات العامه والبقالة الحرة والجزارة وذلك بالاشتراك مع( مباحث التموين - الصحة - الطب البيطري) للتفتيش ومراقبة الاسواق ومحلات الجزارة لمطابقة السلع المعروضة للقوانين والقرارات التموينية من حيث مصدرها وتاريخ الانتاج والصلاحية ووجود فواتير تفيد مصدر السلع وللتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة داخل المجازر الحكومية


    بالإضافة إلى طرح كميات من سلع رمضان والسلع التموينية المختلفة لدي المعارض وذلك بالتنسيق مع الغرفه التجاريه لإقامة معرض اهلا رمضان بأرض المعارض بدمنهور وفروع الجميعات الاستهلاكية وفروع فتح الله للجملة والمجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن الاسعار المعروضه بالأسواق، وتكثيف الحملات التموينية على المخابز البلدية للتأكد من انتاج خبز مطابق للمواصفات والتأكد من توافر حصة يومين بالمخابز البلدية، وتكثيف تواجد مفتشي التموين بالشوارع والأسواق والمجمعات الاستهلاكية والمحلات العامة مع وقف جميع الاجازات لمفتشي التموين خلال شهر رمضان.

    كما تم التأكيد على تواجد أحد مفتشي الرقابة وحماية المستهلك من المديرية داخل المعارض المقامه لمراقبة جودة السلع وصلاحيتها ولتلقي اي شكاوي من المواطنين والعمل على تلافيها، وتكثيف المرور على مستودعات بيع الغاز بدائرة المحافظة لضمان وصول الاسطوانات بالأسعار المقررة كذلك زيادة الكميات فى المناطق التي قد يحدث بها أزمات خلال الشهر الكريم.

    بالإضافة إلى المرور علي التجار التموينين والمتابعة للتأكد من انتظام ورود السلع التموينية والاعلان عنها والتوزيع علي اصحاب البطاقات بالكميات والاسعار المقررة.

     

     


    كما استعدت مديرية الطب البيطري مبكرا لاستقبال شهر رمضان الكريم .. كالتالي :

    - استمرار فتح المجازر الرئيسيه والقرويه بصفه منتظمه يوميا اعتبارا من اول شهر رمضان المبارك وحتى اخر ايام عيد الفطر المبارك.

    - تواجد جميع أطباء المجازر وحتى نهايه اول ايام العيد، نوباتيجيات للأطباء باقي ايام العيد .

    - التأكد من صلاحية الاختام بالمجازر والعمل علي اصلاح اي أعطال بها فورا بلجنه حسب التعليمات مع التأكد من توافر جميع الأدوات والمستلزمات والاحتياجات المطلوبه بالعمل وتعويض مايستهلك من مخازن المديرية.

    - قيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصه (التموين - مباحث التموين - الشرطه) في مراقبه الاسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحيه اللحوم المعروضه بها ومواجهة ذبح الاناث دون السن القانونيه والذبح خارج المجازر مع اتخاذ كافه الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

    - التنبيه على الساده مديري الإدارات البيطرىة كل بدائرة مركزة بالإشراف على جميع الأعمال بصفه شخصيه

     

     

     

    - استمرار تواجد فريق غرفه العمليات بالمديرية طوال ايام شهر رمضان المبارك لتلقي اي شكوى او بلاغات عم اي حاله اشتباك بأمراض وبائيه او معديه او مخالفات خاصه باللحم المعروضه بمحلات الجزارة والأسواق وذلك للعمل على اتخاذ الإجراءات الفوريه اللازمه حسب كل حاله علما بأنه يوجد بالادارات البيطرية بالمراكز نوباتيجيات تعمل على مدار اليوم وعلى اتصال وتنسيق دائم بغرفه عمليات المديرية.

     

     


    وقد إستعدت مديرية أوقاف البحيرة لإستقبال الشهر الكريم لتنفيذ خطة العمل .. كالآتي :

    -التشديد على ضرورة ارتداء الكمامة و اصطحاب المصلى الشخصي مع مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي.

    ـــ استمرار عدم فتح دورات المياه و عدم فتح الأضرحة وكذلك عدم السماح بأي مناسبات اجتماعية بالمساجد أو ملحقاتها.

    - قصر صلاة الجنازة على الأماكن المفتوحة في غير أوقات الصلاة الراتب وعدم السماح بإقامة أية موائد إفطار أو نحوه لا بالمساجد ولا بساحاتها ولا بملحقاتها ومنع الاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد.

    ـــ السماح بصلاة القيام مع مراعاة التخفيف بما لا يتجاوز نصف ساعة دون إلقاء أي دروس أو خواطر دعوية

    - بالنسبة لمصليات السيدات بالمساجد الكبرى والجامعة فلا مانع من فتحها لصلاة العشاء والتراويح لهن بشرط ملائمة المكان وتحت إشراف كامل لواعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد , مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية , وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق , وعدم قيام الواعظة بإلقاء أي دروس أو خواطر , أما الفتح في جميع الصلوات فلا بد من توفر الواعظات المشرفات على مدار جميع الصلوات بجدول مسبق معتمد من رئيس القطاع الديني.

    ـــ قصر العمل بالمساجد على الصلاة , وخطبة الجمعة بما لا يزيد على عشر دقائق في الخطبة على النحو المتبع.

    ـــ استمرار فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها بعد الصلاة بما في ذلك صلاة التراويح و تعليق جميع الأنشطة الدعوية من الدروس والقوافل وحلقات التحفيظ وخلافه.

    ــــ التنبيه مشددًا على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق هذه الضوابط بكل حسم وحزم وسيتم غلق أي مسجد أو مصلى سيدات لا تلتزم بهذه الإجراءات , ولا يتم فتح أي مسجد يتم غلقه نهائيا إلا بعد موافقة كتابية من رئيس القطاع الديني ولن يتم منح أي إجازات اعتيادية طوال أيام الشهر الفضيل.

     


    محافظ البحيرة : استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان الكريم

    البحيرة - عصام النجار

    شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تكثيف كل الجهات بالمحافظة، استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم لتوفير مطالب واحتياجات المواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة، خاصة من السلع الغذائية والخدمات الأساسية مع مواجهة أي مشكلة والعمل على حلها.


    وأشار "آمنة"، في بيان له اليوم، إلى أنه تم التنسيق والأجهزة التنفيذية لاستقبال شهر رمضان، ووضع خطة حملات ضبط الأسواق؛ لمتابعة عرض السلع الغذائية المقدمة إلى المواطنين، وانضباط الأسواق، ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشددًا على أهمية تكثيف الحملات خلال الفترة المقبلة، منعا للتجمعات والتكدس خلال شهر رمضان.

     

    وأكد محافظ البحيرة أن مديرية التموين، أنهت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان، حيث قامت مديرية التموين، تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات العامة والبقالة الحرة والجزارة وذلك بالاشتراك مع (مباحث التموين - الصحة - الطب البيطري) للتفتيش ومراقبة الأسواق ومحلات الجزارة لمطابقة السلع المعروضة للقوانين والقرارات التموينية من حيث مصدرها وتاريخ الإنتاج والصلاحية ووجود فواتير تفيد مصدر السلع وللتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة داخل المجازر الحكومية.

     

    وأوضح المحافظ، أنه تم طرح كميات من سلع رمضان والسلع التموينية المختلفة لدى المعارض وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية لإقامة معرض أهلا رمضان بأرض المعارض بدمنهور وفروع الجمعيات الاستهلاكية وفروع فتح الله للجملة والمجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن الأسعار المعروضة بالأسواق، وتكثيف الحملات التموينية على المخابز البلدية للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتأكد من توافر حصة يومين بالمخابز البلدية وتكثيف تواجد مفتشي التموين بالشوارع والأسواق والمجمعات الاستهلاكية والمحلات العامة مع وقف جميع الإجازات لمفتشي التموين خلال شهر رمضان، التأكيد على تواجد أحد مفتشي الرقابة وحماية المستهلك من المديرية داخل المعارض المقامة لمراقبة جودة السلع وصلاحيتها ولتلقي أي شكاوى من المواطنين والعمل على تلافيها.


    وشدد المحافظ، على تكثيف المرور على مستودعات بيع الغاز بدائرة المحافظة لضمان وصول الأسطوانات بالأسعار المقررة كذلك زيادة الكميات في المناطق التي قد يحدث بها أزمات خلال الشهر الكريم والمرور على التجار التموينيين والمتابعة للتأكد من انتظام ورود السلع التموينية والإعلان عنها والتوزيع على أصحاب البطاقات بالكميات والأسعار المقررة.

     

    البحيرة اخبار البحيرة استعدادات محافظة البحيرة لإستقبال شهر رمضان

    استطلاع الرأي

    أسعار العملات

    العملة شراء بيع
    دولار أمريكى 49.3414 49.4414
    يورو 53.7723 53.8961
    جنيه إسترلينى 62.9153 63.0675
    فرنك سويسرى 56.0507 56.1898
    100 ين يابانى 33.3726 33.4470
    ريال سعودى 13.1553 13.1826
    دينار كويتى 160.5278 160.9055
    درهم اماراتى 13.4325 13.4633
    اليوان الصينى 6.8549 6.8693

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 3,629 شراء 3,686
    عيار 22 بيع 3,326 شراء 3,379
    عيار 21 بيع 3,175 شراء 3,225
    عيار 18 بيع 2,721 شراء 2,764
    الاونصة بيع 112,849 شراء 114,626
    الجنيه الذهب بيع 25,400 شراء 25,800
    الكيلو بيع 3,628,571 شراء 3,685,714
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
    مصر 24 أول خبر المطور بوابة المواطن المصري حوادث اليوم التعمير مصري بوست

    مواقيت الصلاة

    الخميس 05:19 مـ
    9 شوال 1445 هـ 18 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:53
    الشروق 05:25
    الظهر 11:54
    العصر 15:30
    المغرب 18:24
    العشاء 19:45